نظم المجلس القومي للمرأة، فعاليات التدريب المتقدم على حرفة إنتاج الزيوت الطبيعية، استهدف سيدات قرية أرمنت بمحافظة الأقصر، في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

إنتاج مستحضرات تجميل 

ويهدف التدريب الذي ينظمه «القومي للمرأة»، إلى تشجيع السيدات على بدء مشروع خاص بإنتاج مستحضرات تجميل متعددة، لزيادة الدخل وتوفير حياة كريمة لهن ولأسرهن، في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة؛ إذ أنتجن مرطبات للبشرة والجسم وصابون طبيعي.

يذكر أن مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة، يهدف إلى العمل على تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية، من خلال التشجيع على تنمية المشروعات، وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية، لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية، بناءً على الجهود السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة محافظة الأقصر الأقصر القومی للمرأة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

عضو «القومي للمرأة»: توعية السيدات تسهم في تحقيق تنمية المجتمع

أكدت منى الصغير، عضو المجلس القومي للمرأة، أن المجلس يبذل جهودًا كبيرة لتحسين المستوى الثقافي والتوعوي للمرأة المصرية، موضحة أن هذه الجهود تشمل تنظيم ندوات وفعاليات تثقيفية في مختلف القرى والمحافظات، وذلك إيمانًا من المجلس بالدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع.

المرأة مسؤولة عن تربية الأجيال الجديدة

وأشارت عضو القومي للمرأة، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن المرأة هي المسؤولة عن تربية الأجيال الجديدة، ومن ثم فإن توفير الوعي الكافي لها يعد أمرًا حيويًا، وإذا تمكنت المرأة من الحصول على المعرفة والوعي اللازمين فإن ذلك سيسهم في إنتاج أجيال واعية وسوية، ما يعزز من رفعة وتنمية المجتمع ككل.

تشجيع المرأة على المشاركة الفعالة

وأضافت أن المجلس القومي للمرأة يهدف إلى خلق بيئة تعليمية تشجع المرأة على المشاركة الفعالة في مختلف المجالات، سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية، ومن خلال هذه الأنشطة يسعى المجلس إلى تمكين المرأة وتزويدها بالمعارف والمهارات الضرورية لمواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

كما أكدت أهمية استمرار هذه الجهود لتحقيق التغيير الإيجابي المنشود في حياة النساء، ما سينعكس بشكل إيجابي على المجتمع بأسره.

مقالات مشابهة

  • "القومى للمرأة" ينظم أنشطة للتوعية بضرورة مكافحة ختان الإناث
  • القومي للمرأة ينظم تدريبًا على حرفة إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر
  • «القومي للمرأة» ينظم أنشطة مجتمعية للقضاء على الختان
  • القومي للمرأة ينظم أنشطة وفعاليات مجتمعية للتوعية بأهمية القضاء على ختان الإناث
  • عضو «القومي للمرأة»: توعية السيدات تسهم في تحقيق تنمية المجتمع
  • قومي للمرأة ينظم تدريبا على حرفتي الطباعة والكروشية
  • برلماني يتضامن مع القومي للمرأة ضد صلاح التيجاني
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بجهاز تنمية المشروعات