نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق، اليوم السبت، قافلة توعوية متكاملة لقرية كفر الأشراف بمركز الزقازيق، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتعد أولى القوافل المجانية للجامعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ومديريتي الصحة والطب البيطري بالمحافظة.

جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية وتوعوية مجانية لقرية كفر الأشراف 

ووفق بيان صادر عن جامعة الزقازيق، رافق القافلة أطباء وأساتذة بكلية الطب البشري برعاية الدكتورأحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشهدت القافلة الكشف على 980 حالة في العديد من التخصصات الطبية منها: (باطنة، ومستوطنة، وقلب وصدر ، وعظام ، وروماتيزم ، وجلدية ، ورمد ، وأطفال ، وجراحة أطفال ، وأورام ، وطب الأسرة )، وتحويل 63 حالة لمستشفيات جامعة الزقازيق.

الجامعة تواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي، بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة»، مؤكدًا أن جامعة الزقازيق تواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.

 

من جانبها أشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى ما قدمته القافلة من برامج وندوات توعوية في عدة مجالات استفاد منها 130 مواطناً من أهالي القرية، حيث عقد أطباء طب الأسرة ندوة توعوية عن الزيادة السكانية وأثرها على الصحة الإنجابية، كما نظمت كلية التمريض حملة للكشف عن أمراض الضغط، وبلغ عدد المستفيدين منها 240 حالة، مع توجيه المرضى للعيادات المخصصة لهم ، وذلك تحت رعاية الدكتورة نادية طه عميد كلية التمريض، والدكتورة أماني حامد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما عقدت كلية الزراعة ندوة توعوية عن الطرق الصحيحة لتخفيف الخضروات والفاكهة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد وهدان عميد الكلية، والدكتور أحمد شاكر وكيل الكلية.

 

وأضافت نائب رئيس الجامعة قائلة: «نظمت مديرية الصحة حملة للكشف عن أمراض السكر والاعتلال الكلوي، وبلغ عدد الحالات فيها 195 حالة ، فيما تولت سيارة تنظيم الأسرة الكشف على سيدات القرية وصرف العلاج لهن بالمجان، حيث بلغ عدد الحالات 85 حالة، بالإضافة إلى كشف مديرية الطب البيطري على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان، وبلع عدد الحالات 75».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية قافلة طبية الأشراف الزقازيق الطب خدمة المجتمع وتنمیة البیئة جامعة الزقازیق رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية

هنأ الأستاذ الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، طلاب الجامعة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات المختلفة بأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول، والمنعقد من الفترة ١٧ وحتي ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤، بالمدينة الشبابية بأبي قير - الإسكندرية.

الليلة.. مانشستر يونايتد يحل ضيفاً على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي


 

 وجاء أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول برعاية وحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  محمد جبران وزير العمل، مشيرًا إلى سعادته بإصرارهم على النجاح، ومتمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق.


 

كما توجه رئيس جامعة سمنود بخالص الشكر والإمتنان للدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان درويش وكيل الكلية، والدكتور مصطفى بدوي، منسق الأنشطة الطلابية، والدكتور بيشوي وصفي المشرف على الفوج الطلابي، ومحمد الجابري ونورا عيش برعاية الشباب والمشرفين على الطلاب أثناء الملتقى الطلابي لإسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول.


 

وأشار "دويدار" إلى جهدهم المبذول للحفاظ على الطلاب، وتشجيعهم ومساعدتهم للفوز في الأنشطة المختلفة المقامة بين الجامعات، وجعل جامعة سمنود في المراكز الاولى،موضحا أن جميع منسوبي الجامعة يحرصون على خدمة الطلاب، وتقديم ما كل هو مفيد لهم لبناء الشخصية المصرية من خلال تلبية  رغباتهم العلمية والعملية والأنشطة الطلابية المتنوعة.


 

وقال "دويدار" أنه إيمانًا من جامعة سمنود بأن النشاط الرياضي لا يقل قيمة عن الدراسة العلمية، فإن الجامعة تعمل على خرط طلابها في جميع المسابقات والأنشطة الرياضية داخل وخارج الجامعة، والتي تعمل على تنمية مهاراتهم وتغذية عقولهم، وغرس الثقة في أنفسهم أنهم قادرون على المواجهات والتحديات وتحقيق الفوز والحصول على مراكز أولى بجانب نجاحهم في دراستهم.


 

يذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية تعمل على تحقيق خطة الكلية في تخريج طلاب لديهم مهارة علمية وعملية وكافة الأنشطة الطلابية، المتمثلة في الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية والفنية، بما يحقق للطلاب التنوع والاختلاف الذي يساعدهم على أن يصبحوا جيلًا سويًا لديه المهارة والعلم والمعرفة والنشاط.


 


 

مقالات مشابهة

  • جامعة عدن تدشن امتحانات المفاضلة في كلية الطب والعلوم الصحية
  • 100 يوم صحة.. تقديم 80 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الفهمية بالفيوم
  • بداية جديدة.. جامعة المنيا تطلق ثانى قوافلها المتكاملة لتقديم خدماتها لأهالى قرية 5 بمركز العدوة
  • حصاد 50 يوما .. حملة «100 يوم صحة» قدمت 80 مليون خدمة طبية مجانية
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. جامعة المنيا تستهدف صحة 500 مواطن في قرية العدوة
  • تعرف على مصاريف جامعة 6 أكتوبر 2024.. قائمة بـ14 كلية
  • قبل بدء الدراسة.. رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا