كتب- محمد نصار:


قالت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن حالات النزلات المعوية التي أصابت أكثر من 100 مواطن في أسوان، خاصة من منطقتي أبو الريش وقرى دراو بمحافظة أسوان، بدأت فى الانحسار.


وأكدت نائبة أسوان، في بيان اليوم السبت، وجود 7 حالات وفاة نتيجة الإصابة خلال أسبوع، وأن وزارة الصحة تحركت فور رصد الحالات وتم السيطرة عليها، وبدأت حالات النزلات المعوية في الانخفاض، كما أخذت الوزارة العينات من المصابين لتحليلها.


وأشارت النائبة، إلى تواصلها مع مسؤولي شركة المياه بأسوان والتأكد من تعقيم المياه، متابعة: جاء وفد من الشركة وزار القرى والبيوت وشرب من المياه داخل المنازل أمام المواطنين لطمأنتهم.


وأشادت نائبة المصري الديمقراطي الاجتماعي، بتحرك أجهزة الدولة فور رصد حالات النزلات المعوية، حيث فتشت المحافظة على المنتجات الاستهلاكية بالمنافذ بجانب حملات تموينية، وتم رصد 70 طنًا من المنتجات الفاسدة أغلبها من حلوى المولد النبوي وتم إعدامها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي نائبة أسوان أسوان

إقرأ أيضاً:

«المياه نظيفة».. بيان عاجل من الصحة حول سبب حالات التسمم في أسوان

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هناك توجيه من رئيس مجلس الوزراء بتحرك جميع أجهزة الدولة المعنية للوصول للمصدر الأساسى المسبب لظهور هذه الأعراض بمحافظة أسوان وتقديم كافة الدعم للمرضى.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الصحة، أنه نتيجة لجهود وزارة الصحة والسكان وشركة المياه ومحافظة أسوان وكافة أجهزة الدولة فقد تحسن إجمالى عدد الحالات التى تحتاج للدخول الى المستشفيات وتلقى العلاج، حيث انخفضت من 63 حالة إلى 25 حالة فقط.

وأوضح عبد الغفار، أنه بناءا على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تم ارسال فريق من الطب الوقائى برئاسة الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة للشئون الوقائية وقد تحرك الفريق على 3 محاور:

المحور الأول، التأكد من من سلامة مياه الشرب، وتم أخذ عينات من أكثر من 103 محطة لمياه الشرب ومنازل الحالات التى ظهرت بها الأعراض.

المحور الثاني، التوجه الى المستشفيات لمناظرة الحالات والتأكد من معدلات التردد وتلقيهم للعلاج المناسب.

المحور الثالث، المرور على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام، نظرا لأن الأعراض المرتبطة بالجهاز الهضمى غالبا ما تنتقل عن طريق المياه أو الطعام.

وأكد متحدث الصحة، أن الفحوصات الأولية لمحطات المياه والمنازل أثبتت أنه لا يوجد تغيير مايكروبيولوجى بمحطات المياه.

مقالات مشابهة

  • صور من داخل المستشفى.. نائبة أسوان: الإصابات بدأت تتراجع
  • الصحة: حالات النزلات المعوية بأسوان جاءت من منطقتين
  • برلمانية بأسوان: وفاة 7 أشخاص بالنزلات المعوية والإصابات تتراجع
  • عبدالغفار: التقرير النهائي لأسباب النزلات المعوية بأسوان خلال 48 ساعة
  • وزير الصحة يكشف تفاصيل "النزلات المعوية" بأسوان.. وطلب عاجل للمواطنين
  • وزير الصحة: انتهاء أزمة النزلات المعوية في أسوان خلال أيام وإعلان نتيجة التحقيقات
  • إجراءات عاجلة من وزارة الصحة لمواجهة انتشار النزلات المعوية في أسوان
  • وزير الصحة يتلقى تقريرا حول حالات الإصابة بالنزلة المعوية في أسوان
  • «المياه نظيفة».. بيان عاجل من الصحة حول سبب حالات التسمم في أسوان