أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر. 

تتكون اللجنة من الفنان خالد سرحان الذي يتولى رئاسة اللجنة، إلى جانب الفنانتين رانيا محمود يس ونهى عابدين كأعضاء.

جوائز المسابقة

تتضمن جوائز المسابقة جائزة أفضل فيلم، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة، والتي تُمنح لأفضل فيلم روائي وآخر تسجيلي قصير ضمن المسابقة.

 

كما ستمنح اللجنة أيضًا جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم يحمل رسالة إنسانية، وهي جائزة جديدة تُقدم للمرة الأولى في إطار فعاليات المهرجان.

مشاركة واسعة في المسابقة

أوضح الناقد السينمائي عماد يسري، مسؤول المسابقة، أن هذا العام سيشهد مشاركة نحو 50 فيلمًا، تتنوع بين الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية القصيرة. 

يُعكس هذا العدد الكبير من المشاركات اهتمام الشباب بالإبداع السينمائي ورغبتهم في طرح موضوعات جديدة.

موعد المهرجان

تقام الدورة الأربعون من مهرجان الإسكندرية السينمائي خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

تعزيز التبادل الثقافي

يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

 هذه الفعالية تمثل منصة هامة لاكتشاف المواهب الجديدة ودعمها في الساحة السينمائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكتشاف المواهب الأمير أباظة تشكيل لجنة جائزة أفضل فيلم رانيا محمود يس لجنة التحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وزير الثقافة نهى عابدين

إقرأ أيضاً:

عرض فيلم "لعل الله يراني" لـ سهر الصايغ في مهرجان الإسكندرية السينمائي

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 40، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عرض فيلم «لعل الله يراني» لأول مرة، وهو فيلم روائي قصير من بطولة النجمة سهر الصايغ، وإخراج محب وديع.

 

يُعرض فيلم “لعل الله يراني” ضمن الأفلام المنافسة على جائزة أحمد الحضري، لأفضل فيلم مصري قصير يُناقش القضايا الإنسانية، التي يشارك بها 8 أفلام أخرى، بالإضافة إلى هذا الفيلم.

 

وتدور أحداث الفيلم حول دينا التي تعتقد أنها مجرد رقم في الحياة، وتشعر دائمًا بأنها لا قيمة لها ولا أحد يهتم بها، ودفعتها الضغوط النفسية الشديدة التي كانت تعاني منها إلى الاتجاه للتخلص من الحياة، وقبلها نشرت آخر كلماتها عبر حسابها الشخصي على «فيسبوك»، إذ كتبت: “أحببت الجميع، ولم يحبني أحد، لذلك حان وقت الرحيل، لعل الله يراني!”، لكن فجأة تغيرت حياتها لحظة نشر تلك الكلمات.

 

وتُشارك في البطولة الفنانة نانسي نبيل، والفيلم من تأليف جوزيف فوزي، ومدير التصوير كوتا طلعت، ومدير الإنتاج رشا رمزي، والمنتج الفني رفيق چورچ، وديكور مينا ميلاد، ومونتاج بيشوي إيميل، وموسيقى روماني ميشيل.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • رانيا محمود ياسين عضوا بلجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للسينما
  • خالد سرحان رئيسا.. «الإسكندرية السينمائي» يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر
  • خالد سرحان ورانيا محمود يس ونهى عابدين بلجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر بالإسكندرية
  • عرض فيلم "لعل الله يراني" لـ سهر الصايغ في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تخليدا لاسم أحمد الحضري.. جائزة سنوية لأفضل فيلم قصير بـ«الإسكندرية السينمائي»
  • تعرف على أعضاء لجنة تحكيم الدورة 14 لمهرجان الإسكندرية المسرحي
  • ورشة للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • كيفية التقديم بورشة المخرج علي بدرخان بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي