أشاد الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الدقهلية بمبادرة «الوطن» لتوعية الشباب وتعزيز الهوية الوطنية والدينية والمجتمعية لديهم، للحفاظ على تماسك المجتمع المصري، مؤكدًا أن الفكرة والهدف من المبادرة مهم، ويجب أن يدعمه الجميع من أجل تعزيز الاهتمام بالمجتمع والشباب.

مبادرات الوطن لتوعية الهوية المجتمعية الدينية الوطنية

وأوضح «نظير» في تصريحات لـ«الوطن» أنه استجابة لمبادرة الوطن لتوعية الشباب بالهوية الوطنية والدينية سيتم تنظيم وعمل لقاءات توعوية داخل المساجد في محافظة الدقهلية من أجل توعية الشباب وتعزيز ولاءهم للوطن والمجتمع المصري، وتنمية حبهم لبلدهم، ووطنهم، من خلال دروس توعية للشباب في مختلف المراكز في محافظة الدقهلية.

مبادرات لتوعية الشباب وتنمية الانتماء الوطني لبلدهم

وأكد أن المبادرات تهدف إلى تنمية الوعي لدى الإنسان مهمة جدًا في الوقت الحالي، وهذا ما تعمل عليه وزارة الأوقاف في الفترة الأخيرة، إذ يعتبر الاهتمام بالشباب وتوعيتهم وتنمية حبهم وانتماءهم للمجتمع ملفًا أساسيًا ومهمًا للعمل عليه في الوقت الحالي، ومن ضمنهم من المبادرة الرئاسية بداية لكل إنسان، وحاليا مبادرة الوطن لتعزيز الهوية الوطنية والمجتمعية والدينية.

وأضاف أنه يجب الاهتمام بمثل تلك المبادرات في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها بشكل كبير علي الشباب، لذا يجب توعية الشباب بالتعامل بشكل صحيح مع تلك المواقع، والحذر من تأثيرها السلبي وتوعيتهم.

وكانت «الوطن» أطلقت 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، من أجل العمل علي تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية، والحفاظ علي الأجيال القادمة وخاصة الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة الوطن مبادرات توعوية الهوية الوطنية الهوية المجتمعية الهوية الدينية أوقاف الدقهلية الهویة الوطنیة توعیة الشباب

إقرأ أيضاً:

برلماني: المبادرات الثقافية تعزز الهوية الوطنية وتزيد التماسك المجتمعي

أكد محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، أهمية تعزيز الهوية الوطنية كركيزة أساسية لترسيخ التماسك الاجتماعي وبناء وحدة اجتماعية قوية، مشيرًا إلى أن الهوية الوطنية تعكس تاريخ البلاد وثقافتها المتنوعة الممتدة لآلاف السنين، وهي مسألة ضرورية في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

دعم المبادرات الثقافية

وأضاف «الجبلاوي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة في السنوات الأخيرة لدعم المبادرات الثقافية التي تعزز روح الانتماء لدى الشباب وتزيد من الوعي والتثقيف بدور مصر الفرعونية صاحبة حضارة السبعة آلاف عام، مشدداً على أهمية التعليم في تعزيز الوعي بالقيم الوطنية وترسيخ المبادئ الاجتماعية بما يخدم لصالح الوطن والمواطن.

تعزيز الهوية الوطنية

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تعزيز الهوية الوطنية يُعتبر استثمارًا في المستقبل، ما يساعد على بناء مجتمع متماسك قادر على مواجهة التحديات، إذ أن الإنسان هو أساس ومحور التنمية، خاصة في ظل تحديات محيطة من الجوانب المحيطة بالدولة المصرية، مشددًا على ضرورة التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق هذه الأهداف، مؤكداً أن الهوية الوطنية ليست مجرد شعارات، بل تمثل قاعدة أساسية للتنمية والاستقرار في البلاد.

مقالات مشابهة

  • «تعليم الإسكندرية»: نعمل على ترسيخ الهوية الوطنية والدينية للطلاب
  • جامعة الجلالة تتعاون مع «الوطن» لتعزيز الهوية الدينية والاجتماعية للطلاب
  • «القومي لحقوق الإنسان»: يجب توعية الشباب بأهمية الهوية الوطنية
  • برلماني: المبادرات الثقافية تعزز الهوية الوطنية وتزيد التماسك المجتمعي
  • «الوطنية لحقوق الإنسان»: الحفاظ على الهوية الدينية يبدأ من الخطاب المعتدل
  • «الغرف السياحية» تشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية: مهمة جدا للشباب
  • «القومي للمرأة»: دور الأم محوري في توطين الهوية الوطنية والدينية للأطفال
  • «الوطن» تطلق 3 حملات لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية.. أسرة قوية ومجتمع صحي
  • أزهريون: تعزيز الهوية الدينية ضرورة لمواجهة التحديات المعاصرة وحماية المجتمع