نظمت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية حملة الإمام زين العابدين للتبرع بالدم في نسختها الثالثة والعشرين مساء اليوم الجمعة في مقر الجمعية الجديد بمدينة عيسى وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم المركزي، و تمكنت الحملة من حصد 293 كيس دم وسط إقبال وتفاعل واسع من قبل المواطنين.
ووصف نائب رئيس الجمعية خليل سهيل في حديثه «للأيام» إن الإقبال هذا العام «منقطع النظير» حيث شهدت الحملة تفاعلا واسعا منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل على الرابط الإلكتروني المخصص، وقال إن الحملة هذا العام أتت بشكل عصري ومغاير حيث تم إقامتها في المبنى الجديد للجمعية وهو ما شجع المشاركين بالتعرف أكثر على المقر الجديد والخدمات المقدمة فيه.

وأكد سهيل إن حملة الإمام زين العابدين (ع) للتبرع بالدم تمثل جزءًا لا يتجزأ من المشاريع الأساسية للجمعية التي تقوم على تنمية روح العطاء في المتبرع في الجانب الإنساني حيث أتت هذا العام تحت شعار «غير بإحسانك»، و تقدم سهيل بالشكر الجزيل لجميع المشاركين والمتبرعين في الحملة مقدراً العدد الكبير من الحضور والذي يدل على عطاء أبناء شعب البحرين.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة حسن الحمد «للأيام»، إن اللجنة العليا بدأت بالاستعداد والتخطيط ليوم إقامة الحملة قبل 3 أشهر عبر اجتماعات مكثفة استمرت حتى اخر يوم قبل الحملة، وتضم اللجنة عدة لجان تطوعية منها العلاقات العامة والإعلام والطبية والإسعافات الأولية والفعاليات المصاحبة وغيرها التي تقوم بدورها بتشكيل الأفكار ووضعها لتنفيذها في يوم الحملة، حيث تضم الحملة 160 شابا وشابة من الكوادر التطوعية للجمعية و بنك الدم. وأكد الحمد إن عملية التبرع بالدم هذا العام كانت جداً منسقة واستغرقت قرابة 30 دقيقة من التسجيل عند الدخول إلى الانتهاء من عملية التبرع بالكامل، حيث تم إطلاق رابط إلكتروني لجدولة المواعيد قبل بدء لحملة بفترة ومن ثم يقوم مركز الاتصال في الجمعية بالتواصل مع المتبرع بعد التسجيل لتحديد موعد التبرع الخاص به والتأكيد على الحضور. وأضاف «تتسلسل عملية التبرع على النحو الاتي، حيث يقوم المتبرع أولاً بتسجيل اسمه في قسم التسجيل عند الوصول إلى الجمعية ومن ثم يذهب إلى قسم التشخيص وقياس ضغط الدم ومن ثم يقوم باستلام كيس الدم الخاص به وبعدها يتوجه إلى قاعة التبرع بالدم وبعدها يتم التقاط الصورة التذكارية الخاصة به وتسليمه الهدية التقديرية من قبل الجمعية».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هذا العام

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى

أكدت حملة الرئيس الأمريكى جو بايدن رفضها للدعوات التي تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، وذلك عقب المناظرة الأولى التي جمعته مع المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان لها أوردته قناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم الأحد إن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيوفر أفضل طريقة ممكنة لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.

وبينت الحملة أنه في حال انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب.

وكشفت أنها جمعت 27 مليون دولار كتبرعات في اليومين الماضيين، وشجعت المزيد من الأشخاص على الاشتراك في العمل التطوعي وفي مهمام الحملة.

وأوضحت في الوقت ذاته أن أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

مقالات مشابهة

  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • بالصور.. ميقاتي وعقيلته يشاركان بإطلاق حملة مشوار رايحين مشوار في بيروت
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • التبرع بالدم ونقل الدم.. ما يجب فعله للحماية
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة