أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم السبت، إرسال شحنة من المساعدات الطبية والأدوية إلى لبنان عن طريق طيران القوات الجوية العراقية.

وقالت الجمعية في بيان لها إنه، تم تجهيز شحنة المساعدات لتلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية نتيجة الاحداث مؤخرا.

وذكرت الجمعية: "أن المواد المرسله تتضمن مواد طبية لمختلفة لإصابات ومستلزمات تسهم في إنقاذ حياة المصابين وتساعد في أداء الأطباء عملهم خلال حالات الطوارئ والعناية المركزة وصالات العمليات الجراحية".

يذكر أنه في يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين انفجرت أجهزة اتصالات من نوع "بيجر" في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، ما أسفر عن سقوط 37 قتيلا وآلاف الجرحى.

فيما قال وزير الصحة اللبناني اليوم، إن حصيلة تفجيرات أجهزة النداء واللاسلكي يومي الثلاثاء والأربعاء، والغارة الإسرائيلية الجمعة بلغت 70 قتيلا>

ودانت الخارجية الروسية تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان، مشيرة إلى أن مرتكبيها سعوا لإثارة مواجهة تقود لحرب واسعة في المنطقة.

ومن جانبه أشاد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي،  بالدور الكبير الذي لعبته وزارة الصحة اللبنانية في ظل الظروف الصعبة التي شهدتها البلاد الثلاثاء عقب إصابة آلاف المواطنين جراء انفجار أجهزة "البيجر"، وتعاطيها العملي والمهني مع الأحداث بالرغم من الضغط الكبير الذي مرت به.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال الأحمر العراقي الحكومة اللبنانية الصحة اللبنانية الخارجية الروسية القوات الجوية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 37 قتيلًا وإصابة 2931 جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات

أكد فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، اليوم الخميس، ارتفاع عدد شهداء لبنان جراء تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية إلى 37 شهيدًا و2931 مصابًا آخرين.

وأفاد «الأبيض» في مؤتمر صحفي: «بأنه من بين الجرحى 1343 حالتهم متوسطة أو بالغة الخطورة، وإجراء 955 عملية جراحية جراء حوادث تفجير أجهزة الاتصالات»، متابعًا: «25 شهيدًا و608 جرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية بالأمس الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024».

وتابع الوزير اللبناني: «226 حالة ما زالت بالعناية المركزة جراء التفجير الأول لأجهزة الاتصالات، ومن بين الجرحى في هجمات يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر2024، 1343 حالتهم متوسطة أو خطيرة».

وأضاف وزير الصحة اللبناني: «أن عدد الجرحى الذين وصلوا للمستشفيات في هجمات يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر2024، هو 2323 شخص».

وتشهد الساحة اللبنانية حالة من الرعب والقلق جراء التفجيرات التي أصابت الأجهزة اللاسلكية التي يحملها عناصر من حزب الله، بعد أن اخترق الكيان الصهيوني تلك الأجهزة من طراز «بيجر» والتي انفجرت جراء تسخينها، الأمر الذي أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وبعد مباحثات لمعرفة ملابسات الحادث، تبين أن الانفجارات أصابت الأجهزة اللاسلكية من طراز «بيجر» التي يحملها عناصر حزب الله بسبب اختراقها من قبل الكيان الإسرائيلي.

وقعت الانفجارات في مناطق متفرقة من لبنان، وأجزاء من الأراضي السورية، إذ تعتبر هذه العملية من أكبر عمليات الاختراق الأمني الذي حدثت بمنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًأول تعليق من «مدبولي» بشأن تعرض لبنان لهجوم سيبراني.. ماذا قال؟

خلال 48 ساعة.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة اتصالات إلى 32 قتيلًا في لبنان

رئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل

مقالات مشابهة

  • الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو
  • العراق يرسل طائرتين من المساعدات الطبية كإمدادات إضافية إلى لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: 32 قتيلا وآلاف الجرحى في إحصائية جديدة لضحايا تفجير أجهزة اتصالات خلال يومين
  • وزير الصحة اللبناني: 37 قتيلًا وإصابة 2931 جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • «الصحة اللبنانية»: 37 قتيلا و2931 مصابا في تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان
  • الصحة اللبنانية: 32 قتيلا حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات خلال يومين
  • وزير الصحة اللبناني: 32 قتيلا ضحايا تفجير أجهزة الاتصالات
  • الصحة اللبنانية: 12 شهيدا بتفجير أجهزة الاتصالات
  • "الصحة اللبنانية": 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم