باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع الشيخ صلاح الدين التيجاني بعد اتهامه من السيدة "خديجة خالد" بشأن التحرش بها منذ سنوات.

محامي التيجاني ينفى تهمة التحرش عن موكله

وكشف محامي التيجاني خلال جلسة التحقيق التي استغرقت ساعات أمس، والتي قرر خلالها بإخلاء سبيل موكله بكفالة مالية 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، عن تفاصيل جديدة أن كل مانشر من أخبار بشأن الفتاة "خديجة" كاذب ونفى واقعة التحرش، قائلًا" الواقعة منذ سنوات اللي فكرها تتكلم في الوقت الحالي".

تحرش بسيدة 2004 غير صحيح

وقال المحامي خلال تصريح إلى "الفجر"، أن بشأن ماقاله محامي الفتاة أن هناك واقعة تحرش بسيدة عام 2004 داخل المسجد، "أكاذيب وادعاءات وتشوية بسمعة الشيخ".
 

إخلاء سبيل الشيخ

أخلت جهات التحقيق سبيل الشيخ صلاح الدين التجاني بكفالة 50 ألف جنيه في قضية اتهامه من قبل "خديجه خالد" بالتحـ ـرش داخل المسجد، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي  

كشف دفاع الفتاة التى اتهمت الشيخ صلاح الدين التيجانى شيخ الطريقة "الصلاحية التيجانية" بالتحرش، أن هذه الواقعة التى أمام جهات التحقيق، ليست هى الواقعة الأولى للتيجاني، كاشفا عن أنه تم اتهامه فى واقعة مشينة تتخطى هذه الواقعة الحالية بمراحل، تعود تفاصيلها إلى عام 2004. 

وأضاف محامى الفتاة مقدمة البلاغ "خديجة إبراهيم"، خلال تصريحات له أدلى بها مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "mbc"، أن الشيخ صلاح التيجانى تم اتهامه فى عام 2004 بمعاشرة سيدة داخل أحد المساجد التى يتردد عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وقتها، وأحيل إلى النيابة النيابة العامة المختصة فى ذلك الوقت.

أجرت النيابة العامة، معاينة لمكتب الشيخ صلاح الدين التيجاني الذي مقره بمنطقة إمبابة، بعد اتهامه بالتحرش بسيدة

معاينة النيابة
وكشفت المعاينة الأولية، أن النيابة تحفظت على شنط بها محتويات ملابس، وتم التحفظ عليها لفحصها، بالإضافة إلى التحفظ على كاميرات المراقبة، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها.

استمعت النيابة العامة، لأقوال الفتاة "خديجة" بعدما اتهمت الشيخ صلاح التيجاني بالتحرش بها، أنها كانت تتردد عليه قائلة "من المُريدين عليه"

أقوال الفتاة خديجة

وأضافت الفتاة في أقوالها أمام النيابة، أنه كان يتحرش بها عندما كانت تتردد عليه "كان بيلمس أجزاء حساسة من جسدها"، بالإضافة إلى أنه أرسل صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

تستمع النيابة العامة، لأقوال الشيخ صلاح الدين التيجاني، بتهمة التحرش بفتاة في الجيزة.

أقوال الشيخ التيجاني

وقال في التحقيق معه أن الفتاة  تنتقم منه، وأنه لديها مشاكل نفسية وحياتية، وكل الاتهامات الموجهة ليس لها دليل.

وأضاف الشيح، أنها كانت بتاخد رأيي في كل حاجة، وأنا كنت بعتبر نفسي والدها وهي معتبرة نفسها بنتي"، مضيفا: هي تعبانة نفسيا ويكفي ما قالته والدتها.
 

وأكد أن ما صدر من خديجة ووالدها لم يكن إلا للانتقام منه، خاصة بعدما رفض زواج الفتاة من ابنه، حيث كان أوهمها بتزويجها منه منذ عدة سنوات، وعندما علم بمرضها النفسي رفض زواجهما، فخرجت الفتاة بتلك الادعاءات الخاصة بتحرشه بها. 

واستطرد "التيجاني" أن والد خديجة أيضًا قرر الانتقام منه، حيث إنه كان دائم الخلافات مع زوجته ويقوم بتطليقها ثم يلجأ إليه للتدخل والإصلاح بينهما وردها لعصمته، وعندما تكررت مرات الطلاق بين والد خديجة وزوجته قرر عدم التدخل بينهما مرة أخرى ما دفعه للانتقام منه. 

ووجهت الفتاة خديجة للشيخ صلاح التيجاني اتهاما بالتحرش بينما حرر التيجاني محضرا ضد الفتاة يتهمها فيه بالسب والقذف والتشهير. 
 

القبض على الشيخ التيجاني

تابعت أجهزة وزارة الداخلية، ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام إحدى السيدات باتهام أحد الأشخاص مدعيةً كونه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية" بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعى دون تقدمها ببلاغ فى هذا الشأن.
 

وبالفحص تبين تقدم الشخص المتهم ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة ووالدها وإتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته.

وقد تبين أن المذكور غير منتمى للطريقة التيجانية وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسئول الطريقة خلال بيانه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى عرض الطرفين على النيابة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيدة خديجة السب والقذف الشيخ صلاح الدين التيجاني جهات التحقيق صلاح الدين التيجاني صلاح الدين التجاني واقع التواصل الاجتماعي وسائل التواصل الاجتماعي الشیخ صلاح الدین النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

عبدالله رشدي يكشف تخاريف الشيخ التيجاني بعد واقعة التحرش

هاجم الداعية الإسلامي عبدالله رشدي الشيخ صلاح الدين التيجاني بعد تداول صور على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توضح تورطه في حادث تحرش تجاه بعض الفتيات الصغيرة والنساء، وأكدت على ذلك فتاه تُدعى خديجة، حيث صرحت بأنها تعرضت لصدمات نفسية بسبب تحرش الشيخ بها. 

الطريقة التيجانية ترفض صلاح الدين التيجاني.. تفاصيل الخلاف والصراع على الزعامة كيفية التوبة من الغيبة.. الإفتاء توضح تخاريف التيجاني عن الذات الإلهية 

قال رشدي إن المدعو صلاح التيجاني رجلٌ قد أتى بضلالاتٍ ما سبقه إليها مسلم، وأنه قد جمع من البلاء ما لم يجمعه أحدٌ، وقام رُشدي بكشف عدد من تخاريف وضلالات التيجاني في عدة نقاط، أولها أنه قد ادعى على الله أن اسمه "محمد" و"محمود"، وهذا من الكذب على الله، فالله لم يخبرنا أن "محمد" و"محمود" من أسمائه.

 

تخاريف التيجاني عن رسول الله 

وتابع رُشدى أن التيجاني ادعى على رسول الله أيضًا أنه نور الله الذاتي!، ووضح أن هذه عقيدة ضالة مارقة تُسمى عقيدة "الانبثاق" بمعنى أن سيدنا محمد انبثق من الذات الإلهية، كما قال بأن سيدنا محمود لا يموت! هو حيٌّ لا يموت!، وهذا تكذيب للقرآن الذي أخبرنا بموت رسول الله.

وأضاف رشدي أن التيجاني يقول أن  سيدنا محمد ليس له جسد! هو روح فقط! وهذا أضل ما قاله مخلوق في حق سيدنا محمد، كما قال في حق سيدنا محمد أنه ليس مخلوقاً!، ووضح رشدي أن هذا تكذيب للقرآن الذي أخبرنا أن رسول الله يأكل ويشرب ويتزوج وأنه بشر مثلنا.

تخاريف التيجاني عن المشايخ 

أما عن المشايخ فقد قال عنهم التيجاني أنهم لهم شيء من أخلاق الله، فلا يجوز لك أن تحب أحداً مع شيخك، لا تُشركْ بحب شيخك أحداً، ووضح رشدي أن هذا كلام قبيح، فنحن نحب كل أولياء الله في نفس الوقت ولم يعلمنا رسول الله أن يُحبَّ أحدُنا شخصاً واحدا يجعله شيخاً له ثم لا يحب معه أحداً آخر.

كما قال التيجاني “إذا نظرتَ لشيخك وأنت جوعان أو عطشان ولم تشبع فأنت غير صادق في حب شيخك!"، وعلق رُشدي: “وهذا لعمر الله بهتان فقد كان الصحابة ينظرون لرسول الله ويعيشون معه ومع ذلك يصيبهم الجوع والعطش بل ويصيبهم الصرعُ من شدة الجوع، فهل كان حبُّ الصحابة لرسول الله غيرَ صادقٍ!؟"

وحذر رشدي في نهاية حديثه من خطور التيجاني وأفكاره على الجيل الجديد حيث قال: “استعيذوا بالله من فتنته واحذروا أن يفتِنَ أولادَكم”.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إخلاء سبيل صلاح التيجاني من واقعة التحرش بكفالة 50 ألف جنيه
  • عاجل|إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بعد اتهامه بالتحرش بسيدة
  • بعد حبس صلاح التيجاني.. النيابة تأمر بإخلاء سبيل خديجة خالد ووالدتها
  • عاجل|النيابة تأمر بحبس الشيخ صلاح التيجاني بتهمة التحرش بسيدة
  • بعد اتهامه بالتحرش.. معاينة النيابة لمكتب الشيخ صلاح التيجاني في إمبابة
  • أقوال الفتاة "خديجة" أمام النيابة في اتهامها للشيخ صلاح التيجاني بالتحرش
  • «صلاح التيجاني».. أمام جهات التحقيق في واقعة اتهامه بالتحرش
  • عبدالله رشدي يكشف تخاريف الشيخ التيجاني بعد واقعة التحرش
  • الشيخ صلاح التيجاني: صدري ليس غائرًا ضد «خديجة» لأنها ضحية والدها