أكد وزير الصحة اللبناني، أن استهداف المدنيين في لبنان يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وزير الصحة اللبناني: 32 شهيدًا وآلاف الجرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات وزير الصحة اللبناني: تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية تمت دون إنذار مسبق

 


وتابع  وزير الصحة اللبناني أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية في لبنان يكفي لـ 4 أشهر، لافتا إلى أن وزير الصحة المصري تواصل معنا منذ بداية الأزمة وعرض علينا كل أوجه المساعدة

 


وقال وزير الصحة اللبناني موقفنا واضح منذ اليوم الأول للعدوان على غزة وهو وقف الحرب، لافتا إلى أن  إسرائيل لا تريد الحلول السلمية بل العسكرية وجر المنطقة لحرب شاملة

 


وأكمل أن  هناك نوايا عدوانية لإسرائيل تجاه لبنان.

. والمجتمع الدولي لا يسعى لكبح جماحها

 

وزير الداخلية اللبناني: نعيش ظروف دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية



وفي إطار آخر، أكد وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، أن لبنان يعيش ظروف دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي وصلت إلى الضاحية الجنوبية، متابعًا: «نقوم بجهد مضاعف من أجل تأمين احتياجات المواطنين ومتابعة التحقيقات تقنيا وفنيا».

ننسق مع الأجهزة لخدمة المواطنين

وقال «مولوي»، خلال لقاء خاص له مع كاميرا «القاهرة الإخبارية»: «نقوم بجهد استخباراتي وأمني استباقي لكشف أي عميل أو خرق..تنسيق مع الأجهزة كافة لخدمة المواطنين وتسهيل فرق عمل الإسعاف والإنقاذ»، موضحًا أنهم يعملون على منع أي استغلال للظروف الحالية لإحداث أي خرق أمني.

الحكومة تقوم بجهد كبير

وشدد على أن الحكومة تقوم بجهد كبير في إطار دبلوماسي لاحتواء الوضع وإبعاد شبح الحرب، موضحًا أن المرحلة الحالية تتطلب دقة في التعامل سواء أمنيا أو استخباريا، ويجب أن نكون على درجة كبيرة من اليقظة، مضيفًا: «طمأنة اللبنانيين في وحدتهم وتضامنهم من أجل مصلحة البلاد».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة اللبناني لبنان حقوق الإنسان المجتمع الدولي وزیر الصحة اللبنانی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 32 شهيدًا وآلاف الجرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن الحصيلة الجديدة لضحايا تفجير أجهزة اتصالات خلال اليومين الماضيين بلغت "32 شهيدًا وآلاف الجرحى"، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

خبير: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين جراء قصف صاروخي جنوب لبنان


وقد أعلن حزب الله اللبناني، الخميس، مقتل 20 من عناصره، الأربعاء، بينما أفاد مصدر مقرب منه وكالة "فرانس برس" بأنهم قتلوا في تفجيرات أجهزة اتصال لاسلكي نُسبت إلى إسرائيل.

ونعى حزب الله المقرب من إيران كل عنصر من هؤلاء على حدة قائلا إنه "ارتقى شهيدا على طريق القدس"، وهي العبارة التي يستخدمها منذ بدء التصعيد لنعي مقاتليه الذين يقضون بنيران اسرائيلية.

وقال المصدر المقرب من الحزب: "الشهداء الـ20 استشهدوا بانفجارات اللاسلكي الأربعاء
وأوقعت موجة جديدة من تفجيرات أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان، الأربعاء، 20 قتيلا وأكثر من 450 جريحا في أنحاء البلاد، وفق السلطات.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين في لبنان يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • وزير الداخلية اللبناني: نبذل جهودا مضاعفة لتأمين احتياجات المواطنين
  • وزير الداخلية اللبناني: نعيش ظروفا دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الداخلية اللبناني: نعيش ظروف دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الداخلية اللبناني: نقوم بجهد استخباراتي استباقي لكشف أي عميل أو خرق أمني
  • وزير الصحة اللبناني: مصر أول من اتصل بنا لتقديم المساعدة بالأدوية والمستلزمات الطبية
  • وزير الصحة اللبناني: 37 قتيلًا وإصابة 2931 جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • وزير الصحة اللبناني: 32 شهيدًا وآلاف الجرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات