تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، من مخاطر مثلث تدمير الشعوب المتمثل في الفقر والجهل والمرض.

وقال عابد، في تصريحات له، إن هذا المثلث من أخطر المهددات للتنمية والاستقرار، حيث يسهم بشكل مباشر في تفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية ويعيق جهود التقدم والازدهار.


وأكد رئيس نقل النواب، أن مكافحة الفقر تتطلب وضع سياسات اقتصادية مستدامة تضمن توفير فرص العمل وتحقيق العدالة الاجتماعية، كما دعا إلى الاستثمار في التعليم باعتباره السبيل الرئيسي للقضاء على الجهل وبناء أجيال قادرة على مواجهة تحديات العصر.

وفيما يتعلق بالمرض، شدد النائب علاء عابد على أهمية تطوير قطاع الصحة وتحسين الخدمات الطبية، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي تلعبه الدولة المصرية في تعزيز البنية التحتية الصحية من خلال مبادرات مثل مشروع "العاصمة الطبية".

وأضاف رئيس نقل النواب، أن هذه الجهود لا يمكن أن تنجح إلا بتضافر جميع الجهود الوطنية من مختلف القطاعات، بما في ذلك المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والإعلامية.

وأكد النائب علاء عابد، ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي حول هذه القضايا المصيرية والعمل على إيجاد حلول شاملة ومستدامة، لافتا إلى أن تضافر الجهود هو الطريق الوحيد نحو بناء مستقبل أفضل للشعب المصري وضمان استقراره وازدهاره.

واختتم رئيس نقل النواب تصريحاته بتأكيد أن الدولة تعمل على بناء الإنسان، وذلك من خلال تعليم وتنمية المهارات والقدرات، وترسيخ لمفهوم الهوية الوطنية، وتثبيتاً لأركان الجذور الحضارية، والتربية على النشأة السوية، والفكر السليم بعيدا عن المغالاة والتطرف والأفكار الشاذة، ويتبقى دور كبير للأسرة المصرية المعنية أيضا بحماية الأجيال الجديدة من هذه الأفكار، فصناعة الوعى ليست قاصرة على وزارة او هيئة او مؤسسة بعينها، الجميع معنى بصناعة الوعى والمشاركة فى بناء الإنسان المصرى.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصادية والاجتماعية البنية التحتية الخدمات الطبية الدولة المصرية العدالة الاجتماعي القضايا المصيرية توفير فرص العمل رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب علاء عابد

إقرأ أيضاً:

غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

 

في إطار سلسلة اللقاءات الأسبوعية التي يعقدها الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع المستثمرين الصناعيين بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية يوم السبت من كل أسبوع لحل مشاكلهم والوقوف على كافة التحديات والعقبات التي تواجههم والعمل على حلها بشكل فوري، وذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتحويل مصر إلى قلعة صناعية إقليمية ودولية ودراسة مشكلات المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها.

تعلن وزارة الصناعة أنه تقرر استقبال هيئة التنمية الصناعية غدًا السبت الموافق 21/9 المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج ومناطقها الصناعية المختلفة بحضور المحافظ وذلك بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتجمع الخامس في تمام الساعة 9 صباحًا.

كما تعلن وزارة الصناعة أنه تقرر اعتبارًا من يوم غدٍ السبت الموافق 21/9 تخصيص اللقاء الأسبوعي لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع المستثمرين بمقر هيئة التنمية الصناعية لمحافظة واحدة من محافظات الجمهورية بحضور المحافظ لحل مشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية بها. 

وتدعو الوزارة كافة المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج للمشاركة في هذا اللقاء الهام لعرض مطالبهم والتحديات التي تواجههم في المناطق الصناعية بالمحافظة وسيتم الاعلان عن الموعد المخصص لكل محافظة من المحافظات الاخرى تباعًا.

جديرٌ بالذكر أن هذا الإجراء جاء بهدف استعراض الوضع الحالي بكافة المناطق الصناعية في نطاق كل محافظة والتحليل الدقيق لكافة التحديات والمشكلات التي تواجه المستثمرين الصناعيين بالمحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها فورًا وذلك في إطار دفع العملية الصناعية بكل محافظة.

كما تجدر الإشارة إلى أنه في حالة وجود بعض المشكلات العاجلة للمستثمرين الصناعيين فعليهم التوجه لوحدة خدمة ودعم المستثمرين بمقر وزارة الصناعة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتقدم بها لاتخاذ الإجراءات الخاصة بشأنها.

مقالات مشابهة

  • رئيس طاقة النواب: انتخاب مصر بالإجماع للوكالة الدولية للطاقة الذرية تقدير عالمي
  • النائب علاء عابد يحذر من مخاطر مثلث تدمير الشعوب: يسهم في تفاقم الأزمات ويعيق جهود التقدم
  • عربية النواب تطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية
  • ضو: لإطلاق تفاوض فوري لوقف إطلاق النار بناء على ال 1701 وتطبيقه
  • النائب علاء عابد يكتب: حرب «البيجر» والأمن السيبراني
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج
  • بلا انتخابات بلا بطيخ.. لقد هندسونا
  • النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب