أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، أن صادرات مصر الزراعية بلغت 6.4 مليون طن حتى الآن، مسجلة زيادة تزيد عن 529 ألف طن مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بسبب الموجة الحارة| الزراعة توجه رسالة إلى الفلاحين بشأن ري المحاصيل وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون بترشيد المياه والتقاوى والاستثمار الزراعى

وأشار" القرش " خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc" اليوم السبت، إلى أن مصر نجحت في فتح أكثر من 90 سوقًا جديدة خلال السنوات الأخيرة، ما ساهم في وصول أكثر من 400 منتج زراعي إلى 165 دولة حول العالم، موضحًا أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير أساليب الزراعة، حيث تعمل على تنفيذ منظومة "التكوين" التي تهدف إلى تعظيم الإنتاج ومتابعة المحاصيل حتى وصولها إلى المستهلك.

وأضاف معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، أن  برنامج مطبقي المبيدات الذي يهدف إلى تدريب المزارعين على الاستخدام الأمثل للمبيدات، مما يسهم في زيادة حجم الإنتاج وجودته، مؤكدًا أن الجهود العلمية والبحث العلمي ساعدت في تطوير إنتاجية الفدان وزيادة جودة المنتجات، مع فحص ومراقبة الجودة لضمان أعلى المعايير.

وأوضح، أن مصر تحتل المركز الأول عالميًا في تصدير الموالح، مؤكدًا أن الأولوية تبقى للمستهلك المصري، بينما يتم تصدير الفائض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد القرش الحكومة المصرية المتحدث باسم الوزارة أساليب الزراعة تدريب المزارعين تصدير الموالح تعظيم الإنتاج جودة المنتجات صادرات مصر الزراعية متحدث باسم الوزارة معاون وزير الزراعة مطبقي المبيدات مصر الزراعية محمد القرش وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نستهدف زيادة صادرات مصر من الدواء إلى 2 مليار دولار خلال عامين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه جرى إنشاء 4 مصانع جديدة لإنتاج المواد الخام والمستحضرات الحيوية التي تدخل في صناعة الدواء، موضحًا أن من بين 100 علبة دواء موجودة ينتج منها 91 علبة في مصر.

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته بمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، على أن مصر تمتلك بنية أساسية عملاقة في صناعة الأدوية سواء حكومية أو القطاع الخاص.

أوضح أن هذه البنية التحتية الجيدة لصناعة الدواء مكنت مصر من تصدير أدوية بمليار دولار العام المالي الماضي، مؤكدًا أنه من المتوقع أن تصل الصادرات المصرية إلى 1.5 مليار دولار، وخلال العامين المقبلين ستزيد إلى 2 مليار دولار، وقبل 2030 ستصل صادرات مصر الدوائية إلى 3 مليارات دولار في العام.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: مصر تصدر منتجاتها إلى 165 دولة حول العالم
  • مدبولي: نستهدف زيادة صادرات مصر من الدواء إلى 2 مليار دولار خلال عامين
  • 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية هذا العام
  • 6.4 مليون طن حجم صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية بزيادة 529 ألف طن
  • علاء فاروق: 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية حتى الآن
  • «الزراعة»: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.4 مليون طن حتى الآن
  • وزير البترول يبحث مع «آي بي آر» للطاقة خطط زيادة الإنتاج وتطوير الحقول المتقادمة
  • وزير البترول يبحث زيادة الإنتاج وتطوير الحقول مع مسؤولي آى بي آر العالمية