الجزيرة:
2024-09-21@17:05:03 GMT

لماذا انسحبت القوات الأميركية من النيجر؟

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

لماذا انسحبت القوات الأميركية من النيجر؟

21/9/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا لا يزال البيجر مستخدما؟play-arrowلماذا يواجه وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني السجن؟play-arrowلماذا يعتزم نتنياهو إقالة وزير الدفاع غالانت؟play-arrowلماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟play-arrowلماذا أثار برج إيفل جدلا سياسيا في فرنسا؟play-arrowلماذا يحظى حزب البديل اليميني المتطرف بشعبية كبيرة في شرق ألمانيا؟play-arrowلماذا صادرت أميركا طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات play arrowلماذا

إقرأ أيضاً:

النيجر: عشرات القتلى من المسلحين بعملية للجيش جنوب غرب البلاد

الثورة نت/..

أعلن جيش النيجر، اليوم الخميس، القضاء على أكثر من 100 مسلح خلال عملية في منطقة تيلابيري جنوب غرب البلاد.. مشيراً في السياق ذاته إلى مقتل خمسة من جنود وإصابة 29 آخرين.

وأعلن التلفزيون النيجري الرسمي، أن حصيلة عمليات الجيش في الفترة الممتدة من 15 إلى 18 سبتمبر الجاري هي “القضاء على أكثر من 100 إرهابي وتدمير معدات كبيرة لهم في منطقة تيلابيري، فيما قُتل خمسة جنود وأصيب 27 آخرون جرى نقلهم إلى نيامي لتلقي الرعاية الطبية”.

وقال: إن “وحدة من قوة الدفاع والأمن المتمركزة في نياكتيري، استهدفت في هجوم إرهابي، لكن الجيش رد عليهم وألحق بهم خسائر فادحة بعد نشره وحدتين من القوات الخاصة بسرعة وحشد أصولاً جوية لتنفيذ ضربات ضدهم”.

وأشار التلفزيون الرسمي إلى أنه “بعد القيام بعمليات تمشيط، عقب الهجوم الإرهابي تم العثور على جثث وعشرات الدراجات النارية”.

وفي 23 يوليو الماضي، أعلنت وزارة الدفاع النيجرية عن مقتل 15 جندياً خلال معارك مع مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة تير قرب الحدود مع بوركينا فاسو.

مقالات مشابهة

  • لماذا لا يزال البيجر مستخدما؟
  • "cold play" تبدأ جولتها العالمية من أبوظبي
  • آخر تطورات الأوضاع في النيجر
  • وزير الري يبحث حماية نهر النيل وإزالة التعديات بالتعاون مع القوات المسلحة
  • وزير الري يلتقى مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي
  • خطاب نصر الله وسط نذر حرب واسعة
  • لمناقضة ملفات العمل.. وزير الشباب يلتقي رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز
  • النيجر: عشرات القتلى من المسلحين بعملية للجيش جنوب غرب البلاد