أكد النائب علي نور حسين، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية تصريحات رئيس الوزراء، بأنه لا بديل عن الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، مشيراً إلى أنها توجيهات واضحة من الرئيس السيسي وتماشيا مع ثمار ومشروعات الجمهورية الجديدة في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ورأس الحكمة وغيرها.

فتح الأبواب أمام الاستثمار في مصر 

ولفت نور حسين، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن فتح الأبواب أمام الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يخلق مئات الآلاف من فرص العمل ويوفر العملة الصعبة ويعمل على توطين مختلف الصناعات، ويزيد الصادرات للخارج وخصوصا إذا كانت الاستثمارات في المجال الصناعي.

جذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر

ونوه عضو صناعة النواب، إلى أن الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر بهدف الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص، وهذه الخطوة تمثل فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني، وتعزز من جذب الموارد وتعمل على تعزيز دور القطاع الخاص، وتسهم فى تنمية شراكات جديدة وتعزيز التعاون الاقتصادي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان صناعة النواب فی مصر

إقرأ أيضاً:

الاستثمارات الأجنبية تقفز بالأسهم الباكستانية نحو مستويات قياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت الأسهم في باكستان إلى مستوى قياسي خلال تعاملات أمس الجمعة، مدعومة بتدفقات نقدية أجنبية قوية وتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلي ، مما عزز ثقة المستثمرين.

ارتفع مؤشر "كراتشي 100" الرئيسي في بورصة باكستان 1.8٪ ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 82003.59 نقطة ، إضافة إلى ارتفاعه بأكثر من 30 ٪ هذا العام. وقد اجتذبت هذه العوائد مستثمري المحافظ الأجنبية الذين اشتروا أسهما محلية بقيمة صافية بلغت 87 مليون دولار حتى الآن في عام 2024 ، وهو أعلى مستوى منذ عام 2014 ، وفقا لبيانات "بلومبرغ".

مقالات مشابهة

  • بعد 182 مليار جنيه في 2023.. برلماني: فرص استثمارية بالبحر الأحمر ونمو بالقطاع السياحي
  • نائب: طرح فرص استثمارية بساحل البحر الأحمر يكشف عن نمو قادم بالقطاع السياحي
  • الاستثمارات الأجنبية تقفز بالأسهم الباكستانية نحو مستويات قياسية
  • المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • متحدث الحكومة: طرح مناطق على ساحل البحر الأحمر بينها رأس بناس
  • متحدث الوزراء: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر
  • مصر تعلن عن استثمارات سعودية جديدة.. وتخصيص مناطق بالبحر الأحمر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تحدد 4 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر على غرار مشروع رأس الحكمة لتعزيز الاستثمارات
  • بمشاركة كبار المسؤولين من الحكومة وشركات القطاع الخاص.. انطلاق فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب مصرية لجذب الاستثمارات البريطانية