سكاي نيوز عربية:
2024-09-21@14:45:49 GMT

قضية التيجاني في مصر.. إخلاء سبيل بكفالة مالية

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

أخلت النيابة العامة المصرية، السبت، سبيل صلاح الدين التيجاني المتهم بالتحرش بفتاة تدعى خديجة خالد.

وأمرت نيابة شمال الجيزة بإخلاء سبيل التيجاني، بكفالة مالية، على خلفية اتهامه بالتحرش بسيدة تدعى "خديجة خالد" عن طريق رسائل على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، كما أمرت النيابة بصرف الفتاة ووالدتها بعد الاستماع إلى أقوالهما، وفق ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

ونفى التيجاني ادعاء الفتاة بالتحرش وقال إنه يعاملها مثل ابنته وهي تعامله مثل والدها.

كانت النيابة قد استدعت أيضا والدة الفتاة (خديجة خالد) لاستجوابها في إطار التحقيقات التي تجري مع الأطراف المعنية.

وطلبت نيابة شمال الجيزة بعرض صور خادشة للحياء قدمتها خديجة ضحية التحرش من الشيخ صلاح الدين التيجاني، لجهات التحقيق خلال اتهامها بها وإرسالها لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، على الجهات الفنية، وذلك لفحص تلك الصور التأكد من عدم التلاعب بها، لحين استكمال التحقيقات.

وتصاعد الجدل بشأن قضية التيجاني، عقب ظهور 3 شهادات تحرش جديدة، حيث أعلنت مؤسسة "قضايا المرأة المصرية" تلقيها 3 شكاوى من ناجيات، أفدن بتعرضهن للتحرش الإلكتروني الجنسي من قبل شيخ مزعوم من الطريقة التيجانية.

كما أعلن المجلس القومي للمرأة تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد التيجاني، عقب رصد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس منشور فتاة تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية.

ماذا قال التيجاني في التحقيقات؟

نفى التيجاني أمام النيابة العامة ما ادعته الفتاة في منشورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنها تعاني من مرض نفسي وادعاءاتها غير صحيحة بالمرة. أضاف التيجاني أن والد خديجة قرر الانتقام منه، حيث أنه كان دائم الخلافات مع زوجته ويقوم بتطليقها ثم يلجأ إلى التيجاني للتدخل والإصلاح بينهما وردها لعصمته. أشار التيجاني إلى أنه عندما تكررت مرات الطلاق بين والد خديجة وزوجته قرر عدم التدخل فيما بينهما مرة أخرى ما دفعه للانتقام منه، "رفضت أرجعه لمراته فانتقم مني". قال التيجاني إنه حرر محضر ضد الفتاة ووالدها جراح المخ والأعصاب خالد بسيم يتهمهما فيه بالسب والقذف والتشهير به من خلال ما نشره كل منهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وزارة الداخلية المصرية

وزارة الداخلية المصرية نشرت بيانا جاء فيه: "ألقت الأجهزة الأمنية القبض على صلاح التيجاني عقب اتهام فتاة له بالتحرش بها وجارٍ عرضه على النيابة العامة والتحقيق معه".

أضافت: "في إطار كشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام إحدى السيدات باتهام أحد الأشخاص مدعيةً كونه شيخ الطريقة التيجانية الصوفية بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن".

أوضحت: "بالفحص تبين تقدم الشخص المذكور ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة المشار إليها ووالدها واتهامها بالتشهير والإساءة لسمعته".

تابعت: "تبين أن المذكور غير منتمي للطريقة التيجانية وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسؤول الطريقة خلال بيانه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار عرض الطرفين على النيابة العامة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيزة التيجاني خديجة خالد مواقع التواصل الاجتماعي المجلس القومي للمرأة النيابة العامة المخ والأعصاب وزارة الداخلية المصرية أمن الجيزة مصر الطريقة التيجانية صلاح الدين التيجاني الجيزة التيجاني خديجة خالد مواقع التواصل الاجتماعي المجلس القومي للمرأة النيابة العامة المخ والأعصاب وزارة الداخلية المصرية أمن الجيزة مواقع التواصل الاجتماعی النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهم بتزوير الأوراق الرسمية بكفالة مالية

قررت الجهات المختصة، إخلاء سبيل متهم بتزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية، بقصد ترويجها على راغبى الحصول عليها نظير مبالغ مالية، بضمان مالي.

وتبين قيام المتهم بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها لعدة جهات حكومية وترويجها لراغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها لنفسه ، متخذاً من مسكنه وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى المشار إليه.

وتواجه الجهات المختصة المتهم بالأحراز المضبوطة بحوزته، والتي ضمت مجموعة من المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية ومجموعة من المؤهلات والشهادات والإفادات "قيد وفصل" خالية البيانات خاصة بالمؤسسات التعليمية.

وتبين قيام أحد الأشخاص بممارسة نشاط إجرامي فى مجال تزوير المحررات الرسمية والنصب والاحتيال على المواطنين ، متخذاً من شقة سكنية بالقاهرة وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامي، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (جهاز لاب توب – جهاز كمبيوتر بمشتملاته - ماسح ضوئى وطابعة- 2 ماكينة تقطيع وتغليف كارنيهات- مجموعة من المحررات والمستندات المستخدمة فى مزاولة نشاطه الإجرامى).

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وأن تلك المضبوطات يستخدمها فـى مزاولة نشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • بكفالة 50 ألف جنيه.. تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح التيجاني
  • عاجل.. إخلاء سبيل صلاح التيجاني من واقعة التحرش بكفالة 50 ألف جنيه
  • بكفالة مالية.. عاجل إخلاء سبيل صلاح التيجاني
  • إخلاء سبيل المفصول من الطريقة التيجانية المتهم بالتحرش بسيدة بكفالة مالية
  • إخلاء سبيل صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه
  • عاجل|إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بعد اتهامه بالتحرش بسيدة
  • بعد حبس صلاح التيجاني.. النيابة تأمر بإخلاء سبيل خديجة خالد ووالدتها
  • أقوال الفتاة "خديجة" أمام النيابة في اتهامها للشيخ صلاح التيجاني بالتحرش
  • إخلاء سبيل متهم بتزوير الأوراق الرسمية بكفالة مالية