الجديد برس|

تزايدت المخاوف الأمريكية والبريطانية، السبت، من احتمال تعرض الاحتلال الإسرائيلي لضربة جديدة من لبنان، في ظل تصاعد وتيرة المواجهات مع المقاومة اللبنانية وتوقعات بانفجار الوضع بشكل أكبر.

استنفرت الولايات المتحدة قواتها وأرسلت أكبر أساطيلها إلى البحر المتوسط بالقرب من لبنان.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية توجيه حاملة الطائرات “ترومان” مع أسطولها القتالي، الذي يضم مدمرتين وطراد صواريخ ونحو 6400 بحار، إلى البحر المتوسط بحلول الأسبوع المقبل.

من جانبه، أعلن الجيش البريطاني رفع حالة التأهب تحسبًا لأي تطورات إضافية في المنطقة.

تأتي هذه التحركات بعد تصاعد المواجهات على الجبهة اللبنانية، حيث كثف الاحتلال الإسرائيلي هجماته ضد حزب الله وسط توقعات برد مزلزل من المقاومة اللبنانية. ويبدو أن هذه التحركات تهدف إلى دعم الاحتلال عسكريًا في حال قرر التوغل البري، وهي خطوة قد تحمل تكلفة باهظة وربما هزيمة غير مسبوقة.

وتشهد الجبهة اللبنانية توترًا متزايدًا منذ نهاية الأسبوع الماضي، مع محاولات الاحتلال تنفيذ عمليات استباقية لإرباك المقاومة، وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ما يحدث في لبنان لتصعيد العدوان على الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، إن الاحتلال الإسرائيلي يستغل ما يحدث في لبنان، من أجل المضي قدما في تصعيد العدوان على المدنيين الفلسطينيين وتدمير مقومات الحياة بقطاع غزة. 
وأضاف الشواء -في تصريح لقناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم السبت- أن الإدارة الأمريكية منذ بدء العدوان على قطاع غزة، وهي تحاول بكل ما لديها على الصعيد الدبلوماسي والعسكري بدعم الاحتلال الإسرائيلي، فهناك تزويد دائم للاحتلال بالصواريخ والمعدات العسكرية وكذلك بالدعم الدبلوماسي في مجلس الأمن الدولي وفي الهيئات المختلفة وكذلك على الصعيد القانوني لإفشال أي محاولة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار إلى أن الفرقاطة الأمريكية التي ذهبت باتجاه الشواطئ اللبنانية من أجل دعم إسرائيل وأخذ الاحتياطات في حال أي مواجهة عسكرية قد تحدث وأيضا رسالة لكل الأطراف بوجود أمريكا لتوفير الحصانة والدعم لإسرائيل. 
وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ اليوم في مدينة غزة مجزرة كبيرة في مدرسة تأوي النازحين، ما أسفر عن سقوط أكثر من 22 شهيدا وعشرات الجرحى معظمهم من الأطفال. 

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ما يحدث في لبنان لتصعيد العدوان على الفلسطينيين
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في موقع جل العلام
  • الفصائل: العدوان الإسرائيلي على الضاحية اللبنانية تصعيد خطير بدعمٍ أمريكي
  • ما هي خيارات “حزب الله” بعد التصعيد “الإسرائيلي”؟
  • المقاومة اللبنانية تدمر دبابة ميركافا للعدو الإسرائيلي
  • «يونفيل»: تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مقلق للغاية
  • قصف متبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.. وحرائق شمالي الأراضي المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة