الثورة نت / أحمد كنفاني

نظّمت قيادة السلطة المحلية وشعبة التعبئة العامة بمحافظة الحديدة اليوم، حفلاً مركزياً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الحفل، الذي حضره نائب وزير الادارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار، ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، بارك عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم طسي، للقيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني والمجاهدين في الجبهات العام العاشر من العزة والشموخ والعظمة التي صنعها الشعب اليمني بصبره وبدمائه وآلام شهدائه وجرحاه ورباطة جأش رجاله في كافة الجبهات.

واستعرض الارهاصات التي سبقت قيام ثورة 21 سبتمبر وما تلاها من انتصارات رفعت اسم اليمن عاليا.. مؤكداً أن الثورة مثلت ضرورة لخلاص الشعب وتحرره من وضعه المأساوي الذي كأنه يعيشه آنذاك.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد سليمان حليصي ومحمد النهاري وعلي كباري، أوضح رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الاهدل، أن الذكرى العاشرة لثورة الـ21 من سبتمبر تأتي والشعب اليمني في خضم عنفوانه وشموخه في التصدي للعدو الصهيوامريكي ومناصرة الشعب الفلسطيني في ظل ما يواجهه من حرب وتصعيد خطير من قبل الكيان الصهيوني الغاصب بدعم أمريكي مباشر طال كل مقدرات الحياة.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر من أهم وأرقى وأنبل وأعظم الثورات التي أنجزها الشعب اليمني بإرادة وطنية خالصة وكانت تحولا استراتيجيا بعيد المدى والأثر على طريق الاستقلال المنشود.

تخلل فقرات الحفل، الذي حضره رئيسا النيابة العامة القاضي هادي عيضة ومحكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والوحدات الامنية والعسكرية، قصيدة وأوبريت ورقص شعبي من الموروث التهامي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

إب.. مناقشة الاستعدادات للاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة إب برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي، اليوم، استعدادات الاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ،ووكلاء المحافظة.. مهام المكاتب التنفيذية في الترتيب لإقامة احتفالية المحافظة بالعيد العاشرة للثورة كلا فيما يخصه.

وفي الاجتماع أكد الورافي، أن إحياء اعياد الثورة اليمنية يمثل انحيازا لآمال وطموحات أبناء الشعب اليمني في الحياة الكريمة، ورفضهم لكل أشكال التبعية والوصاية الخارجية.

ولفت الى فشل تحالف العدوان في إعاقة المسار التحرري لثورة الـ21 من سبتمبر .. مؤكدا ان الإنجازات التي حققتها هذه الثورة المباركة، أسست لنهضة حضارية شاملة في كافة المجالات قائمة على الحرية والسيادة والاستقلال.

وشدد الورافي على ضرورة التمسك بمبادئ ثورة الـ21 من سبتمبر وتوحيد الصف اليمني في مواجهة العدوان الثلاثي على البلاد.. داعيا إلى أن يضطلع الجميع بمسئولياتهم في إنجاح فعالية العيد العاشر للثورة، بما يليق بعظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار ”حرية واستقلال”.. حفل خطابي في محافظة الحديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • حفل خطابي بصعدة احتفاء بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • محمد علي الحوثي: ثورة 21 سبتمبر جاءت لتبني الجيش اليمني الذي فشل أبناء السفارات في بنائه
  • محافظة الحديدة تقيم حفلا بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يشهد مهرجاناً شبابياً كشفياً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • ميدان السبعين يشهد مهرجاناً شبابياً كشفياً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • وزير المالية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • إب.. مناقشة الاستعدادات للاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة