عقب الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، على وجود حالات نزلات معوية فى أسوان، قائلا :"معظم الحالات كانت فى منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة".

تصريحات وزير الصحة حول حالات نزلات معوية حادة بمحافظة أسوان وزير الصحة يوجه مديري مستشفيات أسوان بضمان استمرار توافر المستلزمات والأدوية

وقال “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب تفقده عدة مصانع بمدينة 6 أكتوبر، اليوم السبت، إن  اجمالى الحالات التى استقبلتها المستشفى 128 حالة تم خروج 122 حالة منهم.

وزير الصحة يوجه مديري مستشفيات أسوان بضمان استمرار توافر المستلزمات والأدوية 

يشار إلى أن عبدالغفار قد  تلقى تقريرًا مفصلاً حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بمحافظة أسوان، على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات المحافظة.

 

 

وأوضح عبدالغفار أن التقرير أشار إلى قيام الفريق المركزي من قطاع الطب الوقائي، الذي وجه الوزير بإرساله إلى أسوان برئاسة الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير، بالمرور على المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة، ومستشفى الصداقة، ومستشفى دراو المركزي، حيث تم مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم، والاطمئنان على حالتهم الصحية.

 

وأشار التقرير أيضا إلى المرور على بعض المنازل في بعض القرى بإدارة دراو، وتم مقابلة الأهالي والتحدث معهم للوقوف على الوضع الحالي بهذه المناطق، وكذلك تقديم التوعية اللازمة لهم، كما تم التحدث مع بعض المواطنين بعد صلاة الجمعة بإحدى المساجد، لشرح الوضع الصحي وطمأنتهم.

 

وتابع  المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء رؤساء الأقسام بالمستشفيات بالتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج والحجز والإحالة لحالات النزلات المعوية، وقد قام بالتدريب، الدكتور شريف وديع مستشار الوزير لشئون الطوارىء والرعايات المركزة، ومن المقرر تنفيذ إجتماع لرفع وعي أطباء وحدات الرعاية الأولية التابعة لهيئة الرعاية الصحية تجاه التعامل مع حالات النزلات المعوية.

كما تم عقد اجتماع للفريق المركزي مع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان بحضور الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير، ومديري المستشفيات التي تقدم الخدمة، لاستعراض جهود الوزارة والوقوف على الوضع الصحي للحالات المصابة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار خالد عبد الغفار وزير الصحة الصحة نزلات معویة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يكشف تفاصيل "النزلات المعوية" بأسوان.. وطلب عاجل للمواطنين

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إنه منذ تردد بعض الأحاديث على مواقع التواصل الاجتماعي حول بعض الإصابات بالنزلات المعوية الحادة في محافظة أسوان والربط بينها وبين تلوث المياه أو أمراض معينة، تقرر إشراك المواطنين في بعض المعلومات حتى يمكن الانتهاء من التقرير النهائي حول الوضع خلال أقل مدة.

وزير الصحة يوجه مديري مستشفيات أسوان بضمان استمرار توافر المستلزمات والأدوية الشباب والرياضة تختتم فعاليات ملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل" بجلسة حوارية حول الصحة النفسية للفتاة محافظة أسوان

وأضاف وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة "إكسترا نيوز"، : "القصة بدأت منذ يوم 11 سبتمبر في محافظة أسوان، حيث رصدت فرق قطاع الطب الوقائي وإدارة الرصد بالوزارة أن هناك بعض الحالات ترددت على مستشفيات: الصداقة التخصصي، والمسلة، والجامعة، ودراو، معظمها من منطقتي أبوالريش ودراو، وتشكو من نزلات معوية حادة نتيجة تلوث في الطعام أو الشراب داخليًا".

تلقي العلاج اللازم

وتابع: "منذ هذا التاريخ حتى الآن إجمالي من دخلوا المستشفى واحتاجوا للحجز 128 حالة، خرجت منها حالتان بعد تحسن وضعهما، وبعضها تحت الرعاية المركزة نتيجة تأخرها في التوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم"، وطالب وزير الصحة المواطنين بضرورة التوجه إلى المستشفيات بشكل عاجل حال الشعور بأي من أعراض الغثيان، الإسهال، ألم بالمعدة.

مقالات مشابهة

  • برلمانية بأسوان: وفاة 7 أشخاص بالنزلات المعوية والإصابات تتراجع
  • «عبد الغفار» يكشف نتائج متابعة رصد حالات نزلات معوية حادة بأسوان
  • تصريحات وزير الصحة حول حالات نزلات معوية حادة بمحافظة أسوان
  • الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • عبدالغفار: التقرير النهائي لأسباب النزلات المعوية بأسوان خلال 48 ساعة
  • وزير الصحة يكشف تفاصيل "النزلات المعوية" بأسوان.. وطلب عاجل للمواطنين
  • وزير الصحة: جار فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • انتشرت في منطقتين.. أول تعليق من وزير الصحة على النزلات المعوية بأسوان
  • عقب الإصابة بأعراض النزلات المعوية.. «الوقائي» يتفقد الحالات المرضية بـ4 مستشفيات بأسوان