قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، في افتتاح الاجتماع الأسبوعي للأمانة العامة للحزب، إن موقفه من حزب الله كان دائما فيه نظر، لكنه يعترف بدوره في المواجهة مع إسرائيل.

وأوضج ابن كيران، أن « أحداثا كبرى تقع في منطقة التوتر مع العدو الغاشم، ما يسمى بدولة إسرائيل، خاصة بعد الهجوم الدائم واليومي من قبل جيش يُعتبر من أقوى الجيوش في العالم، على مجموعة من المواطنين الفلسطينيين ».

وأضاف الأمين العام للعدالة والتنمية، « المنطقة الشمالية التي كان فيها حزب الله يقوم بنوع من المساندة للفلسطينيين، عرفت تطورات فظيعة كسرت مرة أخرى كل المبادئ والقيم والتفاهمات التي كانت في العلاقة بإبقاء التوتر في حدود معينة، من خلال استهداف المدنيين بتكنولوجيا متقدمة تسببت في وفاة العشرات ».

وقال ابن كيران أيضا، « بطبيعة الحال أنتم تعرفون أن موقفنا من حزب الله، كان دائما فيه نظر، خاصة بعدما وقع فيه من مخالفات لمبادئنا وديننا وشريعتنا التي تجمعنا ».

واستدرك، « ولكن نحن اعترفنا ونعترف أن حزب الله منذ السابع من أكتوبر، إن لم يكن قام بما نتخيل أنه دوره، باعتباره يدعي أنه عنصر أساسي في محور المقاومة، فإنه على كل حال لم يبق على الحياد المطلق، فلقد دخل مع إسرائيل في مواجهة ولو في حدود، لا شك أنها أزعجت إسرائيل لمدة طويلة ».

وتابع ابن كيران، « على كل حال، حزب الله يبقى حزبا ينتمي إلى أمة الإسلام، ويقوم ببعض الدور في مساندة إخوانه في فلسطين، وطبعا تبقى لنا ملاحظات، لكن لا يمكننا إلا أن ندين التصرف الوحشي واللاقانوني لإسرائيل في لبنان ».

كلمات دلالية حزب الله، العدالة والتنمية، بنكيران، إسرائيل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابن کیران حزب الله

إقرأ أيضاً:

السعودية تطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرا ملكيا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.

وقال الملك سلمان في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع إكس إن "الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته هو نهج دائم سنستمر عليه دائما بإذن الله".

إن الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته، هو نهج دائم سنستمر عليه دائما بإذن الله، ولأننا نسعى لمواجهة التحديات البشرية واستدامة ازدهار المجتمعات، فإننا نطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية، متطلعين لإحداث أثر دائم للفرد والمجتمع.

— سلمان بن عبدالعزيز (@KingSalman) September 19, 2024

وكان الملك السعودي قد أصدر أمرا ملكيا سابقا يقضي بتعيين الأمير سلطان بن سلمان رئيسا لمجلس أمناء مؤسسة الملك سلمان غير الربحية.

مقالات مشابهة

  • باحث: حزب الله سيواصل عملياته العسكرية تجاه إسرائيل لإسناد غزة
  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل تطبق استراتيجية "الرقص على حبال التوترات العسكرية" في المواجهة مع حزب الله
  • الخطوط الحمراء: حدود المواجهة بين إسرائيل و«حزب الله»
  • من هو إبراهيم عقيل من حزب الله التي أعلنت إسرائيل استهدافه في بيروت؟
  • مادة شديدة الانفجار.. إليكم ٱخر المعلومات عن الووكي توكي التي فجرتها إسرائيل في لبنان
  • السعودية تطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • الغارديان: حرب التفخيخ التي تشنها إسرائيل غير قانونية وغير مقبولة
  • الغارديان: حرب التفخيخ التي تشنها إسرائيل: إنها غير قانونية وغير مقبولة
  • معلومات عن أجهزة بيجر التي اخترقتها إسرائيل وفجرتها في أيدي مقاتلي حزب الله