قال أحمد عز الدين، المحلل السياسي، إن الأوضاع في لبنان في غاية التوتر، إذ تخلت إسرائيل عن كل الضوابط والقيود، مشيرا إلى أن هجماتها الواسعة في الفترة الأخيرة هي الأخطر، حيث تستهدف مناطق المدنيين ذات الكثافة السكانية العالية.

استهدافات إسرائيل في لبنان تصيب مبنيين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن استهدافات إسرائيل أصابت مبنيين أحدهما دمر بشكل كلي والآخر بشكل جزئي، موضحا أن عددا كبيرا من الضحايا ما زال تحت الأنقاض، لذا من المقرر أن تستمر عمليات رفع الأنقاض لوقت طويل نتيجة لضيق المكان وحجم الضرر الناجم عن الاعتداءات الإسرائيلية.

إسرائيل تشن حربا من جانب واحد على لبنان

وأشار إلى أن إسرائيل تشن حربا من جانب واحد على لبنان، موضحا أن مبدأ إسرائيل في هذه الحرب هو كسر كل القواعد والقوانين، متابعا أنها تسعى لمحاولة فرض تسوية بالقوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان حزب الله إسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يبحث عن استهدافات جديدة في لبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن الطيران الحربي الإسرائيلي والطائرات المسيرة تُحلق بشكل مكثف بالجنوب اللبناني.

وأضاف أن الطيران الحربي الإسرائيلي يبحث عن استهدافات جديدة بمنطقة الجنوب، بعد الاستهدافات الأخيرة التي نفذها أمس الجمعة، فضلا عن عمليات إسرائيل المتبادلة مع حزب الله، مشيرًا إلى أنه خلال تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي قامت مسيرة إسرائيلية بإطلاق صاروخ على عامل من الجنسية السورية في القطاع الغربي من الجنوب اللبناني خلال سيره في منطقة الناقورة، ما أودى بحياته.

القصف المدفعي الإسرائيلي يستهدف الجنوب اللبناني

وتابع: «هناك عدد من عمليات القصف المدفعي استهدفت عدة مواقع في الجنوب اللبناني، خاصة مع إعلان حزب الله عن عمليات ينفذها من الجنوب اللبناني، إذ استهدف منطقة جل العلام في الجهة المقابلة للقطاع الغربي من الجنوب اللبناني بالقذائف المدفعية، لتكن أولى عمليات حزب الله اللبناني التي يشنها اليوم السبت بعد سلسلة من العمليات النوعية أمس، وبلغ عددها 16 عملية اتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يبحث عن استهدافات جديدة في لبنان
  • باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو)
  • محلل سياسي يكشف تطورات الوضع الصحي بلبنان نتيجة الغارة الإسرائيلية (فيديو)
  • محلل سياسي: نتنياهو يرغب في توسعة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • محلل سياسي: إسرائيل لم ترغب يوما في إنهاء الحرب على غزة
  • مصطفى بكري: حزب الله اللبناني سيرد على إسرائيل بشكل قوي (فيديو)
  • خبير سياسي: إسرائيل تريد مد خط غاز طبيعي قبالة شواطئ غزة
  • محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين
  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان