أصدر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، قرارًا بحظر الترخيص أو إصدار تصاريح بهدم القصور والفيلات أيًا كان طابعها أو حالتها الإنشائية دون العرض عليه بتقرير من اللجنة المتخصصة التي قام بتشكيلها على مستوى المحافظة لمراجعة الإجراءات التي تمت مع الحالات والطلبات المقدمة، وعرض تقارير دورية بشأنها بالاستعانة بمن تراه اللجنة من المختصين ذوي الكفاءة .

عدم جواز البناء على الأرض إلا في حدود الارتفاع المسموح

وفي بيان، أكد محافظ القاهرة أنه في الحالات التي تتطلب ضرورة الهدم يتم تنفيذ كافة الضوابط والإجراءات المقررة قانونًا، مع عدم جواز البناء على الأرض إلا في حدود المساحة والارتفاع اللذين كانا عليهما قبل الهدم، وذلك دون الإخلال بما قد تحدده اشتراطات البناء من مساحة أو ارتفاع أقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ القاهرة القاهرة التراخيص البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء

عقد اللواء محمد شوقي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، اليوم، اجتماعًا لمتابعة مُستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح على مخالفات البناء بمراكز ومدن وقرى المحافظة، والتغلب على أي عقبات، والإسراع بالتقنين، وتقديم سُبل الدعم الممكنة لتذليل المعوقات على أرض الواقع، بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ومسؤولي الأملاك، والجهات المعنية.

تقديم كل التيسيرات لتقنين المخالفات

وأكد السكرتير العام للمحافظة، أنّ الدولة تعمل على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين الأوضاع لكل المواطنين الجادين في هذا الملف، كما أنّه لا تهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة، والحفاظ على الأراضي المستردة بكل السُبل.

كان اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، قد وجّه بتقديم كافة التسهيلات، والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح على بعض مخالفات البناء، وتقديم كافة أوجه الدعم، وتبسيط الإجراءات، وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من محافظ القاهرة بشأن القصور والفيلات
  • وزير الصحة: جار فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة المراكز التكنولوجية     
  • محافظ القاهرة: حظر هدم القصور والفيلات أيًا كان طابعها أو حالتها الإنشائية
  • محافظ القاهرة: منع إصدار تراخيص أو تصاريح هدم الفيلات والقصور - شروط
  • محافظ أسيوط يدعو المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء   
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء
  • لعدم الجاهزية.. محافظ القليوبية يصدر قرارًا بإقالة مدير مدرسة
  • وكالة تعليق الدراسة تُوضح القرار الصادر بشأن الحالات التي تستوجب تعطيل العملية الدراسية