أعلنت دائرة البلديات والنقل، ومؤسَسة مبادلة،للاستثمار، بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" ودائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، مواصلة وتوسيع فعاليات مبادرة "لوحة أبوظبي" لتزيين المظهر العام للمدينة بجداريات فنية تعكس تنوُّعها الثقافي.

ويتضمَّن المشروع الجديد أعمالاً فنية تُعرَض على واجهات الاستراحات المُخصَّصة لسائقي دراجات التوصيل، وجداريات فنية في مختلف الأماكن العامة، ومناطق عبور المشاة، وصناديق الخدمة في منطقة ربدان وغيرها من المواقع في أبوظبي.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز جاذبية وجمالية الأماكن العامة في أبوظبي، والاحتفاء بثقافة دولة الإمارات وتراثها الأصيل، من خلال إضافة جداريات فنية ينفِّذها فريق من الفنانين من المواطنين والمقيمين.

تعزيز جمالية المساحات العامة

وقال الدكتور سالم الكعبي، مدير عام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل: "نهدف من خلال شراكتنا مع مؤسسة مبادلة ودائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، إلى تعزيز جمالية المساحات العامة في مدينتنا من خلال إضفاء اللمسة الفنية على البنية التحتية، ما يسهم في إنشاء المزيد من المساحات العامة الجميلة والنابضة بالحياة التي تعكس قيم مجتمعنا وموروثنا الثقافي والفني الغني عبر مبادرة (لوحة أبوظبي)".
ويعكس التعاون جهداً مشتركاً في إطار تعزيز البنية التحتية العمرانية، وإثراء المشهد الثقافي عبر إضفاء لمسات فنية مميّزة على مختلف المساحات العامة، لا سيما أنَّ هذه الاستراحات منتشرة في مختلف المواقع في أبوظبي، لما تحمله من أهمية بصفتها مراكز خدمات حيوية لسائقي دراجات التوصيل، ومجهَّزة بمختلف وسائل الراحة الأساسية، مثل المقاعد المظلَّلة، ومكيفات الهواء، ومرافق مياه الشرب، ومحطات شحن الهواتف، ما يوفِّر بيئة مريحة لمستخدميها.

في إطار جهودها لإثراء الأماكن العامة في الإمارة، دائرة البلديات والنقل تتعاون مع شركة مبادلة ودائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي لتوسيع مبادرة "لوحة أبوظبي" وعرض التراث الإماراتي وأعمال الفنانين المحليين على الجداريات ومناطق عبور المشاة وصناديق الخدمة واستراحات سائقي دراجات التوصيل. pic.twitter.com/4uDSctVzLK

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 21, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات المساحات العامة الأماکن العامة لوحة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

قضاء أبوظبي تغرم 3 كُتّاب عدل خاص لعدم التزامهم

 ​أصدرت لجنة شؤون كاتب العدل الخاص بدائرة القضاء في أبوظبي، قراراً بتغريم 3 كُتّاب عدل خاص، لعدم التزامهم بالقوانين والقرارات والتعليمات المنظمة للمهنة، وذلك بإجمالي غرامات بلغت قيمتها 50 ألف درهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقد برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي.
ووافقت اللجنة على طلب استكمال ترخيص مكتب لمزاولة مهنة الكاتب العدل الخاص، كما وافقت على طلب قيد كاتب عدل خاص، وطلب تجديد قيد كاتب عدل حكومي.

واطلعت اللجنة على احصائيات المعاملات، ونتائج الاستبيان خلال النصف الأول من العام الجاري، الذي أظهر أن نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات بلغت 92 %.
وكانت اللجنة عقدت اجتماعها برئاسة وكيل دائرة القضاء، وعضوية كل من، يوسف حسن الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع المساندة القضائية، وعبدالله سيف زهران، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي، ومحمد هشام الرافعي خبير قانوني، وخالد سالم التميمي رئيس قسم الكاتب العدل الخاص.

 

أخبار ذات صلة «قضاء أبوظبي» تكثف جهودها لتعزيز الوعي القانوني لدى الجاليات الأجنبية «قضاء أبوظبي» تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية

مقالات مشابهة

  • دائرة البلديات والنقل توسِّع مبادرة «لوحة أبوظبي» لعرض التراث الإماراتي وأعمال الفنانين المحليين في الأماكن العامة
  • متحف اللوفر أبوظبي يستقبل خمس قطع فنية مُعارة من المكسيك
  • 5 آلاف ريال غرامة مخالفة الذوق في الأماكن العامة
  • «كتاب الإمارات» فرع أبوظبي.. ينظم مجلسه الأدبي
  • «غرف دبي» تستعرض فرص تعزيز الشراكات العالمية
  • قضاء أبوظبي تغرم 3 كُتّاب عدل خاص لعدم التزامهم
  • وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون السياحي مع غواتيمالا
  • «قضاء أبوظبي» تغرم 3 كُتّاب عدل خاص 50 ألف درهم
  • كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان