أكّدت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أنّه من المهم أن ندرك أن العالم لا زال يمتلك قوة التعاون لمكافحة تغير المناخ.

وقالت: "تسعى دولتنا نحو تنفيذ هدف طموح من خلال استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، وتتطلب هذه الاستراتيجية العمل من كل قطاع، وكل صناعة، وكل فرد في المجتمع من أجل اتخاذ خطوات أكثر جرأة وطموح لنا وللأجيال القادم".


وأضافت وزيرة التغير المناخي والبيئة: "أشجع الجميع على تبني الممارسات المستدامة، واتخاذ خطوات استباقية لتمكين هذا التغيير، وأدعو كل فرد على اتباع سلوكيات مستدامة مثل اختيار وسائل النقل العام، وتقليل استهلاك الطاقة، ولنكن حريصين على عادات الاستهلاك وتقليل النفايات، فلنجعل الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولنعتمد أنماط حياة مستدامة لتقليل بصمتنا الكربونية، وإلهام الآخرين من حولنا بهذه السلوكيات".
وختمت الضحاك حديثها : "علينا العمل معاً لجعل كل يوم خطوة نحو مستقبل أكثر صحة واستدامة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي

سرايا - أعلن البنك الدولي الخميس، تقديمه تمويلا بقيمة 42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي والتكيف معه، بزيادة 10% عن العام السابق.

وتسعى المؤسسة المالية الدولية إلى تعزيز التزامها بتمويل قضايا المناخ في عهد رئيسها الجديد أجاي بانغا الذي تولى منصبه العام الماضي، متعهدا بإصلاح المؤسسة التي تأسست قبل 80 عاما وتتخذ من واشنطن مقرا.

وفي كانون الأول/ديسمبر، تعهد البنك برفع نسبة تمويله السنوي المخصص للتكيف مع التغير المناخي من 35 إلى 45% اعتبارا من سنة 2025 المالية التي بدأت في تموز/يوليو.

لكنه اقترب من هذا الهدف خلال السنة المالية الحالية، حيث أعلن في بيان الخميس أن نحو 44% من إجمالي تمويل البنك الدولي البالغ 97 مليار دولار تضمن مكونا يتعلق بالمناخ.

وأبلغ مسؤول في البنك الدولي وكالة فرانس برس عبر البريد الإلكتروني، أن هذا الرقم يشمل الإقراض، إلى جانب أدوات مالية أخرى مثل المنح والضمانات.

وقال البنك الدولي إن هذا التمويل ساعدهم في "دعم جهود القضاء على الفقر" و"الاستثمار في الطاقة النظيفة" و"جعل مجتمعات أكثر مرونة" و"اقتصادات أقوى"، مضيفا "هناك المزيد الذي يتعين القيام به".

وقال البنك الدولي إن مؤسسة التنمية الدولية (آي دي آيه)، وهي ذراع الإقراض الميسر للبنك، والبنك الدولي للإنشاء والتعمير "آي بي آر دي"، قدما معا 31 مليار دولار ويعدا من أكبر المساهمين.

أ ف ب


مقالات مشابهة

  • اليونيدو: التغير المناخي التحدي الأعظم الذي يواجه العالم
  • آمنة الضحاك: وصول الإمارات للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً
  • آمنة الضحاك: الوصول للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً من جميع القطاعات والأفراد
  • آمنة الضحاك: الوصول للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً
  • آمنة الضحاك: الوصول إلى الحياد المناخي يتطلب تعاون الجميع
  • آمنة الضحاك : الوصول للحياد المناخي يتطلب عملا تعاونيا من جميع القطاعات والأفراد
  • البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي
  • منظمة تحذّر من خطورة التغير المناخي في فرنسا
  • خبير: التغير المناخي يتسبب في زلازل لها تأثيرات عالمية