تعد بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024 أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية، ويحمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب النسخة الماضية من البطولة 2023.

التغيير: وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة، رسميا استضافة العاصمة القطرية الدوحة، لمباريات الأدوار النهائية لبطولة كأس العالم للأندية أبطال القارات “كأس إنتركونتيننتال 2024”.

وأفاد بيان للفيفا على موقعه الالكتروني أن أول مواجهتين في البطولة ستقامان في بلدي الفريقين المضيفين، بينما تقام الثلاث المتبقية في قطر.

وستجمع المباراة الأولى العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بمدينة العين الإماراتية، الأحد.

وتجمع المباراة الثانية الفائز من العين وأوكلاند سيتي مع الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، في القاهرة، في 29 أكتوبر المقبل.

وتنتقل الأحداث بعد ذلك إلى العاصمة القطرية الدوحة، إذ يلتقي بطل كأس ليبرتادوريس 2024 مع فريق باتشوكا المكسيكي بطل كأس أبطال الكونكاكاف في 11 ديسمبر المقبل، وهي المباراة التي وصفها الاتحاد الدولي (الفيفا) بأنها “قمة الأمريكيتين”.

ويلتقي الفائزان في هاتين المباراتين في كأس التحدي بعدها بـ3 أيام لنيل مكان في نهائي كأس القارات أمام ريال مدريد يوم 18 ديسمبر.

وتعد بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024 أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية، ويحمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب النسخة الماضية من البطولة 2023.

الوسومأبطال القارات الدوحة دولة قطر كأس العالم للأندية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أبطال القارات الدوحة دولة قطر كأس العالم للأندية الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024

أعلنت قطر عن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024 في ديسمبر المقبل بمشاركة الأندية أبطال القارات ، إقامة المباريات الثلاثة النهائية في كأس إنتركونتيننتال FIFA 2024 شهادة واضحة على قدرة قطر وتفوقها في تنظيم أحداث رياضية عالمية المستوى.

وتعد بطولة كأس إنتركونتيننتال FIFA 2024 أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية ويحمل مانشستر سيتي الإنجليزي لقب النسخة الماضية من البطولة 2023 ويعتبرها فيفا أهم بطولة سنوية للأندية

المصدر: ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024
  • قطر تعلن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم
  • العين وأوكلاند سيتي يفتتحان كأس القارات للأندية غدًا.. الفائز يواجه الأهلي
  • قطر تستضيف الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية
  • «الفيفا» يكشف تفاصيل كأس القارات للأندية
  • الفيفا تُعلن عن المدن المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025 بأمريكا
  • الفيفا يكشف عن جدول مباريات كأس القارات للأندية وريال مدريد يخوض النهائي في قطر
  • الفيفا يعلن جدول كأس القارات للأندية وريال مدريد يخوض النهائي في قطر
  • رسميًا.. مدينة عربية تستضيف الأدوار النهائية لكأس إنتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي