شمسان بوست / متابعات:

طالب سفير اليمن لدى واشنطن، محمد الحضرمي، بالضغط العسكري على الحوثيين، من أجل إحلال السلام في البلاد.


وقال الحضرمي، خلال إحاطة أقامها مركز واشنطن للدراسات اليمنية في الكونجرس حول تأثير تصنيف الحوثي والأزمة اليمنية والبحر الأحمر، إن الحوثيين لن يحضروا طواعية الى طاولة الحوار من اجل انشاء نظام سياسي متعدد الأحزاب أو إجراء انتخابات نزيهة.

وأضاف: “نريد حربًا تنهي كل الحروب، ونقنع الحوثيين أن خيارهم الوحيد للوجود في اليمن هو عبر دعم السلام وهذا لن يحصل دون ضغط عسكري.
وأكد أن ميناء الحديدة هو القاعدة الاساسية التي يشن الحوثيون منها هجماتهم في البحر الأحمر، كما طالب بفتح السفارات في عدن لأن ذلك يرسل رسالة واضحة الى الحوثيين.

وحول تأثير تصنيف الحوثي منظمة إرهابية والأزمة اليمنية والبحر الأحمر، أن هذه التصنيف متساهل للغاية وغير كاف، داعيا إلى تصنيف أقوى لمنظمة إرهابية أجنبية.
وأكد السفير الحضرمي أن هذا الخيار يأتي في ظل تسامح كبير من قبل القوى العالمية مما يوفر للحوثيين طريقا سهلا للهروب من المساءلة، مشددا على الحاجة إلى ضغط اقوى ونهج أكثر صرامة يدفع باتجاه نحو اتفاق وسلام حقيقي.

وأشار السفير الحضرمي الى أن تشابك المخاوف مع الأزمة الإنسانيّة أدى إلى تعقيد المشهد السياسي والعسكري، في إشارة للسياق التاريخيّ ما حدث في وقف إطلاق النار في الحديدة والذي نجم عنه اتفاق استوكهولم عام 2018.
وقال السفير الحضرمي إن الأزمة الإنسانية تتفاقم بسبب تصرفات الحوثيين مثل هجمات البحر الأحمر والتي تعطل خطوط إمداد المساعدات، لافتا إلى وجود ممرات مساعدات بديلة ولكنها أقل كفاءة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

"أكاذيب مستمرة".. أول تعليق من السفير الروسي بالقاهرة على التدخل في الانتخابات الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد جيورجي بوريسنكو السفير الروسي بالقاهرة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية منذ عام 2016، وهذا الأمر حدث من خلال مجموعة هيلاري كيلنتون الانتخابية للإضرار بدونالد ترامب في العملية الانتخابية الماضية

وقال : هذه الأكاذيب مستمرة من قبل الديمقراطيين خلال هذه الفترة، ولا يوجد دليل واحد على هذه الاتهامات أو الأكاذيب أو التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وأضاف السفير الروسي بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" ،أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن روسيا تتدخل في الانتخابات الأمريكية، لأنها تقوم بهذا الأمر في الكثير من الدول، ولهذا لديها القناعة بإمكانية أن تقوم بموسكو بنفس هذا الأمر، والمواطن البسيط يعلم أن هذه الادعائات الغبية مجرد أكاذيب من الإدارة الأمريكية، وإذا افترضنا أننا تدخلنا في الانتخابات الأمريكية فهذا أمر نفتخر به.

كانت جريدة "البوابة نيوز" قد استقبلت السفير الروسي بالقاهرة، جيورجي بوريسنكو، بحضور الدكتورة داليا عبدالرحيم رئيس التحرير وخالد عبدالرحيم نائب رئيس مجلس إدارة جريدة البوابة نيوز، وبحضور الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حيث أجرت معه لقاءً تناول العلاقات المصرية الروسية وتطورات الحرب في أوكرانيا والصراع العالمي 

مقالات مشابهة

  • سفير اليمن لدى واشنطن يطالب بالضغط العسكري لهزيمة الحوثيين: نريد حربًا تنهي كل الحروب
  • "أكاذيب مستمرة".. أول تعليق من السفير الروسي بالقاهرة على التدخل في الانتخابات الأمريكية
  • صحيفة: واشنطن لا تتوقع التوصل لاتفاق بشأن غزة قبل هذا الأمر
  • الزُبيدي يناقش مع السفير الاماراتي المستجدات اليمنية ودعم الحكومة اليمنية
  • رئيس المجلس الانتقالي يستعرض مع السفير الاماراتي هذا الأمر
  • روسيا تعتزم تسليح الحوثيين.. وأمريكا تكشف هذا الأمر الخطير
  • البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه
  • بروكنجز: ثلاث فرص ضيعتها واشنطن لمنع حرب اليمن وتفادي صعود الحوثيين (ترجمة خاصة)
  • بعد خلافات.. اقترح سعودي لـ واشنطن تنفيذ ضربات عسكرية قاصمة في اليمن