موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا ستواصل جهودها للدفع باتجاه إقامة نظام عالمي متعدد الأقطاب بالتعاون مع شركائها في العالم.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية قبيل “قمة المستقبل 2024” التي ستقام غداً وبعد غد في نيويورك والتي تسبق الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة: “إن التركيز سينصب على المقترحات التي طرحها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لتعزيز نظام التعاون متعدد الأطراف بما في ذلك إصلاح المنظمة العالمية” مؤكدة أن “روسيا بصفتها دولة مؤسسة للأمم المتحدة ولاعباً دولياً مسؤولاً ستواصل جهودها للدفاع عن النظام العالمي متعدد الأقطاب بالاشتراك مع شركائها في أغلبية العالم”.

وأعربت زاخاروفا عن تمسك روسيا بالموقف القائل بضرورة تكييف الأمم المتحدة مع الحقائق الحديثة التي اتسمت في الأغلب بظهور نظام عالمي متعدد الأقطاب، وفي الوقت نفسه من المهم للغاية استخدام عملية إصلاح المنظمة الدولية بحيث تصبح أكثر فاعلية وتستعيد هيبتها ودورها التنسيقي المركزي في الشؤون العالمية والذي اهتز بسبب المحاولات التي يبذلها “الغرب الجمعي” لإجبارها على تنفيذ أوامره.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: متعدد الأقطاب

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض

دعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO" إلى اتخاذ إجراءات عالمية من أجل التخفيف من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، تزامنًا مع قمة المستقبل التي تعقد في نيويورك يومي 22 و 23 من سبتمبر الجاري.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية سيليست ساولو: "إن العالم لا زال بعيدًا عن تحقيق الأهداف العالمية للمناخ، مشيرةً إلى أن عام 2023 كان الأكثر دفئًا على الإطلاق، وكذلك الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2024.
أخبار متعلقة الأرصاد: خريف حار وممطر فوق المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكةالأولى عربيًا.. "الأرصاد" يطلق حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارةفعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض حرارة مرتفعةوجاء تحذير ساولو، مع نشر أحدث تقرير سنوي متعدد الوكالات عن المناخ، في الوقت الذي تشتعل فيه الغابات في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية والبرتغال، وتكافح دول وسط أوروبا الفيضانات المميتة في أعقاب العاصفة بوريس.
وأكدت أن فجوة الانبعاثات لا زالت مرتفعة كما يشير التقرير الذي شاركت فيه المنظمة، محذرةً من أن عدم تغيير السياسات الحالية، يؤدي بنسبة 66% أن ترتفع درجات حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية هذا القرن.

مقالات مشابهة

  • ساعة Vivo Watch 3 أصبحت عالمية مع نظام BlueOS ومتتبع الصحة متعدد القنوات وعمر بطارية يصل إلى 16 يومًا
  • السفير الروسي بالقاهرة: العالم أصبح متعدد الأقطاب.. ولا عودة لثنائية أمريكا الاتحاد السوفيتي
  • مدير مركز القاهرة يسلَّم المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر استخلاصات منتدى أسوان
  • روسيا تحذّر الغرب وأوكرانيا من عواقب كارثية
  • روسيا: خطة النصر "حيلة أوكرانية"
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • المفكر السياسى الروسى المعاصر الكسندر دوغين والدعوة لعالم متعدد الأقطاب
  • "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض