أكد الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، اليوم السبت، أنه منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبدأ العدوان على لبنان.

وأفاد «الأبيض» خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «بأنه كانت هناك تحضيرات على القطاع الصحي خاصة أن ما فعله العدوان الإسرائيلي في غزة استهدف العزل والمدنيين والنساء والأطفال، وكذلك استهدف المدارس والمستشفيات والجامعات».

وأضاف الوزير اللبناني: «فبالتالي لبنان أجرت تحضيرات على القطاع الصحي لاحتمالية وجود أرقام كبيرة من المدنيين والعزل للقدوم بالمستشفيات، وللأسف هذا ما حدث خلال الأيام الماضية».

وتابع: «الوزارة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام، بالتالي المخزون يكفي حتى 4 أشهر، وهناك بعض الأيام التي يزيد فيها الاستهلاك مثل ما حدث الأسبوع الماضي، حيث هناك بعض الأدوية التي هبط مخزونها».

وواصل: «إخواننا العرب كانوا واقفين بجانبي شعب ودولة لبنان، فالدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري اتصل علي منذ أول يوم وعبر عن تضامنه مع لبنان في أثناء تلك المحنة، وعرض المساعدة، وهذه ليست المرة الأولى التي تقق فيها مصر بجانب لبنان ومساعدتها، خاصة القطاع الصحي من أدوية ومستلزمات وإخلاء وأطقم طبية».

اقرأ أيضاً«3 شهداء».. الصحة اللبنانية تعلن إحصاء أوليا لضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

«الصحة» اللبنانية: ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 14 شهيدًا

الصحة اللبنانية: استشهاد شخصين جراء قصف الاحتلال بلدة الطيبة جنوبي البلاد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر إسرائيل القضية الفلسطينية خالد عبدالغفار قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني غزة حزب الله الصحة المصرية الصحة اللبنانية غزة الان الحدود اللبنانية وزير الصحة المصري غزة الآن حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان العداون الإسرائيلي أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان غزة الأن مسيرات حزب الله مسيرات لبنان وزير الصحة اللبناني

إقرأ أيضاً:

«الصحة اللبنانية»: 12 شهيدا و66 جريحا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن أن هناك 12 شهيدا و66 جريحا، بينهم 9 حالتهم حرجة، في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 37
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • وزير الصحة اللبناني: مصر دائمًا داعمة للبنان وعرضت كل المساعدة علينا
  • الأبيض: آلية دفع مستحقات القطاع الصحي ستبدأ الأسبوع المقبل
  • «الصحة اللبنانية»: 12 شهيدا و66 جريحا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل
  • كيف أثر انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان على القطاع الصحي؟.. الصحة العالمية توضح
  • وزير الصحة يبحث مع ممثل اليونيسيف خطة تعافي القطاع الصحي
  • محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها