فاجأت الإعلامية ونجمة السوشيال ميديا السودانية الشهيرة آلاء المبارك, متابعيها بكشفها عن تفاصيل مرضها الذي تسبب في دخولها المشفى بصورة شبه دائمة.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد نشرت الحسناء الشهيرة باسم “لوشي”, تفاصيل مرضها عبر مقاطع فيديو قامت بمشاركتها على “إستوري” فيسبوك الخاص بها.

وذكرت نجمة السوشيال ميديا أنها كانت تصاب بأعراض غريبة منها “تنميل” الأطراف وتسارع في ضربات القلب ما دفعها لإجراء فحوصات كثيرة وفي كل مرة كانت تأتي نتائج الفحوصات الخاصة بها سليمة.

وأكدت “لوشي” بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, أنها في آخر مرة زارت فيها المستشفى بدولة الإمارات, التي تقيم فيها اكتشفت إصابتها بمرض الخوف المفاجئ والشديد ما يعرف طبياً باسم “بانيك أتاك” والذي يأتي نتيجة الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها الشخص.

من جانبه فقد أبدى جمهور مواقع التواصل الاجتماعي تعاطفه الكبير مع الإعلامية “لوشي” مع تعليقات “الف سلامة ما تشوفي شر” و “سحروك وادوك عين ..حمدلله على السلامة”.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

9 خطوات هامة ومفيدة لحمايتك من التحرش على السوشيال ميديا.. تعرفي عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد ظاهرة التحرش الإلكتروني من الظواهر التي انتشرت بكثرة داخل وسائل التواصل الاجتماعي،  وهو سلوك عدواني يستهدف شخص فتاة ويرسل لها رسائل تحرش جنسي أو مضايقة، ومع التقدم التكنولوجي والاعتماد علي الإنترنت في شتي جوانب الحياة اليومية، والتي تواجه الأفراد والمجتمعات عامة ويتعرض الضحايا للشعور بالخوف والقلق الدائم نتيجة المضايقات المستمرة، ما يصيبهن بالاكتئاب وفقدان الثقة بالنفس وأعراض نفسية متعددة.

ولحماية نفسك من التحرش الإلكتروني، يمكنك اتباع  9 خطوات هامة ومفيدة لحمايتك من التحرش على السوشيال ميديا ، نبرزها في هذا التقرير وهى:

تجنب مشاركة المعلومات الشخصية مثل العنوان، رقم الهاتف، أو الصور الحساسة عبر الإنترنت أو مع أشخاص غير معروفين ومجهولين الهوية .

ضبط إعدادات الخصوصية
التأكد من أن حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي مؤمن بإعدادات الخصوصية والتي تحجب غير الأصدقاء من مشاهدة معلوماتك الشخصية أو التواصل معك.

التحكم في من يتواصل معك
عن طريق حظر أو تجاهل أي شخص يقوم بإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو تضايقك.

تجنبي الاستفزاز أو الرد على التحرش
تجنب الاستجابة أو الرد على المتحرش حتي لا يؤدي الي التمادي في المضايقات، لذا قومي بحظر أي شخص يرسل لكي رسائل مزعجة أو خارجة عن الأدب ، ولا تعطيهم فرصة لاستفزازك أو الرد.

الحذر من الروابط والملفات
عدم فتح أي روابط أو ملفات مشبوهة أومجهولة المصدر، حيث يمكن أن تستخدم لاختراق حساباتك أو نشر معلوماتك.

الإبلاغ عن الحسابات المسيئة
يجب الإبلاغ عن حساب المتحرش على المنصة التي تتعرضين من خلالها للتحرش.

التحدث مع شخص موثوق
اذا شعرتي بأي نوع من القلق أو الخوف، قومي بالتحدث مع صديق أو فرد من الأسرة واخباره بما حدث دون اخفاء للحقائق

اللجوء إلى السلطات

لو ظهر أي مضايقات شديدة أو تهدد سلامتك، قد تحتاجين إلى الإبلاغ عنها لمباحث الانترنت .

الإحتفاظ بالأدلة
إذا تعرضتى للتحرش الإلكتروني، قومي بالتقاط صور للشاشة أو حفظ المحادثات كأدلة في حال احتجتِ للإبلاغ عنها للسلطات علماً بأن بعض المنظمات تقدم دعمًا قانونيًا ونفسيًا لمن يتعرضون للتحرش الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. على أنغام الفنان “بشة”.. زواج مواطن أمريكي من فتاة سودانية بالقاهرة.. العريس يغني لعروسته والجنس اللطيف يسخر: (شيخك قوي يا بنتنا)
  • بعد أن كشفت الحسناء “لوشي” إصابتها به.. ما هو مرض “بانيك أتاك” وما هي أعراضه وكيف يتنجنب الشخص الإصابة به وهذه هي طرق علاجه!!
  • شاهد بالفيديو.. على أنغام “سوي كدة لمن يسحروك”.. الفنانة هدى عربي تشعل مواقع التواصل بوصلة رقص مثيرة خلال حفل زواج أسطوري بالقاهرة وشاعر الأغنية يكتب لها: (الله يفرحك زي ما فرحتيني)
  • شاهد بالفيديو.. أموال طائلة “مشتتة” على الأرض بإحدى الطرق السفرية في السودان ومواطنون يتسابقون على جمعها ويفشلون بسبب كمياتها الكبيرة
  • 9 خطوات هامة ومفيدة لحمايتك من التحرش على السوشيال ميديا.. تعرفي عليها
  • “من الشتاء إلى الدفاع”.. أورسولا فون دير لاين تصل إلى كييف وتكشف عن أجندتها
  • شاهد بالفيديو.. ياسر العطا: “بل بس”
  • شاهد بالفيديو.. الفنان شريف الفحيل يعود لإثارة الجدل بدخوله إحدى الحفلات السودانية في أوروبا ممسكاً بفتاة حسناء من يدها ويتبادل معها الرقص المثير
  • شاهد بالفيديو.. الكوميديان محمد جلواك يسخر من الحسناء “لوشي”: (أنا الحمدلله بي أولادي انتي شوفي ليك “شوكلاتة” أزرعيها) وساخرون: (ضربو يا حكم)