انتظمت مدارس الإسكندرية في أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث استقبلت 222 مدرسة طلاب الصفوف الأولى الابتدائية والإعدادية بالبالونات وأعلام مصر والشخصيات الكرتونية، وتم توزيع الحلويات عليهم لإضفاء أجواء من البهجة والراحة خلال طابور الصباح. كما تم تسليم الكتب المدرسية للطلاب مع بداية الحصة الأولى، مع توجيهات من وكيل تعليم الإسكندرية بضرورة التزام المعلمين بالشرح داخل الفصول، والمتابعة المستمرة من موجهي المواد.

  

الإلتزام فى أول يوم دراسي 

من جانبه أكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، في تصريح لـ«الوطن»، أن جميع المدارس بالإدارات التعليمية استقبلت الطلاب في أول أيام العام الدراسي بأسلوب متميز، مشيرًا إلى أن بعض المدارس الابتدائية نظمت حفلات بسيطة لاستقبال طلاب الصف الأول الابتدائي بهدف التخفيف من رهبتهم. وقد تم توزيع البالونات والحلويات وأعلام مصر عليهم، مما ساهم في إدخال السعادة والبهجة في نفوسهم خلال اليوم الأول من الدراسة

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، انه تم توزيع الكتب على جميع الطلاب مع بداية الحصة الأولى دون النظر لدفع المصروفات من عدمه كما تم توزيع الحصص على المعلمين وعدد كبير منهم حصل على نصاب اضافى مقابل أجر إلى جانب الاستعانة بالدفعة الثانية من الـ30 ألف معلم إلى جانب خريجى الجامعات للعمل بالحصة والمعلمين الذين خرجوا على المعاش تم الاستعانة بهم أيضا وتم القضاء على العجز في عدد المعلمين.

جولة بالمدارس 

وقام مدير المديرية بجولة تفقديّة لمتابعة انتظام الدراسة ببعض المدارس، وبدأ جولته التفقدية بمتابعة مجمع الشهداء رسمي لغات بإدارة الجمرك التعليمية ، وذلك بحضور روحية أبوغالي مدير عام الإدارة والسيد الأزوك وكيل الإدارة، وتفقد قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية وأثنى على انضباط الحضور وكثافة الفصول وإعداد القوائم والجداول المدرسية والانضباط الإداري، كما قام بمتابعة مدرسة إسماعيل صبري الرسمية لغات بذات الإدارة، ووجه رسالته للمعلمين ببذل كل الجهد للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية واستثمار التكنولوجيا لتقديم خدمة تعليمية أفضل وأجود لأبنائنا الطلاب .

مبادرة بداية في الحصة الأولى 

وأصدر أبوزيد تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن المبادرة الرئاسية «بداية» للتنمية البشرية وبناء الإنسان المصري. كما وجه بتكليف فرق المتابعة وتقويم الأداء، بالإضافة إلى مديري المراحل وموجهي عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل، بمتابعة انتظام العملية التعليمية والتواصل الفعال مع أولياء الأمور، وفي رسالته لأولياء الأمور، أكد على أهمية التزام الطلاب بالحضور والمواظبة، مع التأكيد على تعزيز قيمة الانضباط في المدارس.

سعادة أولياء الأمور

ويقول حسني علي الشريري، أحد أولياء الأمور، إن التظام الجديد لوزارة التربية والتعليم يبشر بالخير ونشعر بأن هذا العام سيكون مختلف ومطمئنين على أبناءنا طبقا للقرارات الجديدة التى إن تم تنفيذها سيكون أبناءنا من المتفوقين.

أوضحت تيسير حامد، إحدى أولياء الأمور، أنها قامت بنقل أولادها من مدرسة خاصة إلى مدرسة رسمية للغات، وذلك بسبب ثقتها المتزايدة في المدارس الحكومية، خاصة بعد صدور اللائحة الجديدة التي تتضمن العديد من القرارات الداعمة لعودة هيبة المدارس الحكومية.

وأضافت أنها ستعمل على تعويد أبنائها على الالتزام بالحضور اليومي، إنجاز الواجبات المدرسية، والانضمام إلى مجموعات الدعم المدرسي التي تديرها وزارة التربية والتعليم داخل المدارس، لتكون مطمئنة على مستوى أبنائها الدراسي.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية تعليم العجمي بدء العام الدراسي توزيع الكتب المدرسية التربیة والتعلیم أولیاء الأمور الحصة الأولى تم توزیع

إقرأ أيضاً:

عرائس أطفال وتنورة في أول أيام الدراسة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدارس محافظة دمياط اليوم السبت ، أجواء احتفالية وفقرات فنية بالإضافة إلى مهرجانات عرائس أطفال في ساحة الطابور وسط تفاعل من الطلاب في أول أيام الدراسة بدمياط .

وشهدت مدارس دمياط انطلاق الدراسة في عدة مدارس تابعة للإدارات التعليمية المختلفة في أجواء احتفالية مبهجة حيث شهدت المدارس استقبال الطلاب بأعلام مصر والبالونات والورود في استقبال مميز ومختلف في بداية العام الدراسي .

وتابع  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، انطلاق بداية العام الدراسي في المدارس التي تبدأ اليوم السبت مشيدا باستقبال إدارة المدارس وهيئة التدريس للتلاميذ بالبلونات والأعلام والأغاني الوطنية وقيامهم بتسليم الكتب المدرسية لهم.

وعلي جانب آخر، تابع وكيل الوزارة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين مؤكدا أن " لا حصة بدون معلم " كما شدد علي حسن التعامل مع الطلاب وأولياء الأمور وإزالة الحاجز النفسي لتلاميذ الصفوف الأولى وابتكار طرق جديدة مع ممارسة الأنشطة اللاصفيه لجذب التلاميذ للمدرسة.

وناشد وكيل وزارة  التربية والتعليم بدمياط، أولياء الأمور ومجالس الأمناء بالحضور الي مدارس أبنائهم واستقبال طلاب الصفوف الاولي ورياض الأطفال وتسيلم الكتب طبقا للتعليمات والمشاركة في التأكد من إنتهاء إدارة المدرسة من الجداول وقوائم الفصول وسد العجز وعدم تواجد أي كثافات بالفصول وتوافر الأثاث المدرسي ومدى جاهزية المدارس من أسوار وأفنيه وحدائق وحمامات أعلام وفصول دراسية ومعامل ومرافق مدرسية وسبورات وكهرباء وزجاج شبابيك  وخزانات مياه وخلافه وفي حال تواجد أي معوق لبدء الدراسة

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في 222 مدرسة في الإسكندرية
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • عرائس أطفال وتنورة في أول أيام الدراسة بدمياط
  • استقبال التلاميد بالاحتفالات.. تعليمات مهمة للمدارس قبل انطلاق الدراسة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمحافظة أسيوط
  • غدًا السبت.. انطلاق الدراسة داخل 214 مدرسة بمحافظة بني سويف