قاد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، حملة مكبرة بمشاركة مسؤولي الأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق، حيث استهدفت الحملة المرور على عدد من الأنشطة والمنشآت التجارية مثل المطاعم والمخابز والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والعصائر والصيدليات. جاء ذلك بهدف متابعة جودة وصلاحية الأطعمة والمشروبات والسلع الغذائية للاستهلاك الآدمي، والتأكد من بيعها بأسعار مناسبة للمواطنين وتوافر السلع المختلفة دون احتكار.

تأتي هذه الحملة في إطار جهود المحافظة للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة المنشآت العشوائية التي تقدم أطعمة ومشروبات غير صحية.

وخلال جولته، قرر الدكتور إسماعيل كمال إغلاق عدد من المحلات والسوبر ماركت التي لا تحمل شهادات صحية، حفاظًا على سلامة المواطنين. كما اطمأن على جودة رغيف الخبز ومطابقته للمواصفات.

وأكد المحافظ على أهمية مواصلة الحملات المكبرة على كافة المطاعم والمحلات التجارية وغيرها من الأنشطة، بالإضافة إلى التصدي للفوضى والعشوائية. وشدد على ضرورة تعزيز الرقابة التموينية بشكل مستمر لضمان سلامة المنتجات والسلع الاستهلاكية، مع الالتزام بالأسعار المقررة والإعلان عنها بوضوح، للتخفيف عن كاهل المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجهزة التنفيذية الأطعمة والمشروبات الصحة العامة للمواطنين رغيف العيش ومحلات الجزارة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: جار فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان

علق الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، على وجود حالات نزلات معوية فى أسوان، مؤكدًا أن التقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة.

وأوضح وزير الصحة، فى مؤتمر صحفى، أن معظم الحالات كانت فى منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة، موضحا أن اجمالى الحالات التى استقبلتها المستشفى 128 حالة تم خروج 22 حالة منهم.

وأضاف عبد الغفار، أن هناك عدة محاور يتم العمل عليها لمعرفة سبب ظهور حالات النزلات المعوية، وتم تحليل عينات المياه وزيارة منازل أهالى المصابين لمعرفة سبب هذا الأمر.

وأشار وزير الصحة، إلى أنه تم عقد ورش عمل وتدريبهم على البروتوكولات، موضحا أن جاري فحص الشبكات الداخلية للمنازل التى ظهرت بها الحالات.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: صناعة الدواء في مصر تاريخية وعملاقة

رئيس مصنع أسترازينيكا مصر لرئيس الوزراء: ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة

مقالات مشابهة

  • الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • وزير الصحة: جار فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • عمرو سلامة لمتسابق تأخر عن «كاستنج»: «ما حدث يجعلك عرضة لعدم الاستمرار»
  • هكذا يكافح التجار البسطاء تداعيات زلزال المغرب
  • محافظ أسوان يقود حملة مكبرة على المحلات لمراقبة الأغذية
  • محافظ أسوان يقرر إغلاق عدد من المحلات والسوبر ماركت لعدم وجود شهادات صحية
  • تركيا تفحص سلامة أجهزة الاتصال التي تستخدمها قواتها الأمنية
  • فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب
  • «صحة النواب»: مشروع قانون المسؤولية الطبية يستعد للانطلاق لتحسين جودة التشخيص