بوابة الفجر:
2024-09-21@14:34:26 GMT

بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ووزير الصحة

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

يقدم موقع الفجر الإلكتروني بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، على هامش جولته بمصانع الادوية بالسادس من أكتوبر.

مجلس الوزراء: الدولة تدعم إسطوانة البوتاجاز الواحدة بـ 240 جنيه.. واستمرارها بنفس السعر صعب رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مصنع أكديما انترناشيونال في مستهل جولته بمصانع الادوية بالسادس من أكتوبر، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

وأكد "مدبولي"، أن هناك اهتمام بالغ من جانب الدولة بهذا القطاع الحيوي لكونه يسهم في توفير احتياجت السوق المحلية وخفض الفاتورة الإستيرادية لمنتجات الدواء بشكل مؤثر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن ملف الدواء شهد انفراجة ليست بسيطة، حيث توفرت أنواع كثيرة من الدواء.

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، الخميس، إن من 80 إلى 90% من الأدوية الناقصة تم توفيرها في السوق، مؤكدا أنهم سيتم حل الازمة نهائيا الفترة المقبلة، موضحا أن الدولة استثمرت المليارات لإعادة خطوط إنتاج الأدوية في عدد من الشركات.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ان الشركة القابضة لإنتاج الدواء ستعود لأقصى طاقات الإنتاج الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدکتور مصطفى مدبولی رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية قريبا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية وضعت رؤية لتطوير صناعة الأدوية العملاقة التي يعمل بها خبرات مصرية كبيرة على المستويات كافة، موضحًا أن المصانع المصرية لإنتاج الدواء تصدر لأكثر من 60 دولة، وهناك مستحضرات تصدر للعالم المتقدم وأوروبا وعدد آخر من الدول.

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته بمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن مصانع الأدوية في مصر كان لها القدرة في فترة وباء كورونا على إنتاج لقاح فيروس كورونا، مؤكدًا أن اليوم هناك خطوط كاملة لإنتاج الأنسولين والأدوية الخاصة بالأمراض السارية، متابعًا: «منذ أغسطس الماضي تم إنتاج 133 مليون عبوة لأكثر من 300 نوع دواء ومستحضر لتغطية النقص بالدواء، كان لدينا 580 دواء بها نقص في الأسواق، وتم حل نقص أدوية 470 دواء، وسيتم حل الأزمة لباقي الأصناف».

وواصل: «أزمة نقص الدواء في سبيلها للزوال التام.. وهناك تغطية كاملة لإنتاج احتياجات الدولة المصرية»، مؤكدًا أن هذا يتم في خلال منظومة كبرى من المراقبة وتتبع لجودة لإنتاج الأدوية وما يقوم بها هو هيئة الدواء المصرية ويتم إتباع كل الإجراءات والمعايير الدولية والتي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

وتابع: «هيئة الدواء تنفذ كل إجراءات الرقابة والتتبع لجودة الدواء للتأكد من سلامته بعيدًا عن أي إجراءات تنظيمية، ومشكلة الدواء في سبيلها للزوال خلال الفترة المقبلة، والكميات المطلوبة من كل أنواع الأدوية ستكون متاحة الأسابيع المقبلة».

مقالات مشابهة

  • مدبولي: أزمة نقص الأدوية في طريقها للزوال وهيئة الدواء مستقلة
  • رئيس الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية قريبا
  • مدبولي: 127 إجمالي عدد مصانع الأدوية في مصر
  • بعد قليل.. مؤتمر صحفي مهم لرئيس الوزراء
  • عاجل| مدبولي يتفقد مصنع "أكديما انترناشيونال" بمستهل جولته بمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر
  • رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي غدًا.. ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء