تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار الذى تقدمت به دولة فلسطين للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة خلال مدة لا تتجاوز 12 شهرًا.

وأكد أن هذا القرار يُشكل خطوة مهمة من أجل العمل على إقرار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ويعكس الدعم الدولي المتزايد لإنهاء الاحتلال الذي وصفته محكمة العدل الدولية في رأيها الاستشاري بأنه غير قانوني وآن له أن ينتهي.

وطالب " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم السبت، من المجتمع الدولي بصفة عامة والدول الكبرى وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة التدخل لوقف كافة الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، والعمل بشكل عاجل من أجل إنهاء العدوان على قطاع غزة، وتكثيف المساعي الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء، وتخفيف المعاناة عنهم.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة أن انهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين الذى استمر لعقود طويلة لن يتحقق إلا بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى تتمثل فى ضرورة اجبار اسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها قرار اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووجه تحية قلبية للشعب الفلسطيني الشقيق على صموده المستمر فى وجه الاحتلال الاسرائيلى لتحقيق حلمه فى اقامة دولته المستقلة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد فؤاد أباظة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية الجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس عبد الفتاح السيسي الشئون العربية بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ما يحدث في لبنان لتصعيد العدوان على الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، إن الاحتلال الإسرائيلي يستغل ما يحدث في لبنان، من أجل المضي قدما في تصعيد العدوان على المدنيين الفلسطينيين وتدمير مقومات الحياة بقطاع غزة. 
وأضاف الشواء -في تصريح لقناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم السبت- أن الإدارة الأمريكية منذ بدء العدوان على قطاع غزة، وهي تحاول بكل ما لديها على الصعيد الدبلوماسي والعسكري بدعم الاحتلال الإسرائيلي، فهناك تزويد دائم للاحتلال بالصواريخ والمعدات العسكرية وكذلك بالدعم الدبلوماسي في مجلس الأمن الدولي وفي الهيئات المختلفة وكذلك على الصعيد القانوني لإفشال أي محاولة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار إلى أن الفرقاطة الأمريكية التي ذهبت باتجاه الشواطئ اللبنانية من أجل دعم إسرائيل وأخذ الاحتياطات في حال أي مواجهة عسكرية قد تحدث وأيضا رسالة لكل الأطراف بوجود أمريكا لتوفير الحصانة والدعم لإسرائيل. 
وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ اليوم في مدينة غزة مجزرة كبيرة في مدرسة تأوي النازحين، ما أسفر عن سقوط أكثر من 22 شهيدا وعشرات الجرحى معظمهم من الأطفال. 

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ما يحدث في لبنان لتصعيد العدوان على الفلسطينيين
  • عربية النواب تطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية
  • وكيل إفريقية النواب يرحب بمطالبة الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • الخارجية الفلسطينية تطالب بتنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي
  • الخارجية الفلسطينية تطالب بتنفيذ فوري لمشروع القرار المعتمد من الأمم المتحدة
  • الصين تدعو "إسرائيل" لإنهاء احتلالها على الأراضي الفلسطينية
  • الصين تدعو إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية 
  • الصين تدعو إسرائيل لإنهاء احتلالها على الأراضي الفلسطينية