أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه في السنة المالية الماضية تم تصدير أدوية بمليار دولار، متوقعا ارتفاعها إلى 1.5 مليار خلال العام الحالي.

 

مصطفى مدبولي يشكر الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة

وقال "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب تفقده مصانع مدينة 6 أكتوبر، اليوم السبت، إن التصدير لا يقتصر على الدول النامية وإنما يتم التصدير للدول المتقدمة.

 

مدبولي يتفقد مصنع "أسترازينيكا مصر" بطاقة 900 مليون قرص سنويا


 

يذكر أن مدبولي قام بزيارة صباح اليوم  لمدينة 6 أكتوبر وتفقد خلالها  عدد من مصانع الأدوية المهمة.

وعقب ذلك توجه مدبولي ومرافقوه لتفقد مصنع شركة "أسترازينيكا مصر".

وحرص رئيس الوزراء على الاستماع  إلى شرح من الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، الذي أوضح أنه تم افتتاح المصنع عام 2006، ويمتد على مساحة 28 ألف متر مربع، منها 8100 متر مربع مُخصصة لمنشآت الإنتاج، و1053 مترا مربعا للمرافق الخارجية، مضيفاً أن الطاقة التصنيعية القصوى للمصنع تصل إلى 900 مليون قرص سنويًا، بطاقة تغليف تبلغ 51 مليون عبوة منتج نهائي على أربعة خطوط إنتاج.

وخلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقيه لخطوط الإنتاج ومنطقة التغليف والتعبئة في المصنع، أشار رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، إلى أنه يجري تنفيذ أعمال توسعة بالمصنع لزيادة طاقته التصنيعية بمقدار 1.29 مليار قرص للوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ 2.195 مليار قرص بحلول عام 2028، هذا إلى جانب ضخ 50 مليون دولار أمريكي في شكل استثمارات جديدة تعادل ما يقرب من 50٪ من رأس مال الشركة.

وخلال تفقد رئيس الوزراء لمنطقة المخازن الاستراتيجية للمواد الخام، عبر الدكتور حاتم الورداني، عن الفخر بوجود هذا المخزن بالشركة والذي يعد الأكبر من نوعه، مضيفاً أن شركة "أسترازينيكا" تدرس حالياً إمكانية توطين 80٪ من الوحدات المُنتجة في مصنع مصر بحلول عام 2028، وتعزيز توافر الأدوية الأساسية، بالإضافة إلى مُضاعفة الاستثمارات بما يتماشى مع أهداف المُبادرة الرئاسية «ابدأ» لتوطين الصناعة وتقليل الواردات وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي، بالجهود الكبيرة المبذولة من الشركة لتطوير التصنيع والإمكانيات المتقدمة المتواجدة في المخزن الاستراتيجي للمواد الخام.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي مدبولى رئيس الوزراء أدوية الدکتور مصطفى مدبولی أسترازینیکا مصر

إقرأ أيضاً:

مدرب جورماهيا: القيمة المالية للاعبو الأهلي تتخطى 33 مليون دولار ونحن 1.5 فقط

أكد البرازيلي ليوناردو نيفا المدير الفني لفريق جورماهيا الكيني، أن مباراة الإياب ضد الأهلي في مصر ببطولة دوري أبطال إفريقيا سوف تكون صعبة للغاية، مشيرًا إلى أن الفوارق كبيرة للغاية بين الفريقين.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة سهلة أمام ضيفه جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025، مساء غد السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

وكان قد حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، فوزًا ثمينًا، على مضيفه جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة، عصر الأحد الماضي، وذلك في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025.

ماذا قال مدرب جورماهيا قبل مواجهة الأهلي؟

وقال مدرب جورماهيا الكيني في تصريحات خاصة لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: «لقد بدأنا مباراة الذهاب أفضل من الأهلي وأهدرنا فرص حقيقة، لكن عاد لاعبو المنافس كالأسود واحرزوا هدفين في دقيقتين».

وأضاف: «في بطولة مثل دوري أبطال أفريقيا لا يمكنك أن تخطأ أمام الأهلي، سوف يعاقبونك كما فعلوا بمباراة الذهاب».

وواصل مدرب جورماهيا: «علينا أن نكون واقعيين، ففرصنا ضئيلة في هذه المواجهة لكن دعونا نحافظ على نفس الخطة لمحاولة الفوز بالمباراة والتكيف مع هذا المستوى من كرة القدم، بصرف النظر عن الأهداف السهلة التي استقبلناها، لقد لعبنا كرة قدم جيدة ضدهم، وحاولنا دائمًا الهجوم والاستحواذ الجيد على الكرة».

وتابع المدرب البرازيلي: «هناك فرق كبير بين الأهلي وجورماهيا بشأن العوامل المالية واللاعبين، القيمة المالية للاعبو الأهلي تتخطى 33 مليون دولار ونادي جورماهيا 1.5 مليون دولار فقط».

واختتم حديثه قائلًا: «خبرة المواجهات الدولية هي من حسمت اللقاء لصالح الأهلي، كما أن الدوري المصري أقوى من الدوريات الأخرى في إفريقيا».

مقالات مشابهة

  • بطاقة 900 مليون قرص سنويًا.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع أسترازينيكا مصر
  • رئيس مصنع أسترازينيكا مصر لرئيس الوزراء: ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة
  • مدبولي يتفقد مصنع "أسترازينيكا مصر" بطاقة 900 مليون قرص سنويا
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع أسترازينيكا لأدوية السكر والضغط بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية بمدينة 6 أكتوبر اليوم
  • غدا.. رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية في 6 أكتوبر
  • مدرب جورماهيا: القيمة المالية للاعبو الأهلي تتخطى 33 مليون دولار ونحن 1.5 فقط
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي