بوابة الوفد:
2024-09-21@14:42:18 GMT

مدبولي: 127 إجمالي عدد مصانع الأدوية في مصر

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن إجمالي عدد مصانع الأدوية في مصر 127، معقبا :"لدينا 120 مصنعا لمستحضرات التجميل".

 

تُسهم في توفير احتياجات السوق .. رئيس الوزراء يتفقد مصانع الأدوية بأكتوبر رئيس هيئة الدواء يستقبل ممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية

 

وقال “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب زيارته اليوم لمدينة 6 أكتوبر وتفقده عدد من مصانع الأدوية، اليوم السبت، إنه تفقد صروحا عملاقة في قطاع الأدوية.

 

يشار إلى أنه خلال زيارته اليوم لمدينة 6 أكتوبر لتفقد عدد من مصانع الأدوية المهمة، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه لتفقد مصنع شركة "أسترازينيكا مصر".

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، الذي أوضح أنه تم افتتاح المصنع عام 2006، ويمتد على مساحة 28 ألف متر مربع، منها 8100 متر مربع مُخصصة لمنشآت الإنتاج، و1053 مترا مربعا للمرافق الخارجية، مضيفاً أن الطاقة التصنيعية القصوى للمصنع تصل إلى 900 مليون قرص سنويًا، بطاقة تغليف تبلغ 51 مليون عبوة منتج نهائي على أربعة خطوط إنتاج.

وخلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقيه لخطوط الإنتاج ومنطقة التغليف والتعبئة في المصنع، أشار رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، إلى أنه يجري تنفيذ أعمال توسعة بالمصنع لزيادة طاقته التصنيعية بمقدار 1.29 مليار قرص للوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ 2.195 مليار قرص بحلول عام 2028، هذا إلى جانب ضخ 50 مليون دولار أمريكي في شكل استثمارات جديدة تعادل ما يقرب من 50٪ من رأس مال الشركة.

وخلال تفقد رئيس الوزراء لمنطقة المخازن الاستراتيجية للمواد الخام، عبر الدكتور حاتم الورداني، عن الفخر بوجود هذا المخزن بالشركة والذي يعد الأكبر من نوعه، مضيفاً أن شركة "أسترازينيكا" تدرس حالياً إمكانية توطين 80٪ من الوحدات المُنتجة في مصنع مصر بحلول عام 2028، وتعزيز توافر الأدوية الأساسية، بالإضافة إلى مُضاعفة الاستثمارات بما يتماشى مع أهداف المُبادرة الرئاسية «ابدأ» لتوطين الصناعة وتقليل الواردات وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي، بالجهود الكبيرة المبذولة من الشركة لتطوير التصنيع والإمكانيات المتقدمة المتواجدة في المخزن الاستراتيجي للمواد الخام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مصانع الأدوية في مصر مصانع الأدوية الأدوية الأدوية في مصر الدکتور مصطفى مدبولی مصانع الأدویة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز، بث مباشر، اليوم الخميس، نقلا عن فضائية إكسترا نيوز، مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يشمل المؤتمر العديد من الملفات أبرزها السكك الحديدية والاستثمار والعلاقات التجارية الخارجية.

https://www.youtube.com/live/U9woNTV6jdE?si=V_-5nCgczHPV2-FB

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليا
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع إيفا فارما بمدينة 6 أكتوبر
  • عاجل| مدبولي يتفقد مصنع "أكديما انترناشيونال" بمستهل جولته بمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر
  • تُسهم في توفير احتياجات السوق .. رئيس الوزراء يتفقد مصانع الأدوية بأكتوبر
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع أسترازينيكا لأدوية السكر والضغط بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية بمدينة 6 أكتوبر اليوم
  • غدا.. رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية في 6 أكتوبر
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي