الوحدة نيوز/ نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمحافظة الحديدة، اليوم حفلا خطابيا بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر، تحت شعار ” حرية واستقلال”.

وفي الحفل الذي حضره نائب وزير الادارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، أشاد عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم بدور قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي استطاع بكل حكمة وحنكة واقتدار أن يقود هذه الثورة الشعبية ويمضي بها ومعه كافة المخلصين من أبناء الوطن، من أجل تحقيق أهدافها الوطنية وفي مقدمتها الحرية والاستقلال.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر عبرت بكل وضوح عن طموحات الشعب اليمني، وشكلت في ذات الوقت فاتحة لانتصارات عظيمة، يسطرها أبناء اليمن نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لقضيته ومظلوميته ومقاومته الباسلة.

وأشار إلى أن العيد العاشر لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر يأتي والشعب اليمني يسجل إنجازا نوعيا لهذه الثورة وفصلا آخر من الصمود المشرف والمتميز في الدعم والإسناد الحقيقي الرسمي والشعبي للمقاومة الفلسطينية منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”.

وأكد مكرم، أن الاحتفاء بالثورة يجسد الانتصار لأهدافها والمضي على درب النضال والكفاح لرسم ملامح المستقبل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في بناء دولة قائمة على العدالة وسيادة القانون وقادرة على الدفاع عن الوطن ومقدراته وسيادته واستقلاله.

وخلال الاحتفالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد حليصي ومحمد النهاري وعلي كباري، لفت رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل، إلى أن ما تحقق لليمن من إنجازات على كافة المستويات في ظل ثورة 21 سبتمبر وصولا إلى المكانة التي يحتلها اليوم بوقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضايا الأمة.

وأكد أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الخالدة منجز استثنائي في حياة الشعب اليمني الصامد، كونها أعادت البلد إلى مسار الحرية والكرامة بعد أن رهن العملاء مصيره للخارج مقابل مصالحهم الضيقة.

واعتبر الدكتور الاهدل، هذه الثورة محطة مهمة وعلامة فارقة في تاريخ الشعب اليمني، تجسد إرادة اليمنيين في رفض الغطرسة والتبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وأدواتها في المنطقة.

وعبر رئيس جامعة الحديدة، عن الاعتزاز والفخر بما تحقق للوطن من مكاسب وإنجازات في التطوير العسكري، والتي جسدتها العروض العسكرية والأمنية كنتاج لعشر سنوات من البناء ومواجهة التحديات والصعوبات.

تخلل الحفل الذي حضره رئيسا النيابة العامة القاضي هادي عيضة ومحكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار ، قصيدة وأوبريت ورقص شعبي من الموروث التهامي.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل والأشغال يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت/..

رفع وزير النقل والأشغال العامة، محمد قحيم، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وأعرب وزير النقل والأشغال العامة باسمه ونيابة عن كافة منتسبي الوزارة عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الوطنية.

وأشار إلى أن هذه الثورة جسدت إرادة الشعب في الحرية والاستقلال وأكدت للعالم بأن اليمن لن يقبل بالوصاية أو الارتهان للخارج.

ولفت إلى أن موقف اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني هو نتاج لثورة 21 سبتمبر التي حققت مكاسب كبيرة للشعب اليمني، من أهمها التحرر من الوصاية وبناء جيش وطني قوي يمتلك أسلحة الردع الاستراتيجية.

وأكد الوزير قحيم أن الثورة مستمرة في تحقيق المزيد من الإنجازات.. سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني وقد تحقق له النصر والتمكين في ظل قيادته الثورية الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • محافظة الحديدة تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر بفعالية مركزية 
  • محمد علي الحوثي: ثورة 21 سبتمبر جاءت لتبني الجيش اليمني الذي فشل أبناء السفارات في بنائه
  • ميدان السبعين يشهد مهرجاناً شبابياً كشفياً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • وزير المالية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ القيادة الثورية والسياسية بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • وزير النقل والأشغال يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • وزير الإعلام يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر