كتب- محمد صلاح:

التقى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فان يا ليانج، رئيس شركة الصين الجنوبيةCSGI والوفد المرافق له، العاملة في مجالات خفض الفقد ومشروعات توليد الكهرباء من ضخ وتخزين المياه وتخزين الطاقة، بواسطة بطاريات متنقلة على سيارات طوارئ؛ لبحث دعم وتعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات.

يأتي ذلك في إطار الخطة العاجلة لتحسين الخدمات وجودة التغذية الكهربائية والحد من الفقد ومواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والارتقاء بمعدلات الأداء في شبكات التوزيع.

عُقد الاجتماع بحضور المهندسة صباح مشالي نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر؛ لمناقشة مقترحات العمل المشترك والتعاون في ضوء استراتيجية فتح المجال أمام القطاع الخاص، للاستفادة من خبراته الإدارية والفنية والتكنولوجية وقدراته المالية للنهوض بالشركات التابعة وجودة التشغيل وتحسين معدلات الأداء.

واستعرض الدكتور محمود عصمت خلال الاجتماع، أوجه التعاون المختلفة مع الشركة ومشروعاتها الحالية بالشراكة مع قطاع الكهرباء، وتم مناقشة المقترحات الخاصة بكيفية مواجهة الفقد وسرقات التيار الكهربائي على الجهد المنخفض؛ في إطار خطة لإدارة الطاقة المهدرة في كل الاستخدامات؛ خصوصًا المنزلي والصناعي.

وتطرق الاجتماع إلى بحث نتائج التجارب القائمة لمواجهة سرقات الكهرباء ومعايير اختيار المناطق في نطاق شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وتم بحث مشروع توليد الكهرباء بواسطة ضخ وتخزين المياه وكذلك مشروع تخزين الطاقة المتجددة عبر البطاريات وسيارات الطوارئ المتنقلة، وكيفية الاستفادة منها لمواجهة الأحمال المرتفعة وتحقيق الاستقرار للشبكة الموحدة.

وشمل الاجتماع إجراءات ومتطلبات تعميم التجربة ومشاركة جهات عديدة؛ لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد الوزير أن أزمة الفقد في التيار الكهربائي الناتج عن السرقات، تقوم على مواجهته حاليًّا جهات عديدة داخل الدولة، لا سيما أنه تخطى كل المعايير، وأصبح يهدد الخدمة الكهربائية، وما نعمل عليه لتحسين جودتها واستدامتها لكل الاستخدامات، موضحًا اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لمواجهة التعدي على التيار الكهربائي والتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والحفاظ على الاستمرارية للشبكة الموحدة والاعتماد على الطاقات المتجددة وخفض استخدام الوقود وتحسين كفاءة التشغيل.. وغيرها؛ للحفاظ على استدامة توفير الكهرباء.

وقال الدكتور محمود عصمت إن مشروعات العمل القائمة تشمل الاستفادة من خبرات الشركة واستخدام التكنولوجيا الحديثة التي تمتلكها في مجال إنتاج الألواح الشمسية، ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات، والتوسع في أنظمة ضخ وتخزين الطاقة وتحسين وتقليل الفقد، موضحًا أن الدولة تدعم توطين الصناعة المرتبطة بمهمات الطاقة المتجددة في إطار رؤية شاملة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا، مشيرًا إلى اهتمام قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بالتصنيع المحلي للمهمات والمعدات الكهربية، والعمل على تطوير الشبكة الكهربائية.



المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء سيارات الطوارئ التیار الکهربائی الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري: الدولة نجحت في تدبير 2.5 مليار دولار لضمان عدم عودة انقطاع التيار الكهربائي

رئيس الوزراء المصري: الدولة نجحت في تدبير 2.5 مليار دولار لضمان عدم عودة انقطاع التيار الكهربائي

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية CSGI" سبل خفض الفقد ومشروعات توليد التيار
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية CSGI "التعاون فى مجالات خفض الفقد وسيارات الطوارئ
  • وزير الكهرباء: نعمل مع الشركاء على مواجهة الفقد وسرقات التيار
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية" التعاون في مجالات خفض الفقد
  • مدبولي: الحكومة تسعي لعدم انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى
  • تحرير 513771 محضرا لسرقات التيار الكهربائي بمعرفة الإدارة العامة لشرطة الكهرباء
  • رئيس الوزراء: تدبير 7 مليارات جنيه لوزارة الكهرباء لضمان استمرارية التيار وتنفيذ مشروعات الطاقة
  • رئيس الوزراء: مصر لن تشهد انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى
  • رئيس الوزراء المصري: الدولة نجحت في تدبير 2.5 مليار دولار لضمان عدم عودة انقطاع التيار الكهربائي