موقع 24:
2024-09-21@14:41:48 GMT

تعاون إماراتي أوروبي في العدالة الجنائية "يوروجست"

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

تعاون إماراتي أوروبي في العدالة الجنائية 'يوروجست'

عقدت دولة الإمارات الاجتماع الأول مع وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في العدالة الجنائية "يوروجست" بحضور لاديسلاف همران رئيس "يوروجست"، وعدد من كبار المسؤولين في الوكالة، وعبد الرحمن مراد البلوشي، وكيل قطاع التعاون الدولي والشؤون القانونية في وزارة العدل، ومحمد السهلاوي، سفير دولة الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي، وبلجيكا، ولوكسمبورغ.

وبحث الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك جهود مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، والأساليب الفعّالة لدعم العدالة الدولية، وتعزيز التعاون القانون القضائي.

القضايا العابرة للحدود

وأشار البلوشي إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، كما يعكس حرص دولة الامارات على معالجة القضايا العابرة للحدود والتي تتطلب استجابة قضائية فعالة.
من جانبه، أكد محمد السهلاوي التزام دولة الإمارات بالعمل متعدد الأطراف وبالقانون الدولي لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة والمتضمنة ارتفاع معدل الجريمة العابرة للحدود، مشيراًٍ إلى أن دولة الإمارات تشدد على أهمية التعاون مع جميع الشركاء، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء والوكالات المختلفة ذات الصلة، لتحقيق العدالة الدولية وتعزيز نزاهة الأنظمة القضائية الدولية، حيث اتخذت الدولة العديد من التدابير وسنّت التشريعات واللوائح التنظيمية، كما وضعت السلطات المعنية بإنفاذ القانون العديد من الاستراتيجيات لمواجهة المخاطر المحتملة.
وتعد مشاركة دولة الإمارات في هذا الاجتماع في إطار التعاون البناء مع "يوروجست"، والذي يعكس الجهود المتواصلة لتعزيز التعاون القانوني ومكافحة الجرائم العابرة للحدود بشكل فعّال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات العابرة للحدود دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري إماراتي جديد.. الحكومة توافق على اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية

كتب- محمد أبو بكر:

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات.

وشملت القرارات الجديدة التي وافق عليها المجلس، في اجتماعه اليوم، مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار علاقات التعاون في المجال القضائي بين مصر والإمارات، كما أنها تُعد إحدى اتفاقيات التعاون القانوني والقضائي بين الدول، والتي تنظم قواعد وأحكام وشروط نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين أطرافها، وتهدف هذه الاتفاقيات إلى إعادة الاستقرار الاجتماعي للمحكوم عليهم حيث إن تنفيذ الحكم القضائي في الوطن الأصلي، حال ابداء المحكوم عليه لرغبته في ذلك، يسهم في إصلاحه وإعادة اندماجه في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك مع الهند في مجال تقنيات إنتاج اللقاحات والأمصال والأدوية والأجهزة الطبية
  • 5 فئات ممنوعة من الدخول إلى الإمارات
  • وزيرة التضامن تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بمصر التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبث سبل التعاون
  • الإمارات تدعو إلى تعاون دولي لتعزيز التوازن بين الجنسين
  • اتحاد غرف دول التعاون يبحث تعزيز التكامل الاقتصادي
  • تعاون مصري إماراتي جديد.. الحكومة توافق على اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية
  • شركة وان للتطوير العقاري تستعد لإطلاق مشروع بقيمة ملياري درهم إماراتي في “سيتي أوف أرابيا” بدبي