أدانت منظمة رصد للحقوق والحريات حملة الاختطاف التي تقوم بها مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، على خلفية الدعوات لإحياء ثورة الـ26 من سبتمبر.

ووفقاً للمنظمة، فإن مليشيا الحوثي كانت قد اختطفت كلاً من الإعلامية سحر الخولاني من صنعاء، ومحمد علي الكثيري من إب والشيخ أمين راحج من صنعاء، والشيخ فارس حرمل من صنعاء، والكاتب محمد دبوان المياحي من صنعاء، وعبدالعزيز البعداني من إب ويحيى الجعشني من إب.

كما شنت المليشيا حملة في مديرية السدة محافظة إب شملت 31 ناشطاً منهم: الأستاذ أمين الأشول، والأستاذ عبداللاه الياجوري، والأستاذ أحمد عبده حسين المغني نائب مدير إدارة الامتحانات بالمديرية، والأستاذ غالب علي غالب شيزر، والأستاذ عبده أحمد الدويري وآخرون.

كما اختطفت سبعة من أبناء محافظة البيضاء على نفس الخلفية.

وقالت المنظمة، إنها تتابع بقلق استمرار الحملة في صنعاء وإب وبقية المحافظات، داعية الحوثيين إلى سرعة إطلاق حرية من اختطفوهم وحملتهم مسئولية سلامتهم، مطالبة كل المنظمات الدولية والمحلية للوقوف بمسؤولية تجاه جرائم الحوثيين المستمرة ضد المدنيين والمطالبة بمحاسبة كبار منتهكي حقوق الإنسان في اليمن وعدم الإفلات من العقاب.

كما دعت المبعوث إلى اليمن والمنظمات الأممية إلى الضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن جرائمها ضد المدنيين عملاً بالقانون الإنساني الدولي بالمواثيق والمعاهدات الأممية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: من صنعاء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تواصل حملات الاعتقال لمنع إحياء ثورة 26 سبتمبر في إب

تستمر مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة إب، وسط اليمن، في تنفيذ حملات اعتقال واسعة النطاق بهدف قمع أي محاولات شعبية لإحياء فعاليات الذكرى السنوية لثورة 26 سبتمبر.

وأفادت مصادر محلية بأن المليشيا اختطفت النقيب فهد أمين أبوراس من منزله في مدينة القاعدة جنوب المحافظة، بعد تضامنه مع الشيخ أمين راجح ومجموعة من رفاقه الذين اعتقلوا من قبل المليشيا يوم الأربعاء، إثر دعوتهم للاحتفال بالثورة.

وفي سياق متصل، اختطفت المليشيا شابين من مدينة إب؛ هما أمجد مرعي، من سكان حي أحوال رمضان، ويحيى الجعشني، من حي المدينة القديمة، بعد أن دعوتهما لتنظيم احتفالات بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة اعتقالات مستمرة طالت نحو 20 شخصًا على الأقل في المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية، جميعهم من النشطاء الذين كانوا يخططون لتنظيم فعاليات احتفالية بهذه المناسبة الوطنية التي تُعاديها مليشيا الحوثي.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل والده وعمه.. إصابة شاب برصاص مليشيا الحوثي جنوب غربي اليمن
  • من الثورة إلى النكبة: كيف أعادت الحوثية اليمن إلى حقبة الإمامة؟
  • الوية العمالقة تعلق عل ذكرى نكبة 21 سبتمبر وسيطرة الحوثي على صنعاء
  • حملة مسعورة مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف قيادياً مؤتمرياً في ذمار
  • إب.. مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة طالت 31 شخصاً في مسقط رأس الثائر علي عبدالمغني
  • مليشيا الحوثي تواصل حملات الاعتقال لمنع إحياء ثورة 26 سبتمبر في إب
  • حملة اعتقالات في صنعاء على خلفية دعوات لإحياء ذكرى ثورة ال ٢٦ من سبتمبر 
  • الإدارة الأمريكية ترفض تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية
  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين