الوحدة نيوز/ نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة في محافظة حجة ،اليوم، فعالية خطابية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية أوضح محافظ حجة،هلال الصوفي، أن ثورة 21 سبتمبر اسقطت العملاء من كافة المكونات السياسية وكشفت الاقنعة الأمر الذي دفع دول العدوان لشن أشرس هجمه إجرامية لم يشهد لها التاريخ مثيل استهدف خلالها الإنسان والحرث والنسل والشجر والحجر .

وأكد أن الثورة المجيدة التي شاركت فيها كافة الأطياف الوطنية أفشلت مشاريع العدوان في تقسيم اليمن وفرض الوصاية الدولية عليه وتميزت بالفاعلية والأخلاق والقيم الراقية والحكمة والتسامح.

وأشار المحافظ الصوفي إلى المكاسب التي حققتها ثورة 21 سبتمبر في بناء قدرات الجيش وتطوير التصنيع العسكري وقوة الردع التي تستهدف المواقع الحساسة في عمق المعتدين وإعادة بناء الأجهزة الأمنية التي كشفت مخططات العدوان.

ولفت إلى أن ثورة 21 من سبتمبر أتت تتويجا للثورات اليمنية وتأكيدا على تعميق الوحدة اليمنية ورفض كافة المشاريع الإستعمارية وأعادت لليمنيين مكانتهم وحققت لهم العزة والكرامة والحرية.

وبين الصوفي أن ثورة 21 سبتمبر إحدى ثمار تحرك الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ومستمرة بقيادة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حتى تحقيق كافة أهدافها.. حاثاً على الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأسرى وإيلائهم الرعاية عرفانا بالتضحيات التي قدموها في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وفي الفعالية التي حضرها امين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي ومحمد القاضي ومحمد القيسي والدكتور طه الحمزي أشار وكيل المحافظة أحمد الأخفش، إلى دور أحرار اليمن في كسر كل المعادلات العسكرية.

وتطرق إلى مكاسب ثورة 21 سبتمبر فبفضل الله والإرادة الفولاذية تم دحر قوى الاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني مثلما دحر الرسول الأعظم جلاوزة عصره ثلاثي الشرك الجاهلية العظمى وزعماء الكفر الفرس والروم.

وأشار إلى دور الثورة المجيدة في الحفاظ على الوحدة اليمنية من مخاطر الانقسام والقضاء على الثارات والانقسامات والصراعات المجتمعية وتوحيد اللحمة الوطنية وإفشال كافة المشاريع الإستعمارية والمخططات الرامية إلى تمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن.

وأكدت كلمة التعبئة العامة التي ألقاها عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح أن ثورة سبتمبر كانت ثورة ملحة لأن الظلم والطغيان كان قد استفحل وأن شعب اليمن أبى الضيم وتحرك من واقع مبادئه وقيمه وأخلاقه في ثورة شعبية لا نظير لها.

وأشار إلى أن الثورة المجيدة أخرجت اليمن من تحت الوصاية والتبعية والارتهان للخارج ولولاها لكان اليمن أول المطبعين مع الكيان الصهيوني وأحد اذناب اليهود والنصارى.

واستعرض واقع اليمن المزري قبل الثورة في شتى المجالات وثمار الثورة في بناء جيش قوي وخلفه شعب عظيم استطاع أن يواجه العالم ودحر العرب والعجم الذين تكالبوا على اليمن.

تخللت الفعالية، التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية ومسئولو التعبئة والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان، أوبريت لفرقة البصيرة وقصيدة للشاعر علي النعمي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي ثورة 21 سبتمبر أن ثورة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة

الثورة نت/..

رفع رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وعبّر رئيس مجلس الشورى، في البرقية عن أحر التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس وأمانته العامة، لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، ورؤساء الوزراء والنواب والقضاء الأعلى وأبطال القوات المسلحة والأمن والشعب اليمني بمختلف شرائحه بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.

ونوه العيدروس بمكانه ثورة الـ 21 من سبتمبر في تجسيد مشروع العزة والاستقلال وإسقاط مشاريع الوصاية التي هيمنت على اليمن وقراره السياسي لعقود، وما شكلته مخرجاتها في ترجمة أهدافها بإنهاء التدخلات الخارجية والتصدي لكافة أشكال المؤامرات.

ولفت إلى أهمية هذه المناسبة والوطنية التي يتزامن حلولها مع غمرة احتفالات أبناء الشعب والأمة بذكرى مولد النور محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي ساهمت تجلياته وتمسك شبعنا اليمني بنهجه القويم في تمكينه من رفض كل أشكال الظلم والتسلط وتفجير ثورته الشعبية لتصحيح مسار ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وقال رئيس مجلس الشورى: “لقد مثلت الثورة المجيدة في جوهرها انتصارًا وطنيًا وسياسيًا واستراتيجيا لليمن أرضًا وشعبًا على المستويين الداخلي والخارجي وأعادت للشعب تحت قيادتكم الحكيمة والشجاعة إرادته واستقلال قراره السياسي”.

وأضاف: “ومكنته من بناء قوة عسكرية لا يستهان بها عززت صمود وثبات الشعب في مواجهة عدوان دول التحالف ومواجهة عدوان ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل نتيجة الموقف الشجاع والمشرف لليمن تجاه ما يجري للشعب الفلسطيني من عدوان وجرائم إبادة جماعية في غزة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب”.

وأكد أن مجلس الشورى لن يدخر جهدًا في القيام بواجباته الدستورية والقانونية والإسهام الفاعل في الدفاع عن الوطن وتحقيق أهداف الثورة وتعزيز وحدة الصف الوطني ودعم خطوات القيادة الثورية والسياسية في معركة التنمية والتغيير المنشود ومواجهة كل آثار العدوان والحصار.

وجدد التأكيد على دعم ومباركة الجهود المبذولة لتحقيق كل ما يصبو إليه الشعب على كافة المستويات، ومواصلة خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إلى جانب محور الجهاد والمقاومة نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم حتى يتحقق له النصر المبين وتقام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • العاصمة صنعاء تشهد عرضاً شعبياً لقوات التعبئة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر وتضامناً مع فلسطين ولبنان “صور”
  • في العيد العاشر: أنامل ناعمة تنسج مجد ثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • اللواء الرزامي يهنئ قائد الثورة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مساء غدٍ.. انطلاق حملة تغريدات بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • خطاب مهم للرئيس المشاط الثامنة مساء اليوم بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • اجتماع بذمار يناقش ترتيبات الاحتفاء بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مسيران في مديرية بني الحارث بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • إب.. مناقشة الاستعدادات للاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة