تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين السفير التركي بالقاهرة  "صالح موطلو شن"، في إطار الفعاليات، التي تقوم بها اللجنة.


وأشار حسين الزناتي وكيل النقابة، رئيس اللجنة إلى أن السفير التركي أكد سعادته البالغة بزيارته لنقابة الصحفيين، ووصفها بأنها المنبر الحر للتعبير عن الرأي، وأنها الضمير الحي للحقيقة، معربًا عن تقديره الشديد لاستضافته في حوار مفتوح مع الصحفيين المصريين داخل نقابتهم الغراء، ووسط هذا الحشد الكبير بينهم.


وأوضح الزناتي أن السفير التركي قد أجاب عن كل التساؤلات، التي طرحها عليه الحاضرون، حيث تحدث عن تطور العلاقات المصرية التركية بعد زيارة الرئيس السيسي لأنقرة، وقبلها زيارة الرئيس أردوغان للقاهرة، وخطوات البلدين وسعيهما لزيادة الاستثمارات، وحجم التبادل التجاري.


وعلى مستوى القضايا الإقليمية، أشاد السفير التركي بالدور المصري في القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة هي جوهر الأزمات في المنطقة، وأنه لا بديل للحل إلا بإقامة دولة مستقلة لهم.


وحول الوضع في ليبيا، أكد "موطلو" أن بلاده تؤيد الموقف المصري في تشكيل حكومة ليبية موحدة للسيطرة الكاملة على مقاليد الحكم هناك، وأن مصر وتركيا يتشاركان الرأي في ضرورة الاستقرار والأمن بسوريا وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.


وفي ختام اللقاء، أكد السفير تطلعه للتعاون مع نقابة الصحفيين، وأعضائها خلال الفترة المقبلة، دعمًا للرسالة المهمة، التي تقوم بها، والاستفادة من إمكاناتها، التي تسعى دائمًا إلى تقديم صحافة موضوعية، وإعلام مستنير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفيين السفیر الترکی

إقرأ أيضاً:

السفير التركي بالقاهرة: هدفنا أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير التركي بالقاهرة صالح موطلو إن تركيا تتطلع إلى أن يصل حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى ١٥ مليار دولار، مضيفا "نستهدف ايضا زيادة الاستثمارات التركية في مصر والاستثمارات المصرية في تركيا." 
ويتجاوز حجم التبادل التجاري بين الدولتين حاليا ٥ مليار دولار. 
وقال السفير التركي في لقاء عقدته لجنة الشئون العربية والخارجية في نقابة الصحفيين برئاسة وكيل النقابة حسين الزناتي إن القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني المهدرة هي جوهر كل الأزمات في الشرق الأوسط؛ فمصر وتركيا وجميع شعوب العالم تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة على حدود 1967، ولا يوجد طريق آخر لحل القضية الفلسطينية.
وأكد أن مصر، بعد السابع من أكتوبر بذلت جهودًا كبيرة لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات لغزة، وارسلت تركيا أيضًا  المساعدات بالتنسيق مع مصر، متقدما لمصر بالشكر على ما قدمته من دور هام ومحوري في هذا الإطار.
وعن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا في 4 سبتمبر، أوضح السفير أن من نتائج الزيارة الاتفاق مع وكالة التعاون والتنسيق التركي "تيكا" التي تساهم في شتى مجالات التنمية، لافتا إلى تقارب رؤية الرئيسين عبدالفتاح السيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث اشتركا في الاهتمام بتعزيز البنية التحتية للطرق، فعندما تولى الرئيس أردوغان منصبه عام ٢٠٠٣ اهتم بإنشاء الطرق وهو ما ركز عليه أيضا الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه قيادة البلاد.

مقالات مشابهة

  • السفير التركي في مصر: متفقون مع القاهرة حول أهمية تشكيل حكومة جديدة في ليبيا
  • وكيل «الصحفيين» في ندوة السفير التركي: علاقات القاهرة وأنقرة تاريخية
  • السفير التركي بالقاهرة: هدفنا أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار
  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية
  • السفير التركي بالقاهرة: نتطلّع لزيادة حجم التبادل التجاري مع مصر
  • وكيل «الصحفيين»: العلاقات المصرية التركية تاريخية.. وتوافق الرؤى يخدمهما لمواجهة صراعات المنطقة
  • خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة
  • لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير التركي.. اليوم