قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إنه جرى التأكد من سلامة مياه الشرب في أسوان، إذ جرى أخذ عينات من 103 محطات مياه شرب بالمحافظة، وبالتالي جرى الاطمئنان بشكل تام على مأمونية مياه الشرب في كل المحطات.

أضاف وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي يُعقد الآن، في مدينة السادس من أكتوبر على هامش جولة رئيس الوزراء على عدد من المصانع، أنه جرى التأكد من استعداد المستشفيات لاستقبال الإصابة بالنزلات المعوية، رغم أن عدد الحالات بسيط، ومعدلات التردد بسيطة، وجار التأكد من أماكن تقديم الطعام بهذه المناطق لمعرفة أسباب الإصابة، وجرت زيارة منازل المصابين لفحص الأسباب الممكنة، مشددا على أن النظافة الشخصية وتجنب الأطعمة مجهولة المصدر ومياه الشرب غير النظيفة أمور كافية لتجنب مثل تلك المشكلات.

وشدد وزير الصحة على أنه جار فحص الشبكات الداخلية للمياه للتأكد من سلامتها خاصة بعد التأكد من سلامة المصدر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة الصحة خالد عبدالغفار أسوان میاه الشرب وزیر الصحة التأکد من

إقرأ أيضاً:

مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد محطات مياه الشرب بالصالحية الجديدة

قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن والمشرف على أعمال المرافق بالهيئة، بزيارة ميدانية إلى مدينة الصالحية الجديدة لتفقد عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، ورافقه خلال الزيارة المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، وعدد من مسئولي الجهاز.

 

وشملت الزيارة محطة الرفع الرئيسية في المدينة، حيث تفقد المهندس أشرف فتحي، سير العمل بالمحطة،كما زار مأخذ مياه محطة الشرب، الذي يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 37 ألف م³/اليوم، ومحطة تنقية مياه الشرب التي تعمل بطاقة 32 ألف م³/اليوم. بالإضافة إلى ذلك، تفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي الثنائية بطاقة 27 ألف م³/اليوم.

 

وخلال الزيارة، أكد المهندس أشرف فتحي، وأهمية الحفاظ على كفاءة تشغيل المحطات وضمان استمرارية العمل فيها بأفضل مستوى ممكن، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمعايير البيئية والصحية في جميع مراحل التشغيل.

 

وفي سياق متصل، قام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة أعمدة الإنارة في مختلف مناطق المدينة، ضمن جهود الجهاز المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان كفاءة البنية التحتية للمدينة.

 

وأكد المهندس خالد شاهين، أهمية الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة لضمان توفير إضاءة جيدة في شوارع المدينة، مما يسهم في تعزيز الأمن والسلامة العامة للسكان، مشيراً إلى أن الجهاز ملتزم بمتابعة تنفيذ كافة الأعمال وفقًا لأعلى معايير الجودة لضمان رضا المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: أخذ عينات من 103 محطات مياه بأسوان لفحصها
  • وزير الصحة عن إصابات أسوان: الوضع مُطمئن والأزمة ستنتهي خلال أيام
  • وزير الصحة يكشف حقيقة تسبب مياه الشرب في إصابات أسوان (فيديو)
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • أسوان في أسبوع.. تحركات ميدانية لضمان سلامة المياه.. وتوجيهات رئيس الوزراء تعزز التنسيق بين الصحة والمحافظة للكشف عن أسباب حالات الإعياء
  • أسوان: أخذ عينات من المحطات والمنازل بصفة مستمرة للتأكد من جودة المياه
  • محافظ أسوان يوجه بأخذ عينات مياه من المنازل ومحطات الشرب للتأكد من سلامتها
  • فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد محطات مياه الشرب بالصالحية الجديدة