أعلنت الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف «قطار العاصمة»، بمناسبة اليوم الدولي للغة الإشارة ولأول مرة في مصر، إضافة لغة الإشارة لمنظومة المعلومات المقدمة لركاب القطار الكهربائي الخفيف، كمرحلة تجريبية، من أجل تقديم خدمات أكثر شمولية لجميع الركاب.

توفير صرافي التذاكر بلغة الإشارة

من المقرر أن يتم توفير صرافي التذاكر بلغة الإشارة والفيديوهات النوعية التي تعرض داخل القطار بلغة الإشارة أيضا.

ووفق وزارة النقل، يبدأ القطار الكهربائي الخفيف LRT في مرحلتيه الأولى والثانية، اللتان جرى افتتاحهما وتشغيلهما من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية، التي تضم 5 وسائل نقل «القطار الكهربائي الخفيف، الخط الثالث للمترو الأنفاق، خط سكة حديد، السوبرجيت، الأتوبيس الترددي»، وحتى محطة الفنون والثقافة.

كما تم ربط القطار الكهربائي الخفيف LRT بالمجتمعات العمرانية المجاورة «المستقبل، الشروق، بدر، هليوبوليس، العاشر»، بمينى باصات تحمل نفس شعار القطار تسهيلا على المواطنين، وجرى تجهيز محطات القطار الكهربائي الخفيف بأماكن انتظار السيارات الخاصة، وبدون أي رسوم  لجذب أصحاب السيارات الخاصة، لاستخدام وسائل النقل العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الأخضر الخط الثالث للمترو السيارات الخاصة المجتمعات العمرانية النقل العام انتظار السيارات خط سكة حديد سائل النقل أتوبيس أصحاب السيارات القطار الکهربائی الخفیف

إقرأ أيضاً:

واتساب تختبر مزايا جديدة .. إمكانية الإشارة إلى الأصدقاء في تحديثات الحالة

سرايا - بدأت واتساب اختبار مزايا جديدة في تحديثات الحالة داخل التطبيق، وستمكن هذه المزايا المستخدمين من الإشارة إلى جهات الاتصال داخل الحالات، وكذلك إمكانية إعادة نشرها.

ووفقًا لما رُصد في الإصدارات التجريبية الأخيرة للتطبيق، أضافت واتساب ميزة الإشارة (mention)، وهي ميزة تتيح للمستخدمين إمكانية وضع إشارات لأصدقائهم في تحديثات الحالة، على غِرار ما يحدث في تطبيق إنستغرام، وذلك من خلال استخدام علامة “@” متبوعة بجهة الاتصال المُراد الإشارة إليها.

وعند الإشارة إلى جهة اتصال، ستتلقى إشعارًا بذلك، وسيكون بإمكان جهة الاتصال إعادة نشر الحالة عبر حساباتهم عبر زر إعادة النشر الذي سيظهر بجانب صندوق الرد عند مشاهدة الحالة التي وردت فيها الإشارة.

وعلى عكس إنستغرام، ستظل هوية منشئ الحالة الأصلية مخفية عندما تُعيد جهة الاتصال المُشار إليها نشر الحالة، كما لن تكون جهة الاتصال المُشار إليها مرئية لمشاهدي الحالة، للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

جدير بالذكر أن واتساب سوف يرسل إشعارًا لجهة الاتصال التي أُشير إليها في تحديث الحالة، وستتمكن من رؤية الحالة حتى إذا كانت مستثناة من رؤية تحديثات الحالة الأخرى عبر إعدادات الخصوصية.

وما زالت المزايا الجديدة من واتساب قيد الاختبار، ولم تحدد المنصة بعدُ موعدًا رسميًا لإطلاقها لكافة المستخدمين، إذ تعتاد المنصة اختبار المزايا الجديدة لمدد زمنية متفاوتة قبل إطلاقها على نطاق واسع للمستخدمين الذين يزيد عددهم على ملياري مستخدم حول العالم.


مقالات مشابهة

  • تعرف على أهم معلومات عن محطة الصب الجاف النظيف بميناء الدخيلة
  • 5 وسائل مجانية لمتابعة مباراة الأهلي وجورماهيا بدوري أبطال إفريقيا
  • عاجل - اختراق إسرائيل لمنظومة أجهزة حزب الله يهدد أمن المنطقة.. هل توجد علاقة بين التسريب واغتيال إبراهيم عقيل؟
  • مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف في المدارس
  • واتساب تختبر مزايا جديدة .. إمكانية الإشارة إلى الأصدقاء في تحديثات الحالة
  • وزارة النقل: رفع درجة الاستعداد القصوى بالسكة الحديد وخطوط المترو والقطار الكهربائي الخفيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • «ديوا» تضيء على مشاريعها ومبادراتها لدعم التنقل الأخضر
  • خبراء يطالبون بإقرار النقل العادل والمستدام للجميع
  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض