أكدت الدكتورة نسرين البغدادي، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، عضو المجلس القومي للمرأة، أن الدولة المصرية عملت على مواجهة التغيرات التي اجتاحت المجتمع خلال العقد الأخير مع تزايد الشائعات والحروب السيبرانية والدعوات المصاحبة بالتشكيك في الإنجازات باستحداث وسائل وأساليب للدفاع عن هوية المجتمع.

الاتصال المباشر مع المواطنين

وقالت «البغدادي» لـ«الوطن»، إن الدولة عملت على اتخاذ إجراء نحو إطلاق قناة جديدة للأطفال وعقد الندوات من خلال مؤسساتها، والاتصال المباشر مع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال تضافر جهود وزارات الأوقاف والشباب ووزارة الثقافة والهيئة العامة للاستعلامات بآلياتهم المختلفة والمنتشرة على مستوى المحافظات بهدف خلق نسق قيمي قوي يمثل حائط صد أمام تلك الهجمات الثقافية.

إطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان 

وأضافت: «لم تقتصر تلك الآليات على هذا فقط ولكنها توجت بإطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان لتتضافر جميع الجهود للاستثمار في البشر وبناء الإنسان». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعزيز الهوية الثقافة وزارة الثقافة المجلس القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير

أطلقت، اليوم، وزارة السياحة والآثار، من المتحف المصري بالتحرير، أولى فاعلياتها التي تنظمها في إطار مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مبادرة بداية

وتشمل المبادرة المشروع القومى للتنمية البشرية الذي يخاطب المواطن المصري في جميع المراحل العمرية بكافة ربوع الجمهورية من خلال تقديم برامج موجهة لكل فئة عمرية طبقًا لاحتياجاتها بالتوازي مع برنامج عمل الحكومة لتحقيق مستهدفات التنمية البشرية وأهداف التنمية المستدامة للمجتمع المصري.

أولى الفعاليات

واستهلت الوزارة الفعاليات، اليوم، بتنظيم جولة بالمتحف لمجموعة من الأطفال من طلبة المدارس من مختلف الأعمار، حيث حرص، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، على لقاء هولاء الأطفال في بداية جولتهم، للترحيب بهم وتشجيعهم على زيارة المعالم الأثرية والسياحية في بلادهم مصر أم الدنيا والتعرف على تاريخها وحضارتها العريقة التي نفتخر بهما جميعًا.

مقالات مشابهة

  • الهياتم تتزين بأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الإسكندرية في أسبوع.. "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" تتصدر المشهد
  • محافظ بورسعيد يتابع أنشطة عمل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • القوات المسلحة تعاون مختلف أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة الأزهر تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة الأزهر تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • جامعة الأزهر تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير