وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد.

 في خطوة تعكس اهتمام الوزارة بالعملية التعليمية، قام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة تفقدية شملت 12 مدرسة في محافظة سوهاج. 

تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث رافقه عدد من المسؤولين المحليين للتأكد من جاهزية المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025 وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد  قام السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم بتفقد 12 مدرسة في محافظة سوهاج، بحضور الدكتور محمد عبدالهادي، نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من المسؤولين.وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

شملت الزيارة مدارس عدة، منها "أسماء بنت أبي بكر الثانوية" و"الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية" و"اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية"، حيث استقبلت تلك المدارس آلاف الطلاب، مما يعكس أهمية متابعة العملية التعليمية.

وخلال الزيارة، هنأ الوزير جميع العاملين بالمدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشددًا على ضرورة توفير بيئة تعليمية منضبطة وجاذبة للطلاب، كما أثنى على جهود المحافظة في دعم المنظومة التعليمية.

الوزير يحضر طابور الصباح مع الطلاب

حرص الوزير على حضور طابور الصباح، واطمأن على توفر الكتب الدراسية، مؤكدًا أهمية تنظيم دخول وخروج الطلاب، كما ناقش مع مجموعة من الطالبات سبل الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي.

وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالأساليب التعليمية الحديثة، مثل استخدام الشاشات التفاعلية والمعامل، لضمان توفير تجربة تعليمية متميزة وآمنة للطلاب.

المدارس التي تم زيارتها خلال جولة السيد وزير التربية والتعليم في محافظة سوهاج

1. مدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات (تضم 828 طالبة)


2. مدرسة الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية بنات (تضم 1037 طالبة)


3. مدرسة اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية (تضم 1094 طالبًا وطالبة)

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025


4. مدرسة باحثة البادية الابتدائية (تضم 2518 طالبًا وطالبة)


5. مدرسة الإعدادية الحديثة بنات (تضم 1566 طالبة)


6. مجمع المدارس الرسمية للغات صبري أبو حسين (تضم 3980 طالبًا وطالبة)


7. مدرسة عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة (تضم 1731 طالبًا وطالبة)


8. مدرسة قدري أبو حسين الثانوية العسكرية بنين (تضم 1250 طالبًا)


9. مدرسة قدري المشنب الثانوية بنات (تضم 1425 طالبة)


10. مدرسة أخميم الإعدادية الجديدة بنات (تضم 1964 طالبة)


11. مدرسة أخميم الإعدادية القديمة بنين (تضم 1466 طالبًا)


12. مدرسة النيل الابتدائية المشتركة (تضم 3018 طالبًا وطالبة)

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج وزير التربية والتعليم مدارس محافظة سوهاج العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس| حضور الطلاب تباعا لعدم التكدس.. و25 مليون طالب ينتظمون الأسبوعين المقبلين.. وزير التعليم يستعد لجولات ميدانية تبدأ من سوهاج وقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينطلق العام الدراسي الجديد غدًا السبت في عدد من مدارس الجمهورية، وينتهي الخميس ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

وبحسب الخريطة الزمنية، للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

وأعلنت المديريات التعليمية بالمحافظات، جداول حضور الطلاب خلال الأسبوع الأول للدراسة، حسب المراحل التعليمية، لعدم تكدس الطلاب، على أن ينضبط حضور الطلاب خلال الأسبوع المقبل.

وتواصل وزارة التربية والتعليم متابعات مستمرة مع المديريات التعليمية، استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف عن خطة مواجهة أزمة الكثافة، مشيرًا إلى أن  الكثافة الطلابية بلغت ١٥٠ طالبا وأكثر في فصول بعض المدارس في الإدارات المزدحمة، ولا يستطيع أي معلم أن يقوم بالتدريس لكل هذا العدد من الطلاب، لذا تم وضع حلول بعد زيارات ميدانية ولقاءات مكثفة مع مديري المدارس والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بحيث يتم اختيار الآليات المناسبة لكل إدارة تعليمية وفق الواقع والإمكانيات المتاحة والتي تتوافق مع طبيعة كل إدارة، والقابلة للتنفيذ.

وأكد الوزير، أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.

ويستعد وزير التعليم محمد عبداللطيف لزيارة المحافظات لمتابعة انضباط العام الدراسي الجديد، وتنطلق جولاته الأسبوع الجاري بمحافظتي سوهاج وقنا.

أكد الوزير، أن الوزارة تسعى جاهدة على تطوير المنظومة التعليمية والعمل على انتظام العام الدراسى، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب يصل إلى 25 مليون طالب، ومن المتوقع أن يستغرق انتظام العملية التعليمية بالكامل أسبوعين من بداية العام الدراسي.

يشار إلى أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يزور اليوم الجمعة، محافظة أسيوط؛ لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ ومتابعة تنفيذ الآليات والحلول التي نفذتها الإدارات التعليمية المختلفة بالمديرية لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية وسد العجز في المعلمين.

في سياق متصل، أكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية استمرار  العمل اليوم وغدًا استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

ووجه " موسى" بضرورة حسن استقبال الطلاب وفقا للجدول المعلن عنه من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتنظيم دخول الطلاب كل فى الموعد المحدد له، وتنظيم العمل والتشديد علي الاشراف في جميع الأوقات ومتابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتي انصرافهم، مؤكدا أن أمن وسلامة الطلاب مسئوليتنا جميعا .

وشدد على الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول وضرورة تنفيذ الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وتطوير مهاراتهم من خلال نظام التقييمات وأعمال السنة لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس .

وأكد مدير المديرية، على تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والمعلمين من خلال الإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطنى وأن تخصص الحصة الأولى لجميع المراحل عن المشروعات القومية.

كما تم التأكيد علي اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية وتعقيم الحجرات الدراسية، والتواصل والتنسيق الكامل مع الاقسام ووضع خطط تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية لتوفير المناخ الأمن للطلاب والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد في 12 مدرسة بسوهاج
  • توجيهات مهمة من «وزير التعليم» في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد في 12 مدرسة بمحافظة سوهاج
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يختتم زيارته لسوهاج بتفقد مدرسة أخميم الإعدادية
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس خلال ساعات
  • غدًا.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس| حضور الطلاب تباعا لعدم التكدس.. و25 مليون طالب ينتظمون الأسبوعين المقبلين.. وزير التعليم يستعد لجولات ميدانية تبدأ من سوهاج وقنا
  • وزير التربية والتعليم يصل أسيوط لمتابعة استعدادات العام الدراسى الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس غدًا