أخبارنا المغربية ـــ عبد الإله بوسحابة

أشاد صامويل إيتو، نجم برشلونة السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بثلاثة من رؤساء الاتحادات الكروية في إفريقيا، مؤكداً أنهم يمثلون القدوة في تطوير اللعبة بالقارة السمراء. وفي مقدمة هؤلاء يأتي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب رئيسي الاتحادين الموريتاني والسنغالي.

وأكد إيتو، خلال تصريحاته التي نقلتها قناة "RTI1" الإيفوارية، أن هؤلاء القادة يسيرون على الطريق الصحيح لتحقيق نقلة نوعية في كرة القدم الإفريقية، مشيراً إلى أن "هناك رؤساء اتحادات يجب أن نحييهم لما يقومون به في بلدانهم"، مضيفاً: "لديهم رؤية واضحة ورغبة حقيقية في النهوض بالكرة الإفريقية".

وعلى الجانب الآخر، لم يتوانَ إيتو في توجيه انتقادات لاذعة لبعض المسؤولين الأفارقة الذين وصفهم بالعقبة أمام تقدم اللعبة في القارة. وأكد أن هناك "أشخاصًا فاسدين في مناصب لا يستحقونها، يهتمون فقط بالمال ويعرقلون مسيرة التطوير".

وعن الاتهامات التي طالته بشأن الفساد والتلاعب في نتائج المباريات بالبطولة الكاميرونية، أوضح إيتو قائلاً: "لقد اتهموني بالفساد والتلاعب، لكنني بريء، الجميع يعرف من هو صامويل إيتو وتاريخه المشرف في كرة القدم".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024

أعلنت قطر عن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024 في ديسمبر المقبل بمشاركة الأندية أبطال القارات ، إقامة المباريات الثلاثة النهائية في كأس إنتركونتيننتال FIFA 2024 شهادة واضحة على قدرة قطر وتفوقها في تنظيم أحداث رياضية عالمية المستوى.

وتعد بطولة كأس إنتركونتيننتال FIFA 2024 أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية ويحمل مانشستر سيتي الإنجليزي لقب النسخة الماضية من البطولة 2023 ويعتبرها فيفا أهم بطولة سنوية للأندية

المصدر: ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024
  • اربع مواجهات اليوم في دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • معسكر مغلق لمنتخب الشاطئية استعدادًا لخوض كأس الأمم الإفريقية
  • مباريات البطولة المغربية بدون جمهور ... أليس هناك غير هذا الحل؟
  • حل اتحادين في تونس بسبب الفساد
  • السلطات التونسية تحل اتحادي المصارعة والشراع
  • مصر تصطدم بالمغرب في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية
  • مونديال أوزباكستان.. الجماهير المغربية تخلق الحدث في طشقند قبل مباراة بنما (صور)
  • الطالبي العلمي يقود وفداً برلمانياً في مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية