صحيفة صدى:
2024-09-21@15:37:52 GMT

عنوان المجد نحلم ونحقق

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

عنوان المجد نحلم ونحقق

نحلم هي التطلع إلى المستقبل بنظرة طموح قوة قيادتنا وعزيمة شعبنا نحو الرقي والتلاحم والإبداع والابتكار.

نحقق هي تأكيد لحلم كل من يعيش فوق الأرض السعودية بدعم وتأييد القيادة ومن ثم بسعي الشعب السعودي لتحقيق الطموح الجاد نحو السمو بمكانة المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً.

الكبير والصغير، الذكر والأنثى ، المواطن والمقيم،  يعلمون، بأن تاريخ 23 سبتمبر من كل عام هي مناسبه وطنية ، في 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وطيب الله ثراه يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان توحيد وتأسيس المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي من أبرز المناسبات الوطنية التي نحتفل بها قيادةً وشعباً في المملكة العربية السعودية بكل فخر واعتزاز، ويمثل هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والإنتماء للوطن.

نحلم ونحقق هي النجاحات والتقدم للمملكة العربية السعودية في شتى المجالات التي لا تحصر وإنما تذكر وتشكر، ففي كل مجال نجد ما كنا نحلم به أصبح حقيقة ريادة تطور مواكبة متغيرات تسمو للقمة، فشعار اليوم الوطني لعام 2024م، (94) نحلم ونحقق، يحمل دلالات ذات عميق، تعكس العلاقة بين القيادة والشعب والأرض وهي الهوية الوطنية والفخر بالإنجازات والتطلعات التي أصبحت واقع وإلى طريق السمو بين الدول والأقاليم والقارات.

ولنا ولكل جيل من رسالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله قوة بعد قوتنا بالله:(سأجعل منكم شعباً عظيماً، وستستمتعون برفاهية هي أكبر كثيراً من تلك التي عرفها أجدادكم) رسالة تبشير سار عليها أبنائه من بعده، وجعلوا من ذلك الحلم حقيقه ومن الحقيقة استدامه، بأن نكون شعباً عظيماً، وهذي العظمة تزداد يوماً عن اليوم الأخر.

ومن رسائل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المؤيدة والثاقبة بتأييد منه حفظه الله ورعاه (بلادنا تستحق منا جميعًا أن نعمل حتى نكون في مستواها؛ بلاد الحرمين الشريفين مهبط الوحي ويتجه إليها كل مسلم خمس مرات يوميًّا، وفيها النبي العربي الذي أنزل عليه القرآن بلغة عربية، وكما هي فخر لنا فهي أيضًا حمل علينا ويجب أن نتحمل الحمل، والحمد لله هذه الدولة منذ أن نشأت بكل أدوارها الثلاثة وهي تعمل كذلك، والحمد لله نحن دولة من شعبنا وفي شعبنا، ودائمًا مؤتلفون متفقون على البر والتقوى إن شاء الله).

ومن رسائل قائد وعراب رؤية 2030 سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود: (نسأل الله أن يكلل جهودنا بالتوفيق، لتحقيق تطلعات ملك عظيم، وشعب عظيم يسكن وطن عظيم اسمه المملكة العربية السعودية).

فلنا الحق أن نحتفل كل عام وكل شهر وكل يوم وكل ساعة وكل دقيقة، بنعمة تواجدنا بهذا الوطن تحت ظل قيادتنا الحكيمة وبالشعب العظيم الذي يشكر ويدعو الله بدوام ما نحن فيه، وأن يحفظ قيادتنا في عزٍ وتمكين ونصرٍ وقوة.

ارفع راسك انت سعودي          طيبك جاوز كل حدودي

مالك مثيل(ن) بالدنيا             غيرك ينقص وانت تزودي

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الأخضر والأبيض يزين كرة يلو في جولة “نحلم ونحقق”

البلاد- جدة

أطلقت رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين كرة خاصة بمباريات الجولة الرابعة من دوري يلو، التي حملت مسمى جولة “نحلم ونحقق” تزامنًا مع احتفالات المملكة باليوم الوطني الـ 94.

وتزينت الكرة الخاصة التي تم الكشف عنها مع انطلاق مباريات الجولة الرابعة من دوري يلو، باللونين الأخضر والأبيض في لفتة رائعة من الرابطة التي تشارك الشعب السعودي احتفالاته بهذه الذكرى الغالية على قلوب السعوديين.

وتولي رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين اهتمامًا بالتفاعل مع المناسبات الوطنية المختلفة في المملكة، حيث انطلقت منذ اللحظة الأولى لإعلان سمو وزير الرياضة إطلاق اسم جولة “نحلم ونحقق” على الجولة الرابعة من دوري يلو، لتهيئ الأجواء لجولة تليق بكونها متزامنة مع الاحتفالات باليوم الوطني.

يذكر أن رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين جددت قبل انطلاقة عقد الشراكة مع العلامة التجارية “سكيلانو” المصممة لكرة دوري الدرجة الأولى للمحترفين، حيث دشنت الرابطة و”سكيلانو” الكرة الرسمية لدوري الدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضي 2024-2025.

وتخضع هذه الكرة للمواصفات والمقاييس الخاصة الدولية الرسمية ولقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولمعايير FIFA Quality pro، حيث تعد “سكيلانو” علامة تجارية سعودية في عالم الملابس والمعدات الرياضية.

وتتميز الكرة الجديدة لدوري الدرجة الأولى للمحترفين ببنية حرارية وغير ملحومة لزيادة الدقة وتقليل امتصاص الماء، بالإضافة إلى وجود غطاء من مادة البولي يوريثان الياباني.

ويتراوح الوزن المثالي للكرة أثناء الاستخدام من 420 إلى 445 جراما، كما يبلغ الضغط المثالي أثناء الاستخدام من 0.8 إلى 1.0 BAR، فضلًا عن تمتعها بتصميم فريد ومميزة.

مقالات مشابهة

  • «نحلم ونحقق».. عبارات تهنئة ومعايدة مكتوبة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94 للأهل والأحباب
  • شاهد| “بيولي” يقود النصر للفوز على الاتفاق بثلاثية
  • شاهد| الأهلي يقتنص فوزًا مثيرًا من ضمك
  • المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطنى 94
  • جولة "نحلم ونحقق" من منافسات الدوري السعودي للمحترفين تستكمل غدًا بـ 3 مواجهات
  • شاهد| العروبة يحقق فوزه الأول في “روشن”
  • "الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"
  • الأخضر والأبيض يزين كرة يلو في جولة “نحلم ونحقق”
  • نحلم ونحقق.. السعودية تقفز 25 مرتبة لتصبح الرابعة عالميًا في تطور الخدمات الرقمية