كشف الصحفي محمد الشرقاوي المتخصص في أخبار وزارة التعليم، تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد بداية من اليوم، موضحا أن بداية العام الدراسي تشمل بعض المديريات على أن يكون انطلاق العام على مستوى الجمهورية قد اكتمل من الغد.

وزيرة التنمية المحلية تعلن انتهاء المحافظات من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي بوسائل لتخفيض الكثافة الطلابية.

. 35 مدرسة تبدأ العام الدراسي الجديد بالمنوفية اهتمام بالنظافة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي، ونهاد سمير، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة “صدى البلد” أن هناك اهتمام بالنظافة وكان هناك تواصل بين رؤساء الإدارات التعليمية مع رؤساء الوحدات المحلية والمدن وأجهزة المدن الجديدة لتنظيف محيط المدارس ورفع القمامة وإبعاد الباعة الجائلين ومنع تجمعات أولياء الأمور.

ولفت إلى أن النظافة يجب أن تكون باستمرار وهذا يحتاج متابعة من قبل جميع الجهات المعنية من التربية والتعليم والتنمية المحلية طوال العام لضمان عمليات النظافة حول المدارس.
ولفت إلى أن هناك لائحة انضباط مدرسي جديدة يتم تطبيقها اليوم، حيث سيتم تسجيل الغياب يوميا ورقيا وإلكترونيا، إلى جانب تعليمات أخرى قررها وزير التربية والتعليم تشمل جميع أطراف العملية التعليمية.

صلاحية وجبات التغذية

وواصل أن وزير التربية والتعليم أكد على ضرورة التأكد من صلاحية وجبات التغذية التي يتم توزيعها على طلاب المدارس، إلى جانب متابعة «الكانتين» الذي يبيع مأكولات ومشروبات للطلاب، ويشترط في البائع أن يمتلك بطاقة صحية حتى لا يبيع شيء يضر بصحة الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام الدراسى الدراسة الطلاب بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

مع بداية العام الدراسي الجديد.. تشغيل وصيانة 46 مدرسة في قنا

أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا عن انضمام 19 مدرسة إلى منظومة المدارس التي تستوعب الطلاب بعد إتمام أعمال الإنشاء والتجديد والتوسعة والإحلال لها بتكلفة 144 مليون جنيه تقريبا، بالإضافة إلى اكتمال أعمال الصيانة لعدد 27 مدرسة أخرى شهدت أعمال صيانة محدودة.

ووفق بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم بقنا، تتزامن هذه التجديدات مع انطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي سياق توجيهات وزير التربية والتعليم بتهيئة مناخ أمن وصحي لأبنائنا الطلاب من بشائر المستقبل.

بناء الإنسان المصري 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن التنسيق مع المهندس أحمد النوبي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بقنا تحت قيادة الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا قد أسفر عن توفير كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لإجمالي 2175 مدرسة على مستوى المحافظة، لاستقبال 872334 طالبا بمختلف المراحل التعليمية بالتعليم العام والفني في بداية العام الدراسي الجديد .

 

وأضاف في بيان، أن أعمال المتابعة لمرافق المدارس وإجراءات الأمن والسلامة تتم بشكل دوري من قِبل إدارات المدارس وكذا متابعة الإدارة والمديرية للحفاظ على ما تم صيانته وإصلاح ما يتلف من الاستخدام حفاظاً على سلامة التلاميذ .

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بمشاركة أكثر من 12 مليون طالب.. التربية تكمل استعداداتها للعام الدراسي غداً الأحد
  • مع بداية العام الدراسي الجديد.. تشغيل وصيانة 46 مدرسة في قنا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انتهاء المحافظات من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • الفيوم: اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحي والأزهر لبحث استعدادات العام الدراسي
  • 214 مدرسة تستقبل نحو 196 طالبا في بداية العام الدراسي الجديد ببني سويف
  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة أسيوط غدا  
  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم حاول يكشف خطة انضباط المدارس بالعام الدراسي الجديد