تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف المحلل السياسي أحمد عز الدين، عن تطورات الوضع الصحي في لبنان؛ نتيجة الغارة الإسرائيلية، قائلًا إن إسرائيل تشن هجومًا واسعًا، حيث استهدفت مناطق سكنية ذات كثافة سكانية، وهناك عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

وأضاف "عز الدين"، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل اتجهت لحرب مفتوحة من جانب واحد، لافتًا إلى أن لبنان كان لها موقف واضح في أن الحل لن يكون بالقوة، وأن القوة لن تعيد الهدوء للحدود، ولن تعيد المستوطنين لمنازلهم.

ونوه المحلل السياسي، بأن إسرائيل لا تريد التهدئة، وخير دليل على ذلك الموقف الأمريكي الذي أراد التهدئة، لكن "نتنياهو" دائمًا ما يسعى لنزع فتيل التفجير والتصعيد.

وشدد المحلل السياسي، على أن الوضع متوتر جدًا وإسرائيل مستمرة في تصعيدها ومستفيدة من الواقع الإقليمي والدولي الذي يساعدها على ممارسة كل عدوانها، خاصة في غياب الضبط الأمريكي، وانشغال الدول الأخرى بمشاكلها التي لا تستطيع التخلي عنها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغارة الإسرائيلية لبنان

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إسرائيل تستهدف مناطق ذات كثافة سكانية عالية في لبنان

قال أحمد عز الدين، المحلل السياسي، إن الأوضاع في لبنان في غاية التوتر، إذ تخلت إسرائيل عن كل الضوابط والقيود، مشيرا إلى أن هجماتها الواسعة في الفترة الأخيرة هي الأخطر، حيث تستهدف مناطق المدنيين ذات الكثافة السكانية العالية.

استهدافات إسرائيل في لبنان تصيب مبنيين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن استهدافات إسرائيل أصابت مبنيين أحدهما دمر بشكل كلي والآخر بشكل جزئي، موضحا أن عددا كبيرا من الضحايا ما زال تحت الأنقاض، لذا من المقرر أن تستمر عمليات رفع الأنقاض لوقت طويل نتيجة لضيق المكان وحجم الضرر الناجم عن الاعتداءات الإسرائيلية.

إسرائيل تشن حربا من جانب واحد على لبنان

وأشار إلى أن إسرائيل تشن حربا من جانب واحد على لبنان، موضحا أن مبدأ إسرائيل في هذه الحرب هو كسر كل القواعد والقوانين، متابعا أنها تسعى لمحاولة فرض تسوية بالقوة.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: إسرائيل تستهدف مناطق ذات كثافة سكانية عالية في لبنان
  • محلل سياسي يكشف تطورات الوضع الصحي بلبنان نتيجة الغارة الإسرائيلية (فيديو)
  • حزب الله يكشف حصيلة جديدة لعدد عناصره المقتولين بالغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية الجمعة
  • تصعيد العمليات الإسرائيلية ضد حزب الله: اغتيالات وتأثيرات على الوضع في لبنان
  • بعد تفجيرات لبنان.. واشنطن وباريس تدعوان إلى التهدئة
  • عن الغارة الإسرائيلية على الحنية.. بيان يكشف عدد الإصابات
  • السعودية تعيد نجم المنتخب المولد من الإمارات.. ما تطورات حالته؟
  • اليوم.. اجتماع خماسي في باريس لبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط
  • لماذا تعيد سويسرا التحقيق في اغتيال علاء الدين نظمي؟.. باحث سياسي يكشف السر