اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، قناة إخبارية إماراتية، بالإساءة لقائد الحزام الأمني بمحافظة أبين، عبداللطيف السيد، الذي قُتل صباح أمس الخميس، في عملية إرهابية بمديرية مودية شرقي المحافظة.

وتعهد سالم ثابت العولقي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في المجلس الانتقالي، بمقاضاة قناة "أخبار الآن" - وهي قناة إماراتية تبث من مدينة دبي للإعلام - ، على خلفية ما وصفها بـ "الإساءة المرفوضة للشهيد القائد عبداللطيف السيد وجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب".

وقال في تدوينة على منصة إكس، رصدها "المشهد اليمني"، إن الهيئة "مع القناة المذكورة بشكل رسمي قبل اتخاذ أي إجراءات قانونية، تضع حدا للإساءة للشهداء الأطهار ولجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار، وحماية المدنيين".

وكانت قناة ”أخبار الآن“ نشرت، تقريرا صحفيا، ذكرت فيه أن عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني في أبين، كان قياديا سابقا في تنظيم القاعدة الإرهابي، قبل أن ينشق عنه؛ جراء خلاف مع قيادات في التنظيم على منهوبات وليس خلافا من حيث مبادئ وسياسات القاعدة.

اقرأ أيضاً قيادي جنوبي يفجر مفاجأة: الانتقالي يعاني من انتكاسة سياسية وعسكرية ويبحث عن مخرج مصرع أمير تنظيم القاعدة والقبض على عدد من رفاقه في أبين بعد ساعات من اغتيال قائد الحزام الأمني قيادي جنوبي: الانتقالي يعاني من انتكاسات سياسية وعسكرية وأتباعه أصابهم اليأس والتذمر أول تعليق من عائلة ”عبداللطيف السيد” على سبب دفنه بسرعة في أبين وبدون مراسيم رسمية حزب الإصلاح في أبين يعلق على اغتيال ”عبداللطيف السيد” ويصف وفاته بـ”المصاب الجلل” ماذا بعد مقتل قائد الحزام الأمني في أبين وكيف سيستفيد الانتقالي وعيدروس من ذلك بخصوص ”قضية حضرموت”؟ ليست عبوة ناسفة.. رواية جديدة تفجر مفاجأة بشأن طريقة ”اغتيال عبداللطيف السيد” قائد حزام أبين وسلاح خطير تدخل في العملية هاني بن بريك يكتفي بصورة ضاحكة وثلاث كلمات لنعي مقتل عبداللطيف السيد والبحسني ينعيه بهذه الصفات أول تعليق للولايات المتحدة الأمريكية على مقتل ”عبداللطيف السيد” قائد الحزام الأمني في أبين العليمي يبعث أول رسالة بشأن مقتل قائد الحزام الأمني في أبين ومرافقيه والانتقالي ينعي شاهد: آخر ظهور لقائد الحزام الأمني في أبين قبل مقتله بساعات (فيديو) مقتل شيخ قبلي وثلاثة آخرين إلى جانب قائد الحزام الأمني في أبين (أسماء)

وتطرقت القناة إلى دور السيد والمعارك التي خاضها في صفوف التنظيم الإرهابي ، لإسقاط مدينة "جعار" مركز مديرية خنفر، في أواخر مارس من العام 2011م، التي أُعلنت حينها “إمارة إسلامية” باسم "إمارة وقار".

وقبل أن تعود القناة لحذف اسم كاتب التقرير، وتضفي عليه تعديلات، قالت إن السيد خرج من معسكر “القاعدة” بسبب “الصراع على الأموال والمنهوبات التي كان من ضمنها سيارات عسكرية ومدنية وأسلحة، ولم يكن الأمر صحوة من الرجل إزاء سياسة الإرهاب التي ينتهجها التنظيم أو خلافاً على مبدأ“.

الجدير بالذكر أن المجلس الانتقالي كان قد احتفى قبل فترة بالقناة "أخبار الآن" إثر زيارتها لمناطق سيطرته جنوب البلاد، وظهرت المذيعة في القناة، سونيا زغلول، بجانب عبداللطيف السيد نفسه، قبل تعيينه قائدا للحزام الأمني بأبين.

وقُتل القائد عبداللطيف السيد، مع عدد من مرافقيه، صباح أمس الخميس، في عملية اغتيال أعلن تنظيم القاعدة الإرهابي مسؤوليته عنها في وقت لاحق.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قائد الحزام الأمنی فی أبین المجلس الانتقالی عبداللطیف السید

إقرأ أيضاً:

محكمة تقضي بإدانة قيادي في الانتقالي بقضية قتل شاب في عدن

قضت محكمة بإدانة قيادي في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بقتل شاب في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

 

وقالت مصادر حقوقية، إن محكمة صيرة الابتدائية، أصدرت حكماً في قضية مقتل الشاب أمير عمر محمد الكلدي، أدان القائد السابق للقطاع الشرقي في قوات الحزام الأمني، علاء عبد الكريم المشرقي، ومرافقيه، بتهمة "القتل الخطأ".

 

وأضافت المصادر أن الحكم قضى بسجن علاء المشرقي ومرافقيه لمدة ثلاث سنوات لكل منهم، إضافة إلى إلزامهم بدفع دية كاملة لأسرة المجني عليه، مع احتساب فارق القوة الشرائية بين تقدير الدية وأدائها.

 

وألزمت المحكمة المتهمين بدفع تعويض مالي قدره عشرة ملايين ريال يمني كتعويض مادي ومعنوي لأولياء الدم، وإصلاح الأضرار التي لحقت بالباص الذي كان المجني عليه يستقله.

 

كما ألزم الحكم المتهمين بدفع مبلغ مليون ريال يمني كنفقات التقاضي، فيما أعلن طرفا القضية استئناف الحكم فور صدوره.


مقالات مشابهة

  • «آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية
  • المجلس الأمني المصغر يعقد اجتماعا في قبو قرب القدس
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • القائد العام لقوات الحزام الأمني يصدر قراراً حاسماً بمنع الجبايات غير القانونية
  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • بإشراف النيابة.. حزام عدن يعلن إتلاف 295 كيلوجرام مخدرات
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • محكمة تقضي بإدانة قيادي في الانتقالي بقضية قتل شاب في عدن