تأكد تأجيل أول مباراة للنادي الأهلي في "دوري NILE" للموسم الجديد 2024-2025، بعد أن أعلنت رابطة الأندية عن بدء المسابقة يوم 30 أكتوبر المقبل وانتهائها في 6 يونيو 2025.

ويأتي تأجيل مباراة الأهلي في الجولة الأولى، بسبب تعارض موعدها مع بطولة إنتركونتيننتال 2024، حيث يُنتظر أن يخوض الأهلي أولى مبارياته في البطولة يوم 29 أكتوبر، ما يفرض تأجيل مشاركته في الدوري.

تقرير.. مهاجم الترجي التونسي على أعتاب الدوري المصري عاجل.. فيفا يعقد جلسة طارئة مع مسؤولي الأهلي قبل ساعات من مواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي

وبذلك، سيتأجل لقاء الأهلي في الجولة الأولى، حيث يتزامن بدء دوري NILE مع مشاركته في البطولة القارية.

كما أن الأهلي سيخوض أيضًا مباراته الثانية في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بين 1 و3 نوفمبر.

جدير بالذكر أن رابطة الأندية، قد أكدت في بيانها الرسمي أن الموسم الجديد سيُقام بنظام دور واحد، مع تنافس أول 9 فرق على اللقب والـ9 الأخرى على الهبوط، مع هبوط فريقين فقط.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أول رد من مجلس أبوظبي على تأجيل السوبر المصري

كشف مصدر من مجلس أبوظبي الرياضي عن الوضع الحالي لبطولة كأس السوبر المصري بعد الأنباء التي ترددت حول تأجيلها.

ومن المقرر أن تُقام البطولة في أبوظبي من 17 إلى 21 أكتوبر المقبل، لكن هناك تكهنات بشأن تأجيلها.

قال المصدر خلال تصريحات صحفية: "لا يوجد حتى الآن قرار رسمي، ونحن في انتظار القرار النهائي وسنوافيكم به قريبًا إن شاء الله."

عاجل.. اتجاه لتأجيل السوبر المصري في الإمارات «مكافأة الهبوط لزيادة الحافز».. بيراميدز يقدم اقتراح هام خلال اجتماع رابطة الأندية

وكانت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية قد أفادت بأن هناك احتمالًا لتأجيل البطولة بسبب ارتباط منتخب مصر بمباراة مع موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.

ويشارك في البطولة أربعة أندية هم الأهلي بطل الدوري، وبيراميدز بطل الكأس، والزمالك ببطاقة "الكارت الذهبي"، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة موريتانيا في 15 أكتوبر، ما يجعل هناك احتمالًا كبيرًا لتأجيل السوبر المصري، نظرًا لأن الفاصل الزمني بين المباراة وانطلاق السوبر لا يتجاوز يومين، مما يعني عدم حصول اللاعبين على فترة راحة كافية، خاصة أن المباراة ستكون خارج مصر، والفرق المشاركة في البطولة تضم عددًا كبيرًا من الدوليين.

وأشار التقرير إلى أن هناك محاولات لتحديد موعد جديد للبطولة بالتنسيق بين الاتحاد المصري لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي، مع احتمال إقامتها في ديسمبر المقبل، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الموعد الجديد بعد.

مقالات مشابهة

  • رفض تأجيل المباريات في الدوري المصري بالموسم الجديد
  • "صنع في إنجلترا".. شكل درع الدوري المصري الجديد قبل تسلميه للأهلي "صور"
  • موعد مباراة الأهلي وضمك في الدوري السعودي
  • موعد قرعة بطولة الدوري المصري للموسم الجديد «االنسخة الاستثنائية»
  • أول رد من مجلس أبوظبي على تأجيل السوبر المصري
  • 5 مباريات و3 مؤجلات في الدوري المغربي
  • الوداد يبحث عن الفوز أمام اتحاد التواركة في الدوري المغربي
  • تعرف على شكل بطولة الدوري الموسم الجديد بعد التعديل وموعد بدايته
  • 30 أكتوبر انطلاق الدوري المصري بشكله الجديد