تحدث مصطفى عبدالفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية، عن تطورات الوضع في الجنوب اللبناني بعد الاعتداءات المتكررة التي ينفذها جيش الاحتلال في جنوب لبنان، مشددًا على أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت خلفت عدد كبير من الضحايا المدنيين، ذاكرا العدوان الإسرائيلي كبير وواسع الأثر على الأراضي اللبنانية.

الغارة الإسرائيلية بالأمس أدت إلى سقوط عشرات المدنيين 

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاستهداف الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية كان بهدف ضرب عدد من القيادات الأمنية التابعة لحزب الله، والذي خلّف عددا كبيرا من الضحايا المدنيين، مشيرا إلى أنّ سقوط عشرات الشهداء من المواطنين اللبنانيين جراء هذا الاستهداف وفقا لتصريحات وسائل الإعلام اللبنانية والمسئولين في الضاحية الجنوبية من بيروت.

العمليات ما زالت مستمرة لرفع الأنقاض

وأوضح أن العمليات مازالت مستمرة لرفع الأنقاض التي نتجت عن الاستهداف الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي بالأمس عبر الطائرات الحربية التابعة له، متابعًا: «التصريحات التي أدلى بها وزير الأشغال العامة والنقل منذ قليل والتي تفيد بأن أعداد المفقودين المتواجدين تحت الأنقاض ربما يزيد عن 25 شخصا بالإضافة إلى ما تم نقله من المصابين إلى المستشفيات، ذاكرا أن الوزير أضاف خلال تصريحاته أن ما قامت به إسرائيل يعد انتهاك واضح للسيادة اللبنانية على أراضيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنوب اللبناني حزب الله إسرائيل ضاحية بيروت

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت

نفى مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من الضاحية الجنوبية في بيروت، سماع دوى أي انفجارات، مشيراً إلى أن ما تم سماعه منذ قليل كان طلقات نارية أطلقت أثناء تشيع عدد من ضحايا انفجار أجهزة الاتصالات أمس.

تفجيرات جديدة لأجهزة لاسلكية

وأضاف «عبد الفتاح»، أن الاحتلال الإسرائيلي لازال يقوم بعملية استهدافات ويشن حربا سيبرانية على لبنان، في ظل ما يتردد الآن من أنباء عن تفجير آخر لأجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصر حزب الله والمدنيين.

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية، «هناك تعليمات تنص على غلق جميع الأجهزة الإلكترونية تحسباً لأي استهداف».

 وأوضح «عبد الفتاح»، أن الحديث حاليا يدور عن أن أجهزة الاتصالات التي تم تفجيرها مؤخراً كانت خارج نطاق الضاحية الجنوبية التي تسير فيها الأمور بشكل طبيعي، وتستعد لمراسم تشيع جثامين ضحايا تفجير أجهزة الاتصالات أمس.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 60 مصابا من المدنيين بسبب الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 13 عملية استهدفت المستوطنات الشمالية الإسرائيلية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل فرض عراقيل على دخول المساعدات إلى غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل استهداف حزب الله موقع المطلة الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالموانئ
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت